اكتب كلمة أو جملة قصيرة للترجمة أو البحث في قاموس المفردات

معنى كلمة أوراق في القاموس

في اللغة العربية

  • أَوْرَاقٌ : (جامد)
معجم اللغة العربية المعاصرة +

(أ)ترقَّى

  • ترقَّى / ترقَّى في يترقَّى ، تَرَقَّ ، ترقّيًا ، فهو مُترَقٍّ ، والمفعول مُترقًّى فيه.
  • ترقَّى الموظَّفُ مُطاوع رقَّى: تنقَّل من حالٍ إلى حال.
  • ترقَّى الموظفُ في عمله.
  • ترقَّى فلانٌ في العلمِ ونحوه: ارتقى فيه؛ صعِد فيه درجةً درجة.
  • ترقَّى في السُّلَّم الاجتماعي.
  • ما زال يترقَّى في الأمر حتى بلغ غايتَه.

(ب)رقَى

  • رقَى يَرقي ، ارْقِ ، رَقْيًا ورُقْيًا ، فهو راقٍ ، والمفعول مَرقِيّ.
  • رقَى المريضَ عوَّذه وقرأ له ليَشْفَى من ضررٍ ألمَّ به أو قال له: باسم الله أرقيك، والله يشفيك.
  • رقَى طِفْلَه.
  • {كَلاَّ إِذَا بَلَغَتِ التَّرَاقِيَ. وَقِيلَ مَنْ رَاقٍ}.
معجم الرائد +

(أ)رَقَى

  • رقى.
  • يرقي ، رقيا ورقيا ورقية.
  • رقاه اوعليه : استعمل معه الرقية.

(ب)تَرَقَّى

  • ترقى.
  • ترقيا.
  • ترقى المرتفع أو فيه أو إليه أو عليه : ارتقى، صعد.
  • ترقى تنقل من حال إلى حال.
  • ترقى إنتقل من رتبة إلى رتبة أرفع : [ ترقى في الوظيفة ].
  • ترقاه أصاب [ ترقوته ]، وهي عظمة في أعلى الصدر.
المحيط في اللغة +

(أ) رَقِيَ

  • ـ رَقِيَ إليه، رَقْياً ورُقِيًّا: صَعِدَ، كارْتَقَى وتَرَقَّى.
  • ـ مَرْقاةُ، ومِرُقاةُ: الدَّرَجَةُ.
  • ـ رَقَّى عليه كلاماً تَرْقِيَةً: رَفَعَ.
  • ـ رُّقْيَةُ: العُوذَةُ, ج: رُقًى.
  • ـ رَقاهُ رَقْياَ ورُقِيًّا ورُقْيَةً، فهو رَقَّاءٌ: نَفَثَ في عُوذَتِهِ.
  • ـ مَرْقَيا الأنْفِ: حَرْفاهُ.
  • ـ عُبَيْدُ اللّهِ بنُ قَيْسِ رُّقَيَّاتِ، لعِدَّةِ زَوْجاتٍ، أو جَدَّاتٍ، أو حِبَّاتٍ له، أسْماؤُهُنَّ رُقَيَّةُ، ووَهِمَ الجوهريُّ.
  • ـ رُقَيٌّ: موضع.
  • ـ عبدُ اللّهِ بنُ شُفَيِّ بن رُقَيٍّ: صحابِيٌّ.
  • ـ محمدُ بنُ إبراهيمَ المُرادِيُّ المَعْرُوفُ بالرَّقاء: مُحَدِّثٌ.
  • ـ رُقَيَّةُ: بنتُ النبيِّ صلى اللّه عليه وسلم، وصَحابِيَّتانِ.

(ب) وَرْقُ

  • ـ وَرْقُ ووُرْقُ ووِرْقُ ووَرِقُ ووَرَقُ: الدَّراهِمُ المَضْروبَةُ، ج: أوراقٌ ووِراقٌ، كالرِقَةِ، ج: رِقونَ.
  • ـ وَرَّاقُ: الكَثيرُ الدَّراهِمِ، ومُوَرِّقُ الكُتُبِ، وحِرْفَتُهُ: الوِراقَةُ.
  • ـ وِراقَةُ: حِرْفَةُ الوَرَّاقِ.
  • ـ وَرَاقُ: خُضْرَةُ الأَرْضِ منَ الحَشيشِ ولَيس منَ الوَرَقِ في شيءٍ.
  • ـ محمدُ بنُ عبدِ اللهِ بنِ حَمْدَوَيْهِ بنِ وَرْقٍ: محدِّثٌ.
  • ـ وَرَقُ من الكِتابِ والشجرِ: معروف، واحدتُهُ: وَرَقَةٌ، وما اسْتَدارَ من الدمِ على الأرضِ، أو ما سَقَطَ من.
  • لجِرَاحَةِ، والخَبَطُ، والحَيُّ من كلِّ حَيوانٍ، والمالُ من إبِلٍ ودَراهِمَ وغيرِها.
  • ـ اوَرَقُ من القومِ: أحْداثُهُم، أو الضِعافُ من الفِتْيانِ، وحُسْنُ القومِ، وجَمالُهُم، وجَمالُ الدنيا وبَهْجَتُها.
  • ـ وَرَقَةُ: الخَسيسُ، والكريمُ، ضِدٌّ.
  • ـ رجُلٌ وَرَقٌ، وامْرأةٌ وَرَقَةٌ: خَسيسانِ.
  • ـ وَرَقَةُ: بلد باليَمنِ، وابنُ نَوْفَلٍ أسَدُ بنُ عبدِ العُزَّى، وهو ابنُ عَمِّ خَديجَةَ، اخْتُلِفَ في إسلامِه، وابنُ حابِسٍ التَّميمِيُّ: صحابيٌّ.
  • ـ شجرةٌ وَرِيقَةٌ ووَرِقةٌ: كثيرةُ الوَرَقِ، وقد وَرَقَ الشجرُ يَرِقُ وأورَقَ وورَّقَ تَوْرِيقاً.
  • ـ وِراقُ: وقْتُ خُروجِه.
  • ـ وارِقةُ: الشجرةُ الخَضْراءُ الوَرَقِ، الحَسَنَتُه.
  • ـ رِقَةُ: أوّلُ نباتِ النَّصِيِّ والصِلّيانِ، والأرضُ التي يُصيبُها المَطَرُ في الصَّفَرِيَّةِ، أو في القَيْظِ فَتُنْبِتُ، فتكونُ خَضْراءَ.
  • ـ وَرْقانُ: موضع.
  • ـ وَرِقانُ: جَبَلٌ أسْوَدُ بين العَرْجِ والرُّوَيْثَةِ بيَمينِ المُصْعِدِ من المدينةِ إلى مكةَ، حَرَسَهُما اللّهُ تعالى.
  • ـ مَوْرَقُ: مَلِكُ الرومِ، ووالِدُ طَريفٍ المَدَنِيِّ المُحَدِّثِ، ولا نَظيرَ لها سِوَى: مَوْكَلٍ ومَوْزَنٍ ومَوْهَبٍ ومَوْظَبٍ ومَوْحَدٍ.
  • ـ في القوسِ وَرْقَةٌ: عَيْبٌ.
  • ـ أَوْرَقُ من الإِبِلِ: ما في لَوْنِهِ بياضٌ إلى سَوادٍ، وهو من أطْيَبِ الإِبِلِ لَحْماً لا سَيْراً وعَمَلاً، والرَّمادُ، وعامٌ لا مَطَرَ فيه، واللَّبَنُ ثُلُثاهُ ماءٌ وثُلُثُه لَبَنٌ، ج: وُرْقٌ.
  • ـ وَرْقاءُ: الذِئْبَةُ، والحَمامةُ، ج: وَراقَى ووَراقٍ، والنِّسْبَةُ: وَرقاوِيٌّ.
  • ـ ''جاءَنا بأُمِّ الرُّبَيْقِ على أُرَيْقٍ'': في: أ ر ق.
  • ـ بُدَيْلُ بنُ وَرْقَاءَ: صحابيٌّ.
  • ـ أورَقَ: كَثُرَ مالهُ ودَراهِمُه.
  • ـ أورَقَ الصائدُ: لم يَصِدْ.
  • ـ أورَقَ الطالِبُ: لم يَنَلْ.
  • ـ أورَقَ الغازي: لم يَغْنَمْ.
  • ـ مُورَقٌ: موضع بفارسَ.
  • ـ مُوَرِّقٌ: ابنُ مُهَلِّبٍ، وابننُ مُشَمْرِخٍ: تابعيانِ.
  • ـ مُوَرِّقٌ بنُ سُخَيْتٍ: محدِّثٌ ضعيفٌ.
  • ـ إيراقَّ العِنَبُ يَوْراقُّ: لوَّنَ فهوَ مُوراقٌّ.
  • ـ وُرَيْقَةُ: موضع.
  • ـ تَوَرَّقَتِ الناقَةُ: أكَلَتِ الوَرَقَ.
  • ـ ما زِلْتُ منكَ مُوارِقاً: قَريباً مُدانِياً.
  • ـ التِجارَةُ مَوْرَقَةٌ للمالِ: مُكَثِّرَةٌ.
معجم لسان العرب +

(أ) رقا

  • الرَّقْوةُ: دِعْصٌ من رَمْلٍ.
  • ابن سيده: الرَّقْوةُ والرَّقْو فُوَيْقَ الدِّعْصِ من الرمل، وأَكثرُ ما يكون إلى جوانب الأَودية؛ قا يصف ظبية وخِشْفها لها أُمُّ مُوَقَّفة وَكُوبٌ بحيثُ الرَّقْوُ، مَرْتَعُها البَرِير (* قوله: وكنى بالكوب؛ هكذا في الأصل، ولم يرد في البيت وإنما ور وَكُوب) أَراد لها أُمُّ مرتَعها البَريرُ، وكنى بالكُوب عن القلب وغيرهِ والمُوَقَّفة: التي في ذِراعَيْها بياضٌ، والوَكُوبُ: التي واكَبَتْ ولدَه ولازَمَتْه؛ وقال آخر مِن البِيضِ مِبْهاجٌ، كأَنَّ ضَجِيعَه يَبِيتُ إلى رَقْوٍ، من الرَّمْلِ، مُصْع ابن الأَعرابي: الرَّقْوة القُمْزَة من التراب تَجْتَمِع على شَفِي الوادي، وجمعها الرُّقا ورَقِيَ إلى الشيءِ رُقِيّاً ورُقُوّاً وارْتَقى يَرْتَقي وتَرَقَّى صَعِد، ورَقَّى غيرهَ؛ أَنشد سيبويه للأَعشى لئنْ كُنت في جُبٍّ ثمانين قامَةً ورُقِّيت أَسْبابَ السماء بسُلَّ ورَقِىَ فلانٌ في الجبل يَرْقَى رُقِيّاً إذا صَعَّدَ.
  • ويقال: هذ جبَل لا مَرْقىً فيه ولا مُرْتَقىً.
  • ويقال: ما زال فلانٌ يتَرقَّى ب الأَمرُ حتى بَلَغ غايتَه.
  • ورَقِيتُ في السُّلَّم رَقْياً ورُقِيّاً إذ صَعِدْتَ، وارتَقَيْت مثلُه؛ أَنشد ابن بري أَنتَ الذي كلَّفْتَني رَقْيَ الدَّرَجْ على الكَلالِ والمَشِيبِ والعَرَج وفي التنزيل: لَنْ نُؤْمِنَ لِرُقِيِّكَ.
  • وفي حديث اسْتِراقِ السَّمْعِ ولكنَّهم يُرَقُّونَ فيه أَي يتَزَيَّدُون فيه.
  • يقال: رَقَّى فلان عل الباطل إذا تقَوَّلَ ما لم يكن وزاد فيه، وهو من الرُّقِيّ الصُّعُود والارتفاعِ، ورَقَّى شُدِّد للتعدية إلى المفعول، وحقيقة المعنى أنه يرتفعون إلى الباطل ويدَّعون فوق ما يسمعون.
  • وفي الحديث: كنتُ رَقَّاء على الجبال أي صَعَّاداً عليها، وفعَّال للمبالغة والمَرْقاة والمِرْقاة: الدرجة، واحدة من مَراقي الدرَج، ونظير مَسْقاةٌ ومِسْقاة، ومَثْناةٌ ومِثْناة للحَبْل، ومَبْناةٌ ومِبْنا للعَيْبة أَو النِّطَع، بالفتج والكسر؛ قال الجوهري: من كسَرَها شبَّهها بالآل التي يعمل بها، ومن فَتَح قال هذا موضع يفعل فيه، فجعَله بفتح المي مخالفاً؛ عن يعقوب.
  • وترقَّى في العِلْم أَي رَقِيَ فيه دَرَجة درجة ورَقَّى عليه كلاماً تَرْقِيةً أَي رفَع والرُّقيْة: العُوذة، معروفة؛ قال رؤْبة فما تَرَكا مِن عُوذَةٍ يَعْرِفانها ولا رُقْيةٍ إلا بها رَقَيان والجمع رُقىً.
  • وتقول: اسْتَرْقَيْتُه فرَقاني رُقيْة، فهو راقٍ، وق رَقَاه رَقْياً ورُقِيّاً.
  • ورجلٌ رَقَّاءٌ: صاحبُ رُقىً.
  • يقال: رَقَ الراقي رُقْيةً ورُقِيّاً إذا عَوَّذَ ونَفَثَ في عُوذَتِه، والمَرْقِيّ يَسْتَرْقي، وهم الراقُونَ؛ قال النابغة تَناذَرَها الرَّاقُونَ مِن سُوءِ سَمِّه وقول الراجز لقد عَلِمْت، والأَجَلِّ الباقي أَنْ لَنْ يَرُدَّ القَدَرَ الرواق قال ابن سيده: كأَنه جمَع امرأَةً راقيةً أَو رجُلاً راقيةٌ، بالها للمبالغة.
  • وفي الحديث: ما كنَّا نأْبُنُه برُقْىة.
  • قال ابن الأَثير الرُّقْية العُوذة التي يُرْقى بها صاحبُ الآفةِ كالحُمَّى والصَّرَع وغير ذل من الآفات، وقد جاء في بعض الأَحاديث جوازُها وفي بعضِها النَّهْي عنها، فمنَ الجواز قوله: اسْتَرْقُوا لهَا فإنَّ بها النَّظْرَة أَ اطْلُبوا لها من يَرْقِيها، ومن النهي عنها قوله: لا يَسْتَرْقُون ول يَكْتَوُون، والأَحاديث في القسمين كثيرة، قال: ووجه الجمع بينها أَن الرُّقَ يُكره منها ما كان بغير اللسان العربي وبغير أَسماء الله تعالى وصفاته وكلامه في كتُبه المنزلة، وأَن يعْتَقدَ أَن الرُّقْيا نافعة لا مَحالَ فيتَّكلَ عليها، وإياها أَراد بقوله: ما توَكَّلَ مَنِ اسْتَرْقَى ولايُكره منها ما كان في خلاف ذلك كالتعوّذ بالقرآن وأسماء الله تعال والرُّقَى المَرْوِيَّةِ، ولذلك قال للذي رَقَى بالقرآن وأَخَذَ عليه أَجْراً مَن أَخَذ برُقْية باطِلٍ فقد أَخَذْت برُقْية حَقٍّ، وكقوله في حديث ابر: أَنه، عليه السلام، قال اعْرِضُوها عليَّ فعرَضْناها فقال لا بأْس به إنما هي مواثِيقُ، كأَنه خاف أَن يقع فيها شيء مما كانوا يتلفظون ب ويعتقدونه من الشرك في الجاهلية وما كان بغير اللسان العربي مما لا يعرف ل ترجمة ولا يمكن الوقوف عليه، فلا يجوز استعماله؛ وأَما قوله: ل رُقْىةَ إلا من عَيْنٍ أَو حُمَةٍ، فمعناه لا رُقْية أولى وأَنفعُ، وهذا كم قيل لا فَتىً إلا عليٌّ، وقد أَمَر، عليه الصلاة والسلام، غير واحد م أَصحابه بالرُّقْيةِ وسَمِعَ بجماعة يَرْقُونَ فلم يُنْكِرْ عليهم، قال وأَما الحديث الآخر في صفة أَهل الجنة: الذي يدخلونها بغير حساب وهم الذي لا يَسْتَرقُونَ ولا يَكْتَوُون وعلى ربهم يتوكلون، فهذا من صف الأَولياء المعرضين عن أَسباب الدنيا الذين لا يلتفتون إلى شيء من علائقها وتلك درجةُ الخَواصِّ لا يَبْلُغها غيرُهم، جعلنا الله تعالى منهم بمن وكرمه، فأَما العوامُّ فَمُرَخَّصٌ لهم في التداوي والمُعالجات، ومن صب على البلاء وانتظر الفرجَ من الله بالدعاء كان من جملة الخوا والأَولياء، ومن لم يصبر رخص له في الرقية والعلاج والدواء، أَلا ترى أَ الصدّيق، رضي الله عنه، لما تصدق بجميع ماله لم ينكر عليه علماً منه بيقين وصبره؟ ولما أَتاه الرجل بمثل بيضة الحمامة من الذهب وقال: لا أَملك غيره ضربه به بحيث لو أَصابه عَقَره وقال فيه ما قال.
  • وقولُهم: ارْقَ عل ظَلْعِكَ أَي امْشِ واصْعد بقدر ما تطيق ولا تَحْمِلْ على نفسك ما لا تطيقه وقيل: ارْقَ على ظَلْعِكَ أَي الْزَمْه وارْبَعْ عليه.
  • ويقال للرجل ارْقَ على ظَلْعِكَ أَي أَصِْلحْ أوَّلاً أمرَكَ، فيقول قد رَقِيتُ، بكس القاف، رُقِيّاً.
  • ومَرْقَيَا الأَنْفِ: حَرْفاه؛ عن ثعلب، كأَنه من ظَنٌّ، والمعروف مَرَقَّا الأَنْفِ أَبو عمرو: الرُّقَّى الشحْمة البيضاء النَّقِيَّة تكون في مَرْجِع الكَتِف، وعليها أُخْرى مثلُها يقال لها المَأْتاةُ (* قوله [ يقال له المأتاة ] هكذا هو في الأصل والتهذيب).
  • فكما يَراها الآكِلُ يأْخُذُه مُسابَقةً.
  • قال: وفي المثل يَضْرِبُه النِّحْرير للخَوْعَمِ حَسِبْتَنِ الرُّقىَّ عليها المَأْتاة.
  • قال الجوهري: والرُّقَيُّ موضع.
  • ورُقَيَّة: اس امرأَة.
  • وعبدُ الله بنُ قيسِ الرُّقَيَّات (* قوله [ وعبد الله بن قيس الرقيات مثله في الجوهري عبد الله مكبراً، وقال في التكملة: صوابه عبيد الل مصغراً).
  • إنما أُضيف قيسٌ إليهن لأَنه تزوج عدَّة نسوة وافق أَسماؤه كُلِّهِنَّ رقيَّةَ فنُسب إليهن؛ قال الجوهري: هذا قول الأَصمعي، وقال غيره إنه كانت له عدَّةُ جدّات أَسماؤهن كُلِّهنّ رُقَيَّة، ويقال: إنما أُضي إليهنّ لأَنه كان يُشَبِّبُ بعدّة نساء يُسَمِّيْن رُقَيَّة.

(ب) ترق

  • التِّرَقُ: شَبِيه بالدُّرْج؛ قال الأَعشى ومارِد من غُواةِ الجنّ، يَحْرُسه ذُو نِيقةٍ مُسْتَعِدٌّ دونها تَرَق دونها: يعني دون الدُّرَّة والتَّرْقُوَتانِ: العظمان المُشْرِفان بين ثُغْرة النحْر والعاتِق تكو للناس وغيرهم؛ أَنشد ثعلب في صفة قطاة قَرَتْ نُطْفةً بين التَّراقي، كأنَّه لدَى سَفَط بين الجَوانِح مُقْفَل وهي التَّرْقُوَةُ، فَعْلُوَةٌ، ولا تقل تُرقوة، بالضم، وقيل: هي عظ وصل بين ثُغرة النحر والعاتق من الجانبين، وجمعها التراقي؛ وقوله أَنشد يعقوب همُ أَوْرَدُوكَ الموتَ حينَ أَتيتَهم وجاشَتْ إليكَ النفْسُ بين التَّرائق إنما أَراد بين التراقي فقَلَب.
  • وتَرْقاهُ: أَصابَ تَرْقُوتَه وتَرْقَيْتُه أَيضاً تَرْقاةً: أَصبْتُ تَرْقُوته.
  • وفي حديث الخوارج: يقرأُو القرآن لا يُجاوز حَناجِرهم وتَراقِيَهم؛ والمعنى أَن قراءَتهم لا يرفعه الله ولا يقبلها فكأنها لم تُجاوز حُلوقهم، وقيل: المعنى لا يعملون بالقرآ ولا يثابون على قراءته ولا يحصل لهم غير القراءة والتِّرياق، بكسر التاء: معروف، فارسي معرّب، هو دَواء السُّموم لغة ف الدِّرْياق، والعرب تسمي الخمر تِرياقاً وتِرْياقة لأَنها تذهَ بالهَمَّ؛ ومنه قول الأَعشى، وقيل البيت لابن مُقبل سَقَتْني بصَهْباءَ تِرْياقةٍ متى ما تُلَيِّنْ عِظامي تَلِن وفي الحديث: إنَّ في عَجْوةِ العاليةِ تِرْياقاً؛ الترياقُ: ما يُستعم لدَفع السَّمّ من الأَدْوية والمَعاجِين، ويقال دِرْياق، بالدال أَيضاً وفي حديث ابن عُمر: ما أُبالي ما أَتيتُ إن شربت ترياقاً؛ إنما كرهه م أَجل ما يقَع فيه من لُحوم الأَفاعي والخَمْر وهي حرام نَجِسة، قال والترياق أَنواع فإذا لم يكن فيه شيء من ذلك فلا بأْس به، وقيل: الحديث مطل فالأَولى اجتنابه كلُّه.
مصطلحات عربية عامة +

(أ)أوراق الاعتماد

  • (سة) أوراق رسميّة يقدّمها الممثل السياسيّ لإحدى الدول إلى رئيس الدولة التي يُعيَّن فيها إثباتًا لمهمته.

(ب)أوراق الاعتماد

  • أوراق رسميَّة يقدِّمها الممثِّل السياسيّ لإحدى الدول إلى رئيس الدولة التي يعيَّن فيها إثباتًا لمهمّته.
مصطلحات مالية +

(أ) أسواق الأوراق المالية

  • أسواق بيع وشراء الأوراق المالية. من أكثر وظائفها أهميّة المحافظة على التعامل النشط بحيث يمكن للمستثمر أن يبيع ويشتري الأوراق المالية بسعر يختلف قليلاً عن سعر التعامل السابق وتحديد الأسعار والحصول على تمويل جديد. وتقوم بعض هذه الأسواق بدور مؤسّسات رقابة ذاتية Self-regulatory organizations ، في الإنجليزية، هي securities markets.

(ب) أسواق الأوراق المالية والسلع

  • أسواق منظّمة تتداول فيها الأوراق المالية وعقود الخيار والعقود المستقبلية من قبل الأعضاء لحسابهم الخاصّ أو لحساب عملائهم. وتكون أسواق الأوراق المالية مسجّلة لدى هيئة الأوراق المالية وتخضع لنظمها بينها تكون أسواق السلع مسجّلة لدى هيئة تداول العقود المستقبلية السلعية وتخضع لنظمها. ، في الإنجليزية، هي securities and commodities exchanges.

ترجمة أوراق باللغة الإنجليزية

أوراق
Papers

أوراق في سياق الكلام

أخبرني أستاذ اللغة الإنجليزية أنني سأفشل بالامتحان إن لم أحضر له ورقة من الطبيب
My English lit prof told me he'd fail me next time if I didn't show up with a doctor's note.
و أريد إحدى هذه الأوراق التي تقول أنني لا أريد إجراء أي شئ بي إن حدث مكروه
And I want one of them papers that say, uh, I don't want nothing done if something go bad.
الأرجح أنهم رأوها مرة واحدة ثم طردوها من غرفة الطوارئ بورقة
Most likely, they saw her one time and dumped her out of the E.R. with a scrip.
انكسر ساقي، معي ورقة بذلك حصلت على ساعتك، ثلاثة بالواقع
I hurt my leg. I have a note. You had your hour three, actually.
كنت أتساءل عن عودتك أمعك بعض الأوراق لي؟
I was wondering when you'd be back. You got some papers for me?
في درج مكتب، مخبأ تحت بعض الأوراق
Whoa. In a desk drawer, hidden in the back under some papers.
معي بعض العشرينات خمسون ورقة؟
I have a couple 20s on me. Fifty of'em?
من يريد توقيع اوراق صرفه؟
Who wants to do up the discharge papers?
بدلاً من توقيع ورقة
than sign a piece of paper

كلمات شبيهة ومرادفات

أوراق في المصطلحات بالإنجليزي