اكتب كلمة أو جملة قصيرة للترجمة أو البحث في قاموس المفردات

معنى كلمة لغا في القاموس

في اللغة العربية

الفعل

لَغَا

المصدر

لغو
  • لَغَا : (مصدر)
    لَغَا - لَغَا [ل غ و] (مصدر: لَغِيَ).
    1 - تَرَدَّدَ اللَّغَا : الصَّوْتُ.
    2 - تَكَلَّمَ
معجم اللغة العربية المعاصرة +

(أ)لغا

  • لغا / لغا في يَلغُو ، الْغُ ، لَغْوًا ، فهو لاغٍ ، والمفعول ملغوٌّ فيه.
  • لغَا الشَّخْصُ.
  • تكلَّم.
  • مَنْ قَالَ لِصَاحِبِهِ يَوْمَ الْجُمُعَةِ وَالإِمَامُ يَخْطُبُ أَنْصِتْ فَقَدْ لَغَا [حديث].
  • تحدّث بأمور ومواضيع تافهة، أو لا فائدة منها ولا يعتدّ بها.
  • لغَا الحالفُ: حلف بيمين على شيء ظانًّا أنّه كما حلف وليس كذلك، حلف من غير قصد.
  • {لاَ يُؤَاخِذُكُمُ اللهُ بِاللَّغْوِ فِي أَيْمَانِكُمْ}.
  • لغَا في قوله: أخطأ وقال باطلاً، وذلك إذا تكلَّم من غير رويّة وفكر.

(ب)لَغًا

  • مصدر لغِيَ/ لغِيَ بـ/ لغِيَ في.
معجم الغني +

(أ)لَغَا

  • [ل غ و]. (فعل: ثلاثي لازم، متعد بحرف). لَغَا، يَلْغُو، مصدر لَغْوٌ.
  • :لَغَا عَنِ الصَّوَابِ : مَالَ عَنْهُ. :لَغَا عَنِ الطَّرِيقِ.
  • :لَغَا فِي قَوْلِهِ : أَخْطَأَ وَقَالَ بَاطِلاً، تَكَلَّمَ مِنْ غَيْرِ رَوِيَّةٍ.
  • :لَغَا لَغْواً : أَيْ تَكَلَّمَ بِاللَّغْوِ.
  • :لَغَا العَمَلُ : بَطَلَ.

(ب)لَغَا

  • [ل غ و]. (مصدر لَغِيَ).
  • :تَرَدَّدَ اللَّغَا : الصَّوْتُ.
  • :تَكَلَّمَ بِاللَّغَا : أَيْ مَا لاَ يُعْتَدُّ بِهِ وَلاَ يُلْتَفَتُ إِلَيْهِ مِنْ كَلاَمٍ.
معجم الرائد +

(أ)لغا

  • يلغو ، لغوا.
  • لغا في قوله : أخطأ وقال باطلا.
  • لغا تكلم بـ[ اللغو ]، وهو الكلام : الذي لا يقيد به.
  • لغا الشيء : بطل، ألغي.
  • لغا خاب.
  • لغا عن الطريق : حاد عنه.

(ب)لغا

  • يلغى ، لغوا.
  • لغا في قوله : أخطأ وقال باطلا.
المعجم الوسيط +

(أ) اللَّغا

  • اللَّغا ما لا يُعتدَّ به.
  • يقال: تكلم باللَّغا.
  • و اللَّغا ما لا يُحسَب في العدد في الدِّية والبيع ونحوهما لصغره.
  • اللَّغا سَقَطُ المتاع.
  • و اللَّغا الصوتُ.

(ب)لَغَا

  • لَغَا في القول لَغَا ُ لَغْوًا: أَخطأ وقال باطلا.
  • ويقال: لغا فلانٌ لَعْوًا: تكلَّم باللَّغو.
  • ولغا بكذا: تكلَّمَ به.
  • و لَغَا عن الصواب، وعن الطريق: مال عنه.
  • و لَغَا الشَّيْء: بَطَلَ.
المحيط في اللغة +

(أ) لُغَةُ

  • ـ لُغَةُ: أصْواتٌ يُعَبِّرُ بها كلُّ قومٍ عن أغْراضِهِم، ج: لُغاتٌ ولُغُونَ.
  • ـ لغَا لَغْواً: تَكَلَّمَ، وخابَ.
  • ـ لغَا ثَرِيدَتَه: رَوَّاها بالدَّسَمِ.
  • ـ ألْغاهُ: خَيَّبَه.
  • ـ لَغْوُ ولَغَا: السَقَطُ، وما لا يُعْتَدُّ به من كلامٍ وغيرِهِ، كاللَّغْوَى، والشاةُ لا يُعْتَدُّ بها في المُعامَلَةِ.
  • ـ {لا يُؤَاخِذُكُمُ اللّهُ باللَّغْوِ}: بالإِثْمِ في الحَلِفِ إذا كَفَّرْتُمْ.
  • ـ لَغَى في قوله، ولَغِيَ لَغاً ولاغِيَةً ومَلْغاةً: أخْطأ.
  • ـ كلِمةٌ لاغِيةٌ: فاحِشةٌ.
  • ـ لَغْوَى: لَغَطُ القَطَا.
  • ـ لَغِيَ به، لَغاً: لَهِجَ به.
  • ـ لَغِيَ بالماءِ: أكثَرَ منه وهو لا يَرْوَى مع ذلك.
  • ـ اسْتَلْغِ العَرَبَ: اسْتَمِعْ لُغاتِهِم من غيرِ مَسْأَلَةٍ.
  • ـ قولُ الجوهرِيِّ لنُباحِ الكَلْبِ: لَغْوٌ، واسْتِشْهادُهُ بالبَيْتِ باطِلٌ.
  • ـ كِلابٌ في البَيْتِ: ابنُ رَبيعَةَ بنِ عامِرٍ، لا جَمْعُ كَلْبٍ.

(ب)وَلَغَ

  • ـ وَلَغَ الكَلْبُ في الإِناءِ، وفي الشَّرابِ، ومنه، وبه، يَلَغُ ويالَغُ، وولِغَ، وَلْغاً ووُلْغاً ووُلُوغاً ووَلَغَاناً: شَرِبَ ما فيه بأطْرافِ لِسانِهِ، أو أدخَلَ لِسانَهُ فيه فحرَّكَهُ، خاصٌّ بالسِباعِ، ومن الطَّيْرِ بالذُّبابِ.
  • ـ ما وَلَغَ وَلُوغاً: لم يَطْعَمْ شيئاً.
  • ـ مِيلَغُ ومِيلَغَةُ: الإِناءُ يَلَغُ فيه الكَلْبُ في الدَّمِ.
  • ـ وَالِغٌ: جَبَلٌ بين الأحساءِ واليمامَةِ.
  • ـ والِغُونَ: وادٍ، وإعْرابُهُ كَنَصيبينَ.
  • ـ وَلْغُونَ: قرية بالبَحْرَيْنِ.
  • ـ وَلْغَةُ: الدَّلْوُ الصَّغيرَةُ.
  • ـ أوْلَغَ الكَلْبَ: سَقاهُ.
  • ـ رجُلٌ مُسْتَوْلِغٌ: لا يُبالِي ذَمّاً ولا عاراً.
مختار الصحاح +

لغا

  • ل غ ا: لَغَا قال باطلا وبابه عدا وصدِي و ألْغَى الشيء أبطله وألغاه من العدد ألقاه منه و الَّلاغِيةُ اللَّغْوُ قال الله تعالى {لا تسمع فيها لاغية} أي كلمة ذات لغو وهو مثل لابِن وتامر و اللَّغْوُ في الأَيمان مالا يُعقد عليه القلب كقول الإنسان في كلامه لا والله وبلى والله و اللُّغةُ أصلها لُغي أو لُغو وجمعها لُغًى مثل بُرة وبُرًى و لُغَاتٌ أيضا وقال بعضهم سمعت لُغاتَهم بفتح التاء شبَّهها بالتاء التي يُوقف عليها الهاء والنسبة إليها لُغَوِيٌ ولا تقل لَغَوِيٌ.
معجم لسان العرب +

(أ)لغا

  • اللَّغْو واللَّغا: السَّقَط وما لا يُعتدّ به من كلام وغيره ول يُحصَل منه على فائدة ولا على نفع.
  • التهذيب: اللَّغْو واللَّغا واللَّغْو ما كان من الكلام غير معقود عليه.
  • الفراء: وقالوا كلُّ الأَولاد لَغا أَي لَغْو إِلا أولاد الإِبل فإِنها لا تُلْغى، قال: قلت وكيف ذلك؟ قال لأَنك إِذا اشتريت شاة أَو وليدة معها ولد فهو تبع لها لا ثمن له مسم إِلا أَولاد الإِبل، وقال الأَصمعي: ذلك الشيء لك لَغْوٌ ولَغاً ولَغْوَى وهو الشيء الذي لا يُعتدّ به قال الأَزهري: واللُّغة من الأَسماء الناقصة، وأَصلها لُغْوة من لَغ إِذا تكلم واللَّغا: ما لا يُعدّ من أَولاد الإِبل في دية أَو غيرها لصغرها.
  • وشا لَغْو ولَغاً: لا يُعتدّ بها في المعاملة، وقد أَلغَى له شاة، وكلُّ م أسقط فلم يعتد به مُلْغًى؛ قال ذو الرمة يهجو هشام بن قيس المَرَئي أَح بني امرئ القيس بن زيد مناة ويَهْلِكُ وَسْطَها المَرئيُّ لَغْواً كما أَلغَيْتَ في الدِّيةِ الحُوار عَمِله له جرير، ثم لَقِيَ الفَرَزْدَقُ ذا الرّمة فقال: أَنشِدني شعر في المَرَئِيِّ، فأَنشده، فلما بلغ هذا البيت قال له الفرزدق: حَسّ أَعِدْ عليَّ، فأَعاد، فقال: لاكَها والله من هو أَشدُّ فكَّين منك.
  • وقوله ع وجل: لا يُؤاخِذُكم اللهُ باللَّغْوِ في أَيمانكم؛ اللَّغوُ ف الأَيمان: ما لا يَعْقِدُ عليه القلب مثل قولك لا واللهِ وبلى واللهِ.
  • قا الفراء: كأَن قول عائشة إِنَّ اللَّغْوَ ما يجري في الكلام على غير عَقْدٍ قال: وهو أَشبه ما قيل فيه بكلام العرب.
  • قال الشافعي: اللَّغوُ في لسا العرب الكلام غير المعقود عليه، وجِماعُ اللَّغْو هو الخطأُ إِذا كا اللَّجاجُ والغضب والعجلة، وعَقْدُ اليمين أَن تثبتها على الشيء بعينه أَن ل تفعله فتفعله، أَو لتفعلنه فلا تفعله، أَو لقد كان وما كان، فهذا آثم وعلي الكفارة.
  • قال الأَصمعي: لَغا يَلْغُو إِذا حَلَفَ بيمين بلا اعتقاد وقيل: معنى اللَّغْوِ الإِثم، والمعنى لا يؤاخذكم الله بالإِثم في الحَلِ إِذا كفَّرتم.
  • يقال: لَغَوْتُ باليمين.
  • ولَغا في القول يَلْغُو ويَلْغَ لَغْواً ولَغِيَ، بالكسر، يَلْغَى لَغاً ومَلْغاةً: أَخطأَ وقال باطلاً قال رؤبة ونسبه ابن بري للعجاج ورَبّ أَسْرابِ حَجِيجٍ كُظَّم عن اللَّغا، ورَفَثِ التَّكَلُّم وهو اللَّغْو واللَّغا، ومنه النَّجْوُ والنَّجا لِنَجا الجِلد؛ وأَنش ابن بري لعبد المسيح بن عسلة قال باكَرْتُه، قَبْلَ أَن تَلْغَى عَصافِرُه مُسْتَحْفِياً صاحبي وغيره الحاف (* قوله [ مستحفياً إلخ ] كذا بالأصل ولعله مستخفياً، والخافي، بالخا المعجمة فيهما أو بالجيم فيهما.
  • قال: هكذا روي تَلْغَى عَصافِرُه، قل: وهذا يدل على أَن فعله لَغِيَ إِلا أَن يقال إِنه فُتح لحرف الحلق فيكون ماضيه لَغا ومضارعه يَلْغُ ويَلْغَى، قال: وليس في كلام العرب مثل اللَّغْو واللَّغَى إِلا قوله الأَسْوُ والأَسا، أَسَوْتُه أَسْواً وأَساً أَصلحته.
  • واللَّغْو: ما ل يُعْتَدّ به لقلته أَو لخروجه على غير جهة الاعتماد من فاعله، كقوله تعالى: ل يُؤاخِذُكم الله باللَّغْوِ في أَيمانكم؛ وقد تكرر في الحديث ذكر لَغْو اليمين، وهو أَن يقولَ لا والله وبلى والله ولا يَعْقِد عليه قَلْبه وقيل: هي التي يحلفها الإِنسان ساهياً أَو ناسياً، وقيل: هو اليمين ف المعصية، وقيل: في الغضب، وقيل: في المِراء، وقيل: في الهَزْل، وقيل: اللَّغْ سُقوط الإثم عن الحالف إِذا كفَّر يمينه يقال: لَغا إِذا تكل بالمُطَّرَحِ من القول وما لا يَعْني، وأَلغى إِذا أَسقط.
  • وفي الحديث: والحَمُولة المائرةُ لهم لاغيةٌ أَي مُلغاة لا تُعَدُّ عليهم ولا يُلْزَمُون له صدقة، فاعلة بمعنى مفعولة، والمائرةُ من الإِبل التي تَحمِل المِيرة واللاغِيةُ: اللَّغْو.
  • وفي حديث سلمان: إِيّاكُم ومَلْغاةَ أَوَّلِ الليلِ يريد به اللغو؛ المَلْغاة: مَفْعلة مِن اللَّغْو والباطل، يريد السَّهَر في فإِنه يمنع من قِيام الليل وكلمة لاغِيةٌ: فاحشة.
  • وفي التنزيل العزيز: لا تسمع فيها لاغِيةً؛ ه على النسب أَي كلمة ذات لَغْو، وقيل أَي كلمة قبيحة أَو فاحشة، وقال قتاد أَي باطلاً ومَأْثماً، وقال مجاهد: شَتْماً، وهو مثل تامِر ولابِن لصاح التمر واللبن، وقال غيرهما: اللاَّغِية واللَّواغِي بمعنى اللَّغْوِ مث راغِيةِ الإِبل ورَواغِيها بمعنى رُغائها، ونُباحُ الكلب (* قوله[ ونبا الكلب إلى قوله قال ابن بري ] هذا لفظ الجوهري، وقال في التكملة واستشهاده بالبيت على نباح الكلب باطل، وذلك أن كلاباً في البيت هو كلاب بن ربيع لا جمع كلب، والرواية تلغى بفتح التاء بمعنى تولع.
  • لَغْوٌ أَيضاً؛ قال وقُلنْا لِلدَّلِيلِ: أَقِمْ إِليهِمْ فلا تُلْغَى لِغَيْرِهِمِ كلاب أَي لا تُقْتَنَى كلاب غيرهم؛ قال ابن بري وفي الأَفعال فَلا تَلْغَى بِغَيرِهِم الرِّكاب أَتَى به شاهداً على لَغِيَ بالشيء أُولِع به.
  • واللَّغا: الصوت مث الوَغَى.
  • وقال الفراء في قوله تعالى: لا تَسْمَعُوا لهذا القرآن والغَوْ فيه، قالت كفار قريش: إِذا تَلا محمد القرآن فالغَوْا فيه أَي الغطُوا فيه يُبَدَّل أَو يَنسى فَتَغْلِبوه.
  • قال الكسائي: لَغا في القول يَلْغَى وبعضهم يقول يَلْغُو، ولَغِيَ يَلغَى، لُغةٌ، ولَغا يَلْغُو لَغْواً: تكلم وفي الحديث: مَن قال يوم الجُمعة والإِمامُ يَخْطُبُ لصاحبه صَهْ فق لَغا أَي تَكلَّم، وقال ابن شميل: فقد لغا أَي فقد خابَ.
  • وأَلغَيْتُه أَ خَيَّبْتُه.
  • وفي الحديث: مَن مَسَّ الحَصى فقد لَغا أَي تكلم، وقيل عَدَلَ عن الصواب، وقيل: خابَ، والأَصل الأَوَّل.
  • وفي التنزيل العزيز: وإِذ مَرُّوا باللّغْو؛ أَي مَرُّوا بالباطل.
  • ويقال: أَلغَيْت هذه الكلمة أَ رأَيتها باطلاً أَو فضلاً، وكذلك ما يُلْغَى من الحِساب.
  • وأَلغَيْت الشيء: أَبطلته.
  • وكان ابن عباس، رضي الله عنهما، يُلْغِي طَلاقَ المُكْرَه أَ يُبْطِله.
  • وأَلغاه من العدد: أَلقاه منه.
  • واللُّغة: اللِّسْنُ، وحَدُّه أَنها أَصوات يُعبِّر بها كل قوم عن أَغراضِهم، وهي فُعْلةٌ من لَغَوْ أَي تكلَّمت، أَصلها لُغْوة ككُرةٍ وقُلةٍ وثُبةٍ، كلها لاماتها واوات وقيل: أَصلها لُغَيٌ أَو لُغَوٌ، والهاء عوض، وجمعها لُغًى مثل بُر وبُرًى، وفي المحكم: الجمع لُغات ولُغونَ.
  • قال ثعلب: قال أَبو عمرو لأَبي خير يا أَبا خيرةَ سمعتَ لُغاتِهم، فقال أَبو خيرة: وسمعت لُغاتَهم، فقا أَبو عمرو: يا أَبا خيرة أُريد أَكتَفَ منك جِلداً جِلْدُك قد رقَّ، ول يكن أَبو عمرو سمعها، ومن قال لُغاتَهم، بفتح التاء، شبَّهها بالتاء الت يوقف عليها بالهاء، والنسبة إِليها لُغَوِيّ ولا تقل لَغَوِيٌّ.
  • قال أَب سعيد: إِذا أَردت أَن تنتفع بالإِعراب فاسْتَلْغِهم أَي اسمع من لُغاتِه من غير مسأَلة؛ وقال الشاعر وإِني، إِذا اسْتَلْغانيَ القَوْمُ في السُّرَى بَرِمْتُ فأَلفَوْني بسِرِّك أَعْجَم اسْتَلْغَوْني: أَرادوني على اللَّغْو.
  • التهذيب: لَغا فلان عن الصوا وعن الطريق إِذا مالَ عنه؛ قاله ابن الأَعرابي، قال: واللُّغَةُ أُخِذَت م هذا لأَن هؤلاء تكلموا بكلام مالُوا فيه عن لُغةِ هؤلاء الآخرين واللَّغْو: النُّطق.
  • يقال: هذه لُغَتهم التي يَلْغُون بها أَ يَنْطِقُون.
  • ولَغْوى الطيرِ: أَصواتُها.
  • والطيرُ تَلْغَى بأَصْواتِها أَي تَنْغَم واللَّغْوَى: لَغَط القَطا؛ قال الراعي صُفْرُ المَحاجِرِ لَغْواها مُبَيَّنَةٌ في لُجَّةِ الليل، لَمَّا راعَها الفَزَع (* قوله[ المحاجر ] في التكملة: المناخر.
  • وأَنشد الأَزهري صدر هذا البيت قَوارِبُ الماء لَغْواها مبين فإِما أَن يكون هو أَو غيره.
  • ويقال: سمعت لَغْو الطائر ولَحْنه، وق لَغا يَلْغُو؛ وقال ثعلبة بن صُعير باكَرْتُهم بسباء جَوْنٍ ذارِعٍ قَبْلَ الصَّباح، وقبْلَ لَغْو الطائ ولَغِيَ بالشيء يَلْغَى لَغاً: لهِجَ.
  • ولَغِيَ بالشراب: أَكثر منه ولغِي بالماء يَلغَى به لَغاً: أَكثر منه، وهو في ذلك لا يَرْوَى.
  • قال اب سيده: وحملنا ذلك على الواو لوجود ل غ و وعدم ل غ ي.
  • ولَغِيَ فلان بفلا يَلغَى إِذا أُولِعَ به ويقال: إِنَّ فرَسَكَ لمُلاغِي الجَرْيِ إِذا كان جَرْيُه غيرَ جَرْي جِدٍّ؛ وأَنشد أَبو عمرو جَدَّ فَما يَلْهُو ولا يُلاغِ.

(ب)ولغ

  • الوَلْغُ: شُرْبُ السَّباغ بأَلْسِنتها.
  • ولَغَ السبُعُ والكلب وكلُّ خَطْمٍ، ووَلِغَ يَلَغُ فيهما وَلْغاً: شَرِبَ ماءً أَو دماً؛ وأَنش ابن برِّيّ لحاجز الأَزْدِيّ اللِّصِّ بِغَزْوٍ مِثْلِ الذِّئْب حَت يَثُوبَ بِصاحِبي ثأْرٌ مُنِيم وقال آخر بِغَزْوٍ كَولْغِ الذئب، غادٍ وَرائحٍ وسَيْرٍ كَنَصْل السَّيْفِ لا يَتَعَرَّج ولْغُ الذئب: نَسَقٌ لا يَفْصِلُ بينهما (* قوله [ لا يفصل بينهما ] كذ بالأَصل.
  • ) فترة كعَدِّ الحاسب.
  • قال: وولَغَ الكلب في الإِناءِ يَلَغ وَلُوغاً أَي شرب فيه بأَطراف لسانه.
  • وحكى أَبو زيد: وَلَغَ الكلب بِشَرابِنا وفي شرابنا ومن شرابنا.
  • ويقال: أَوْلَغَتُ الكلبَ إِذا جعلتَ له ما أَو شيئاً يَوْلَغُ فيه.
  • وفي الحديث: إذا ولَغَ الكلبُ في إِناء أَحدك فَلْيَغْسِلْه سَبْع مرَّات، أَي شَرِبَ منه بلسانه، وأَكثر ما يكو الوُلُوغُ في السِّباع قال الشاعر: قال ابن بري هو ابن هَرْمةَ ونسبه الجوهري لأَبي زُبَيْد الطائي مُرْضِعُ شِبْلَيْن في مَغارِهما قد نَهَزا لِلْفِطامِ أَوْ فُطِم ما مرَّ يَوْمٌ إلا وعِنْدهم لَحْمُ رِجالٍ ، أَو يُولَغانِ دَم وفي التهذيب: وبعض العرب يقول يالَغُ، أَرادوا بيان الواو فجعلوا مكانه أَلفاً؛ قال ابن الرُّقَيَّاتِ ما مرّ يومٌ إلا وعندهم لحمُ رجال، أَو يلَغانِ دم اللحياني: يقال وَلَغَ الكلب وَوَلِغَ يَلِغُ في اللغتين معاً، وم العرب من يقول وَلِغَ يَوْلَغُ مثلُ وجِلَ يَوْجَلُ.
  • ويقال: ليس شيء م الطيور يَلَغُ غيرَ الذُّبابِ والمِيلغُ والمِيلغةُ: الإِناء الذي يَلَغُ فيه الكلب.
  • وفي الصحاح والمِيلغُ الإِناء الذي يَلِغُ فيه في الدم.
  • وفي حديث علي، رضي الله عنه أَنّ رسول الله، صلى الله عليه وسلم، بَعَثَه لِيَدِيَ قوماً قَتَلهم خالِ بن الوليد فأَعطاهم مِيلَغَة الكلب، هي الإِناء الذي يَلَغُ فيه الكلب يعني أَعطاهم قِيمةَ كلِّ ما ذهب لهم حتى قيمَةَ المِيلغةِ ورجل مُسْتَوْلِغٌ: يُبالي ذَمَّاً ولا عاراً، وأَنشد ابن بري لرؤبة فلا تَقِسْني بامْرِئٍ مُسْتَولِ واسْتعار بعضهم الوُلُوغَ للدَّلُو فقال دَلْوُكَ دَلْوٌ يا دُلَيْحُ سابِغَهْ في كلِّ أَرْجاء القَلِيبِ والِغَه والوَلْغةُ: الدَّلْو الصَّغيرة؛ قال شَرُّ الدِّلاء الوَلْغةُ المُلازِمهْ والبَكَراتُ ، شَرُّهُنَّ الصائِمه يعني التي لا تَدُورُ وإِنما كانت مُلازِمةً لأَنك لا تَقْضِي حاجَت بالاستقاء بها لضغرها.
مصطلحات عربية عامة +

(أ)لغا الحالف

  • حلف بيمين على شيء ظانًّا أنّه كما حلف وليس كذلك، حلف من غير قصد.
  • {لاَ يُؤَاخِذُكُمُ اللهُ بِاللَّغْوِ فِي أَيْمَانِكُمْ}.

(ب)لغا الشّخْص

  • تكلَّم.
  • مَنْ قَالَ لِصَاحِبِهِ يَوْمَ الْجُمُعَةِ وَالإِمَامُ يَخْطُبُ أَنْصِتْ فَقَدْ لَغَا [حديث].

ترجمة لغا باللغة الإنجليزية

لغا
Chatter Crack Twitter Yap

كلمات شبيهة ومرادفات