معنى كلمة الدهون في القاموس
معجم اللغة العربية المعاصرة
+
(أ)تداهى
- تداهى يتداهَى ، تَداهَ ، تداهيًا ، فهو متداهٍ.
- تداهى الشَّخصُ تكلَّف الدَّهاءَ وجودة الرَّأي.
- كان يَتَحَذْلَق ويتداهى.
- ممّا يضحك أن يتداهى وحمقه بادٍ للعيان.
(ب) دها
- دها يَدهُو ، ادْهُ ، دَهْوًا ، فهو داهٍ ، والمفعول مدهُوّ.
- دهَتِ المصيبةُ فلانًا أصابته، نزلت وأحلَّت به.
- ما دهاك؟: ماذا أصابك ونزل بك؟.
- تجلّى صبرُه حين دهته الدّاهيةُ.
المعجم الوسيط
+
(أ) دهاه
- دهاه دهاه َ دهْيًا، ودِهاية: أَصابه بداهية.
- ويقال: ما دهاك: ما أصَابك.
- و دهاه نسبهُ إِلى الدهاء.
- و دهاه عابه وتنقَّصه.
(ب) دهاه
- دهاه دهاه ُ دهْوًا: أَصابه بداهية.
- ـ و دهاه نسبه إلى الدَّهاء.
- و دهاه الداهيةُ: نزلت.
المحيط في اللغة
+
(أ)الدَّهْيُ
- ـ الدَّهْيُ ودَّهاءُ: النُّكْرُ، وجَوْدَةُ الرأيِ، والأَدَبُ. ورجُلٌ داهٍ ودَهٍ وداهِيَةٌ,ج: دُهاةٌ ودَهُونَ، وقد دَهِيَ، دَهْياً ودَهاءً ودَهاءَةً.
- ـ تَدَهَّى: فَعَلَ فِعْلَ الدُّهاةِ.
- ـ دَهاهُ دَهْياً، ودَهَّاهُ: نَسَبَه إلى الدَّهاءِ، أو عابَه، وتَنَقَّصَه، أو أصابَه بِدَاهِيَةٍ، وهي الأمْرُ العَظيمُ.
- ـ دَّهِيُّ: العاقِلُ, ج: أدْهِيَةٌ ودَهْواءُ.
- ـ داهالأسَدُ.
(ب)دَهَنَ
- ـ دَهَنَ: نافَقَ.
- ـ دَهَنَ رأسَهُ وغيرَهُ دَهْناً ودَهْنَةً: بَلَّهُ، والاسمُ: الدُّهْنُ.
- ـ دَهَنَ فلاناً: ضرَبَهُ بالعَصا.
- ـ دُّهْنَةُ: الطائِفَةُ من الدُّهْنِ, ج: أدهانٌ ودِهانٌ، وقد ادَّهَنَ به، على افْتَعَلَ.
- ـ مُدْهُنُ: آلَتُهُ، وقارُورَتُه، شاذٌّ، ومُسْتَنْقَعُ الماء، أو كُلُّ موضِعٍ حَفَرَهُ سَيْلٌ، ومنه حديث طَهْفَة النَّهْدِيِّ: ''نشِفَ المُدْهُنُ''، وقوْلُ الجوهَرِيِّ: حديثُ الزُّهْرِيِّ: تَصْحِيفٌ قبيحٌ.
- ـ لِحْيَةٌ داهِنٌ ودَهينٌ: مَدْهونَةٌ.
- ـ دَّهْنُ، ودُّهْنُ، قدرُ ما يَبُلُّ وجْهَ الأرضِ من المَطَرِ, ج: دِهانٌ. وقد دَهَنَ المَطَرُ الأرضَ.
- ـ مُداهَنَةُ: إظهَارُ خِلافِ ما يُضْمَرُ، كالإِدْهانِ، والغِشُّ.
- ـ دَّهْناءُ: الفلاةُ، وموضع لِتَميمَ بنَجْدٍ، ودَّهْنى، واسمُ دارِ الإِمارَةِ بالبَصْرَةِ، وموضع أمامَ يَنْبُعَ، والنِّسْبَةُ: دَهْنِيٌّ ودَهْناوِيٌّ، وبنتُ مِسْحَلٍ: إحْدَى بني مالكِ بن سعد بن زيدِ مَناةَ، امرأةُ العَجَّاجِ، وعُشْبَةٌ حَمْراءُ.
- ـ بنو دُهْنٍ: حيٌّ، منهم مُعاويةُ بنُ عَمَّارِ بنِ مُعاويَةَ الدُّهْنِيُّ.
- ـ بنو داهِنٍ: حَيٌّ.
- ـ دِهْنَةُ: بَطْنٌ من الأَزْدِ، منهم: حَكِيمُ بنُ سَعْدٍ، وخالِدُ بنُ زِيادٍ الدِّهْنِيَّانِ.
- ـ ناقةٌ دَهينٌ: قَليلَةُ اللبنِ، وقد دَهَنَتْ دَهانَةً ودِهاناً، ودَهِنَ ودَهُنَ.
- ـ دِهانٌ: الأَديمُ الأَحْمَرُ، والمَكانُ الزَّلِقُ.
- ـ قومٌ مُدَهَّنونَ: عليهمْ آثارُ النَّعيمِ.
- ـ دِّهْنُ، من الشَّجَرِ: ما يُقْتَلُ به السِّباعُ، واحِدُهُ: دِّهْنَةُ.
- ـ دُهُنَّى: موضع بالسَّوادِ.
- ـ إِدْهانُ: الإِنْقاءُ.
- ـ هو طَيِّبُ دُّهْنَةِ، أي: الرائِحَةِ.
معجم لسان العرب
+
(أ) دها
- الدَّهْوُ والدَّهاءُ: العقل، وقد دَهِيَ فلانٌ يَدْهَى ويَدْهُ دَهاءً ودَهاءَةً ودَهْياً، فهو داهٍ من قوم دُهاةٍ، ودَهُوَ دَهاءةً، فه دَهِيٌّ من قوم أَدْهِياءَ ودُهَواءَ، ودَهِي دَهىً، فهو دَهٍ من قو دَهِينَ.
- التهذيب: وإِنَّه لَداهٍ ودهِيٌّ ودَهٍ، فمن قال دَاهٍ قال م قومٍ دُهاةٍ، ومن قال دَهِيٌّ قال من قوم أَدْهِياءَ، ومن قال دَهٍ قال م قوم دَهِينَ مثل عَمِينَ.
- ودَهاهُ دَهْواً: نَسبَه إِلى الدَّهاءِ وأَدْهاهُ: وجَدَه داهِياً.
- التهذيب: الدَّهْوُ والدَّهْيُ لغتان في الدَّهاءِ يقال: دَهَوْتُه ودَهَيْته، فهو مَدْهُوٌّ ومَدْهِيٌّ.
- ودَهَيْت ودَهَوْته: نسَبْته إِلى الدَّهاءِ.
- ودَهاهُ دَهْياً ودَهَّاهُ: نسبَه إِل الدَّهاء.
- وأَدْهاهُ: وجَدَهُ داهية.
- ابن سيده: الدَّهْيُ والدَّهاء الإِرْبُ.
- ورجلٌ داهٍ وداهيةٌ، الهاء للمبالغة: عاقل.
- وفي التهذيب: رجل داهِي أَي مُنْكَرٌ بَصِيرٌ بالأُمور.
- والداهِية: الأَمرُ المُنْكَر العظيم وقولهم: هي الداَّهِية الدَّهْواء بالَغُوا بها، والمصدر الدَّهاءُ تقول ما دهاك أَي ما أَصابك.
- وكلُّ ما أَصابكَ من مُنْكَرٍ من وَجْه المَأْمَنِ فقد دَهاكَ دَهْياً، تقول منه: دُهِيت.
- وقالوا: هي داهِية دُهْوِيَّةٌ وهذه الكلمة واوية ويائية.
- ودَهاهُ دَهْواً: خَتَلَه.
- والدَّهْياءُ الدَّاهِية من شدائِدِ الدَّهْر؛ وأَنشد أَخُو مُحافَظَةٍ، إِذا نزَلَتْ ب دَهْياءُ داهِيَةٌ من الأَزْم ودواهِي الدَّهْر: ما يُصِيبُ الناسَ من عظيم نُوَبِه.
- ودَهَتْه داهِية دَهْياءُ ودَهْواءُ أَيضاً، وهو توكيد أَيضاً.
- وأَمرٌ دَهٍ: داهٍ؛ أَنش ابن الأَعرابي أَلمْ أَكُنْ حُذِّرْتُ مِنكَ بالدَّهِ وققد يجوز أَن يكون أَراد بالدَّهْي، فلما وقفَ أَلقَى حركة الياءِ عل الهاءِ، كما قالوا من البَكِرْ، أَرادوا من البَكْرِ.
- ودَهِيَ الرجُل دَهْياً ودَهاءً وتَدَهَّى: فعَلَ فِعْلَ الدُّهاةِ، وهو يَدْهَى ويَدْهُ ويَدْهي، كل ذلك للرجل الدَّاهي؛ قال العجاج وبالدَّهاءِ يُخْتَلُ المَدْهِيّ وقال لا يَعْرِفونَ الدَّهْيَ من دَهْيائِها أَو يَأْخُذَ الأَرْض على مِيدائِه ويروى: الدَّهْوَ من دَهائِها.
- والدَّهْيُ، ساكنة الهاء: المُنْكَر وجَوْدَةُ الرأْيِ.
- يقال: رجل داهِيَة بيِّنُ الدَّهْيِ والدَّهاءِ، ممدود والهمزة فيه منقلبة من الياء لا من الواو، وهما دَهْياوان.
- ودَهاه يَدْهاهُ دَهْياً: عابَهُ وتَنَقَّصَه؛ وقوله أَنشده ثعلب وَقُوَّلٌ إِلاَّ دَهٍ فلا دَه قال: معناه إِن لم تَتُب الآنَ فلا تَتُوبُ أَبداً وكذلك قول الكاهن لبعضهم وقد سأَله عن شيء يمكن أَن يكون كذا وكذا فقا له: لا، فقال: فكذا؟ فقال له: لا، فقال له الكاهن: إِلا دَهٍ فلا دَه أَي إِن لم يكن هذا الذي أَقول لك فإِني لا أَعرِف غيره.
- ويقال: غَرْب دَهْيٌ أَي ضَخْم؛ وقال الراجز والغَرْبُ دَهْيٌ غَلْفَقٌ كَبِيرُ والحَوْضُ من هَوْذَلِه يَفُور ويوْمُ دَهْوٍ: يومٌ تَناهَضَ فيه بنو المُنْتَفِقِ، وهم رَهْط الشَّنَآنِ بن مالك وله حديثٌ.
- وبنو دَهْيٍ: بَطْنٌ.
(ب)دهن
- الدُّهْن: معروف.
- دَهَن رأْسه وغيره يَدْهُنه دَهْناً: بلَّه والاسم الدُّهْن، والجمع أَدْهان ودِهان.
- وفي حديث سَمُرة: فيخرجُون من كأَنما دُهنوا بالدِّهان؛ ومنه حديث قتادة بنِ مَلْحان: كنت إذا رأَيت كأَنَّ على وجهه الدِّهانَ.
- والدُّهْنة: الطائفة من الدُّهْن؛ أَنشد ثعلب فما رِيحُ رَيْحانٍ بمسك بعنبرٍ برَنْدٍ بكافورٍ بدُهْنةِ بانِ بأَطيبَ من رَيَّا حبيبي لو انن وجدتُ حبيبي خالياً بمكانِ وقد ادَّهَن بالدُّهْن.
- ويقال: دَهَنْتُه بالدِّهان أَدْهُنه وتَدَهّ هو وادَّهن أَيضاً، على افْتعل، إذا تَطَلَّى بالدُّهن.
- التهذيب: الدُّه الاسم، والدَّهْن الفعل المُجاوِز، والادِّهان الفعل اللازم والدَّهَّان: الذي يبيع الدُّهن.
- وفي حديث هِرَقْلَ: وإلى جانبه صورةٌ تُشبِه إلاّ أَنه مُدْهانّ الرأْس أَي دَهِين الشعر كالمُصْفارّ والمُحْمارّ والمُدْهُن، بالضم لا غير: آلة الدُّهْن، وهو أَحد ما شذّ من هذا الضرب عل مُفْعُل مما يُستعمَل من الأَدوات، والجمع مَداهن.
- الليث: المُدْهُن كان ف الأَصل مِدْهناً، فلما كثر في الكلام ضمّوه.
- قال الفراء: ما كان عل مِفْعل ومِفْعلة مما يُعْتَمل به فهو مكسور الميم نحو مِخْرَز ومِقْطَ ومِسَلّ ومِخَدة، إلا أَحرفاً جاءت نوادر بضم الميم والعين وهي: مُدْهُ ومُسْعُط ومُنْخُل ومُكْحُل ومُنْضُل، والقياس مِدْهَن ومِنْخَل ومِسْعَ ومِكْحَل.
- وتَمَدْهن الرجل إذا أَخذ مُدْهُناً.
- ولِحْية دَهِين: مَدْهونة والدَّهْن والدُّهن من المطر: قدرُ ما يَبُلّ وجهَ الأَرض، والجمع دِهان ودَهَن المطرُ الأَرضَ: بلَّها بلا يسيراً.
- الليث: الأَدْهان الأَمطار اللَّيِّنة، واحدها دُهْن.
- أَبو زيد الدِّهَان الأَمْطار الضعيفة، واحدها دُهْن، بالضم.
- يقال: دهَنَه وَلْيُها، فهي مَدْهُونة.
- وقوم مُدَهَّنون، بتشديد الهاء: عليهم آثا النِّعَم.
- الليث: رجل دَهِين ضعيف.
- ويقال: أَتيت بأَمر دَهِين؛ قال ابن عَرَادة لِيَنْتَزعُوا تُراثَ بني تَمِيم لقد ظَنُّوا بنا ظنّاً دَهِين والدَّهين من الإِبل: الناقة البَكيئة القليلة اللبن التي يُمْرَ ضرعُها فلا يَدِرّ قَطرةً، والجمع دُهُن؛ قال الحطيئة يهجو أُمه جَزاكِ اللهُ شرّاً من عجوزٍ ولَقَّاكِ العُقوقَ من الَبنين لِسانُكِ مِبْرَدٌ لا عَيْبَ فيه ودَرُّكِ دَرُّ جاذبةٍ دَهين (* قوله [ مبرد لا عيب فيه ] قال الصاغاني: الرواية مبرد لم يبق شيئاً) وأَنشد الأَزهري للمثقّب تَسُدُّ، بمَضْرَحيِّ اللَّوْنِ جَثْلٍ خَوايَةَ فرْج مِقْلاتٍ دَهينِ وقد دَهُنت ودهَنَت تَدْهُن دَهانة.
- وفحل دَهِين: لا يَكاد يُلْقِ أَصلاً كأَنَّ ذلك لقلَّة مائة، وإذا أَلقَح في أَول قَرْعِه فهو قَبِيس والمُدْهُن: نقرة في الجبل يَسْتَنْقِع فيها الماء، وفي المحكم: والمُدْهُ مُسْتَنْقَع الماء، وقيل: هو كل موضع حفره سيل أَو ماء واكفٌ في حَجَر ومنه حديث الزهري (* قوله [ ومنه حديث الزهري ] تبع فيه الجوهري، وقا الصاغاني: الصواب النهدي، بالنون والدال، وهو طهفة بن زهير).
- نَشِفَ المُدْهُ ويبس الجِعْثِن؛ هو نقرة في الجبل يَستنقِع فيها الماء ويَجتمع فيه المطر.
- أَبو عمرو: المَداهن نُقَر في رؤوس الجبال يستنقع فيها الماء، واحده مُدْهُن؛ قال أَوس يُقَلِّبُ قَيْدوداً كأَنَّ سَراتَه صَفَا مُدْهُنٍ، قد زَلَّقته الزَّحالِف وفي الحديث: كأَنَّ وجهَه مُدْهُنة؛ هي تأْنيث المُدْهُن، شبّه وجهَ لإِشْراق السرور عليه بصفاء الماء المجتمع في الحجر؛ قال ابن الأَثير والمُدْهُن أَيضاً والمُدْهُنة ما يجعل فيه الدُّهن فيكون قد شبَّهه بصفا الدُّهْن، قال: وقد جاء في بعض نسخ مسلم: كأَنَّ وجهَه مُذْهبَة، بالذا المعجمة والباء الموحدة، وقد تقدم ذكره في موضعه.
- والمُداهَنة والإِدْهانُ المُصانَعة واللِّين، وقيل: المُداهَنة إِظهارُ خلاف ما يُضمِر والإدْهانُ: الغِش.
- ودَهَن الرجلُ إذا نافق.
- ودَهَن غلامَه إذا ضربه، ودهَن بالعصا يَدْهُنه دَهْناً: ضربه بها، وهذا كما يقال مسَحَه بالعصا وبالسي إذا ضربه برِفْق.
- الجوهري: والمُداهَنة والإِدْهان كالمُصانعة.
- وفي التنزي العزيز: ودُّوا لو تُدْهِنُ فيُدْهِنون.
- وقال قوم: داهَنت بمعنى واريت وأَدْهَنت بمعنى غَشَشْت.
- وقال الفراء: معنى قوله عز وجل: ودّوا لو تده فيدهنون، ودُّوا لو تَكْفُر فيكفرون، وقال في قوله: أَفبهذا الحديث أَنت مُدْهِنون؛ أَي مُكَذِّبون، ويقال: كافرون.
- وقوله: ودُّوا لو تُدْه فيُدهِنون، ودّوا لو تَلِينُ في دِينك فيَلِينون.
- وقال أَبو الهيثم الإِدْهان المُقاربَة في الكلام والتَّليين في القول، من ذلك قوله: ودُّوا ل تدهن فيدهنون؛ أَي ودُّوا لو تُصانِعهم في الدِّين فيُصانِعوك.
- الليث الإِدْهان اللِّين.
- والمُداهِن: المُصانع؛ قال زهير وفي الحِلْمِ إِدْهان، وفي العَفْوِ دُرْبةٌ وفي الصِّدْق مَنْجَاةٌ من الشَّرِّ، فاصْدُقِ وقال أَبو بكر الأَنباري: أَصل الإِدْهان الإِبْقاء؛ يقال: لا تُدْهِن عليه أَي لا تُبْقِ عليه.
- وقال اللحياني: يقال ما أَدهنت إلا على نفس أَي ما أَبقيت، بالدال.
- ويقال: ما أَرْهَيت ذلك أَي ما تركته ساكناً والإرهاء: الإسكان.
- وقال بعض أَهل اللغة: معنى داهَن وأَدْهن أَي أَظهر خلا ما أَضمر، فكأَنه بيَّن الكذب على نفسه.
- والدِّهان: الجلد الأَحمر، وقيل الأَملس، وقيل: الطريق الأَملس، وقال الفراء في قوله تعالى: فكان وَرْدَة كالدِّهان، قال: شبَّهها في اختلاف أَلوانها بالدُّهن واختلاف أَلوانه، قال: ويقال الدِّهان الأَديم الأَحمر أَي صارت حمراء كالأَديم، م قولهم فرس وَرْدٌ، والأُنثى وَرْدَةٌ؛ قال رؤبة يصف شبابه وحمرة لونه فيم مضى من عمره كغُصْنِ بانٍ عُودُه سَرَعْرَعُ كأَنَّ وَرْداً من دِهانٍ يُمْرَع لوْني، ولو هَبَّتْ عَقِيمٌ تَسْفَعُ أَي يكثر دهنه، يقول: كأَنَّ لونه يُعْلى بالدُّهن لصفائه؛ قال الأَعشى وأَجْرَدَ من فُحول الخيلِ طرْفٍ كأَنَّ على شواكِلِه دِهانا وقال لبيد وكلُّ مُدَمّاةٍ كُمَيْتٍ، كأَنه سَلِيمُ دِهانٍ في طِرَاف مُطَنَّب غيره: الدِّهانُ في القرآن الأَديمُ الأَحمر الصِّرفُ وقال أَبو إسحق في قوله تعالى: فكانت ورْدَةً كالدِّهان؛ تتلوَّنُ م الفَزَع الأَكبر كما تتلوَّن الدِّهانُ المختلفةُ، ودليل ذلك قوله عز وجل يوم تكون السماءُ كالمُهْل؛ أَي كالزيت الذي قد أُغلي؛ وقال مِسْكين الدَّارميُّ ومُخاصِمٍ قاوَمْتُ في كَبَد مِثْل الدِّهان، فكانَ لي العُذْرُ يعني أَنه قاوَمَ هذا المُخاصِمَ في مكانٍ مُزِلّ يَزْلَقُ عنه من قا به، فثبت هو وزلِقَ خَصْمُه ولم يثبت.
- والدِّهانُ: الطريق الأَملس ههنا والعُذْرُ في بيت مسكين الدارمي: النُّجْح، وقيل: الدهان الطويل الأَملس والدَّهْناء: الفَلاة.
- والدَّهْناء: موضعٌ كلُّه رمل، وقيل: الدهناء موض من بلاد بني تميم مَسِيرة ثلاثة أَيام لا ماء فيه، يُمَدُّ ويقصَر؛ قال لسْتَ على أُمك بالدَّهْنا تَدِل أَنشده ابن الأَعرابي، يضرب للمتسخط على من لا يُبالى بتسخطه؛ وأَنش غيره ثم مالَتْ لجانِبِ الدَّهْناءِ وقال جرير نارٌ تُصَعْصِعُ بالدَّهْنا قَطاً جُون وقال ذو الرمة لأَكْثِبَة الدَّهْنا جَميعاً ومالِيَا والنسبة إليها دَهْناوِيٌّ، وهي سبعة أَجبل في عَرْضِها، بين كل جبلي شقيقة، وطولها من حَزْنِ يَنْسُوعةَ إلى رمل يَبْرِينَ، وهي قليلة الما كثيرة الكلأِ ليس في بلادِ العرب مَرْبَعٌ مثلُها، وإذا أَخصبت رَبَع العربُ (* قوله [ ربعت العرب إلخ ] زاد الأزهري: لسعتها وكثرة شجرها، وهي عذا مكرمة نزهة من سكنها لم يعرف الحمى لطيب تربتها وهوائها).
- جمعاء.
- وف حديث صَفِيَّة ودُحَيْبَةَ: إنما هذه الدَّهْنا مُقَيَّدُ الجمَل؛ ه الموضع المعروف ببلاد تميم.
- والدَّهْناء، ممدود: عُشْبة حمراء لها ورق عِرا يدبغ به.
- والدِّهْنُ: شجرةُ سَوْءٍ كالدِّفْلى؛ قال أَبو وَجْزَة وحَدَّثَ الدِّهْنُ والدِّفْلى خَبيرَكُمُ وسالَ تحتكم سَيْلٌ فما نَشِفا وبنو دُهْن وبنو داهنٍ: حَيّانِ.
- ودُهْنٌ: حيٌّ من اليمن ينسب إليه عمار الدُّهْنيُّ.
- والدَّهْناء: بنتُ مِسْحَل أَحد بني مالك بن سعد بن زيد مَناةَ بن تميم، وهي امرأَة العجاج؛ وكان قد عُنِّن عنها فقال فيها أَظَنَّتِ الدَّهْنا وظَنَّ مِسْحَل أَن الأَميرَ بالقضاءِ يَعْجَل (* قوله [ أظنت إلخ ] قال الصاغاني: الإنشاد مختل، والرواية بعد قول يعجل كلا ولم يقض القضاء الفيصل * وإن كسلت فالحصان يكس عن السفاد وهو طرف يؤكل * عند الرواق مقرب مجل) عن كَسَلاتي، والحِصانُ يَكْسَل عن السِّفادِ، وهو طِرْفٌ هَيْكَلُ.
ترجمة الدهون باللغة الإنجليزية
الدهون
Greases
الدهون في سياق الكلام
الأطفال تحتاج الدهون، البروتينات، السعرات الحرارية و الأقل أهمية، النبتة و القنب
Babies need fat, proteins, calories. Less important, sprouts and hemp.
فورمان)؟) .فحص نسيج الدهون و الرسم السطحي للأمعاء لم يكن به سرطان، لكن
Foreman? The fat pad biopsy and abdominal C.T. scan were negative for the cancers, but
من يدع أولاده يلعبون بدهان مكون من الرصاص؟ لهذا يكون مريضاً دائماً
Who the hell lets their kids play with lead based paint? That's why he's always sick.
و لن يجري طبيب تجميل بكامل قواه العقلية شفط دهون لفتاة بالعاشرة
and because no plastic surgeon in his right mind is gonna give a 10 year old liposuction.
النخر الذي يسببه الوورفرين يهاجم أنسجة الدهون في الصدر عامةً
Warfarin induced necrosis attacks fatty tissue, mainly in the breasts.
إنها تنقذ ولدها كانت (كاميرون) لتشير أن الناس يمكنها التضحية
She's saving her child. Cameron would point out that people are capable of sacrifice.
لأن والده يقود سيارة بورش؟ الأغنياء يتعاطون كالفقراء تماماً
Because his dad drives a Porsche? Rich kids do drugs just like poor kids.
إنها مباراة مسدسات الدهان بالمقاطعة الجائزة الأولى 50 دولار
It's the county paint ball tourney. First prize is 50 bucks.
تمدد بالأوعية الدموية نزفت حتى الموت، أنقذت ولدها
Pulmonary embolism. She bled out. Saved her son.
مر 15 عام، و ماتت أمه منذ عشرة أتظن والده قتلها؟
It's been 15 years, and Mom's been dead for 10 of them. You think Daddy murdered her?
بعد إجراء عملية شفط الدهون و هو شئ لم يحدث لها
Right, after they've had liposuction, which she's clearly never had.
بينما يستمر جسده بحرق الدهون و يطلق السم بدمه
while his body continues to burn fat and release poison into his system.
اعطيه له الآن قبل أن تتساقط الدهون من عينيه
Well, give it to him now before the fat starts dripping out his eyeballs.
أردت فقط التأكد أن والده لا يتحرش به أو أمه
I just wanted to make sure he wasn't being diddled by Daddy or Mommy.
سأرى رد تعبيرات وجهه عندما يقرأ نعي والده
I'll get to see his face when he reads his dad's obituary.