معنى كلمة مع في القاموس
في اللغة العربية
الفعل
مَعَّالمصدر
معع
معجم اللغة العربية المعاصرة
+
(أ)مَعَ
- لفظة تفيد المصاحبة واجتماع شيئين، ولها استعمالان: أوّلهما: (أن تكون مضافة {فتكون ظرفًا ثنائيّ اللفظ وتدلّ على: موضع الاجتماع، ولهذا يخبر بها عن الذوات، أو تدلّ على زمان الاجتماع أو تكون مرادفة لكلمة: عند، ثانيهما:} أن تكون غير مضافة) فتأتي اسمًا منوَّنًا منصوبًا (على الحاليّة أو الظرفيّة) للمثنى والجمع.
- جئتك مع الظُّهر.
- خرجنا معا: في زمان واحد، جميعًا.
- كنّا معا: في مكان واحد، جميعًا.
- {وَاللهُ مَعَكُمْ}.
- فعل ذلك مع تحذيري إيّاه: رغم تحذيري إيّاه.
(ب)ماعَ
- ماعَ يَمِيع ، مِعْ ، مَيْعًا ومُيوعةً ، فهو مائع.
- ماع الشَّيءُ سَالَ وجَرَى.
- ماعتِ الزُّبدةُ ونحوُها: ذابت.
- ماع الشَّخصُ: فتر وحَمُق.
- ماع سلوكُه منذ طفولته.
معجم الغني
+
(أ)مَعَّ
- [م ع ع]. (فعل: ثلاثي لازم). مَعَّ يَمُعُّ، مصدر مَعٌّ. :مَعَّ الشَّحْمُ : ذَابَ.
(ب)مَعَ
- اِسْمٌ يُسْتَعْمَلُ مُضَافاً فَيَكُونُ.
- ظَرْفاً زَمَنِيّاً أَوْ مَكَانِيًّا مُضَافاً. أ. مَعْنَى مَكَانِ الاجْتِمَاعِ أَوِ الْمُصَاحَبَةِ:الحديد آية.
- وَهُوَ مَعَكُمُ أَيْنَمَا كُنْتُمْ (قرآن). :الْحَقُّ مَعَكَ. ب. مَعْنَى زَمَان الاجْتِمَاعِ:وَصَلُوا مَعَ غُرُوبِ الشَّمْسِ.
- يُسْتَعْمَلُ غَيْرَ مُضَافٍ فَيُنَوَّنُ وَيَكُونُ عِنْدَ ذَلِكَ بِمَعْنَى :جَمِيعاً : فِي حَالَةِ الْمُثَنَّى أَوِ الجَمْعِ وَيُعْرَبُ فِي حَالَةِ الْمُثَنَّى أَوِ الجَمْعِ حَالاً:أَخْبَرْتُ الصَّدِيقَيْنِ مَعاً بِمَا حَدَثَ. :جَاءَ الأَصْدِقَاءُ مَعاً :جِئْنَا مَعاً.
معجم الرائد
+
(أ)مَع
- مع.
- يمع ، معا.
- مع الشحم : ذاب.
(ب)مع
- مع إسم يستعمل .
- مضافا، فيكون ظرفا له ثلاثة معان : (أ).
المعجم الوسيط
+
(أ)مَعَ
- مَعَ ( بفتح العين أو سكونها) : لفظةٌ تفيد المصاحبةَ واجتماعَ شيئين.
- وهي اسم على المختار، وإِسكان عينها لغة لبني ربيعة وتميم.
- ولها استعمالان.
(ب)مَعَّ
- مَعَّ الشحمُ ونحوُه مَعَّ ُ مَعّاً: ذاب.
المحيط في اللغة
+
مَعَ
- ـ مَعَ: اسمٌ، وقد يُسَكَّنُ ويُنَوَّنُ، أو حَرْفُ خَفْضٍ، أو كلِمةٌ تَضُمُّ الشيءَ إلى الشيءِ، وأصْلُها: مَعاً، أو هي للمُصاحَبَةِ، وتكونُ بمعنَى عندَ.
- ـ تقولُ: كُنَّا مَعاً، أي: جَميعاً.
- ـ مَعُّ: الذَّوَبانُ.
معجم لسان العرب
+
(أ) لمع
- لَمَعَ الشيءُ يَلْمَعُ لَمْعاً ولَمَعَاناً ولُمُوعاً ولَمِيعا وتِلِمّاعاً وتَلَمَّعَ، كلُّه: بَرَقَ وأَضاءَ، والعْتَمَعَ مثله؛ قا أُمية بن أَبي عائذ وأَعْفَتْ تِلِمّاعاً بِزَأْرٍ كأَن تَهَدُّمُ طَوْدٍ، صَخْرُه يَتَكَلَّد ولَمَعَ البرْقُ يَلْمَعُ لَمْعاً ولَمَعاناً إِذا أَضاءَ.
- وأَر مُلْمِعةٌ ومُلَمِّعةٌ ومُلَمَّعةٌ ولَمَّاعةٌ: يَلْمَعُ فيها السرابُ واللَّمَّاعةُ: الفَلاةُ؛ ومنه قول ابن أَحمر كَمْ دُونَ لَيْلى منْ تَنْوفِيّة لَمّاعةٍ، يُنْذَرُ فيها النُّذُر قال ابن بري: اللَّمَّاعةُ الفلاةُ التي تَلْمَعُ بالسرابِ واليَلْمَعُ: السرابُ لِلَمَعانِه.
- وفي المثل: أَكْذَبُ من يَلْمَعٍ.
- ويَلْمَعٌ: اس بَرْقٍ خُلَّبٍ لِلَمعانِه أَيضاً، ويُشَبَّه به الكَذُوبُ فيقال: ه أَكذَبُ من يَلْمَعٍ؛ قال الشاعر إِذا ما شَكَوْتُ الحُبَّ كيْما تُثِيبَن بِوِدِّيَ، قالتْ: إِنما أَنتَ يَلْمَع واليَلْمَعُ: ما لَمَعَ من السِّلاحِ كالبيضةِ والدِّرْعِ.
- وخَدّ مُلْمَعٌ: صَقِيلٌ.
- ولَمَعَ بثَوْبِه وسَيْفِه لَمْعاً وأَلْمَعَ: أَشارَ وقيل: أَشار لِلإِنْذارِ، ولَمَعَ: أَعْلى، وهو أَن يرفَعَه ويحرِّكَه ليرا غيره فيَجِيءَ إِليه؛ ومنه حديث زينب: رآها تَلْمَع من وراءِ الحجاب أَي تُشِيرُ بيدها؛ قال الأَعشى حتى إِذا لَمَعَ الدَّلِلُ بثَوْبِه سُقِيَتْ، وصَبَّ رُواتُها أَوْ شالَه ويروى أَشْوالَها؛ وقال ابن مقبل عَيْثي بِلُبِّ ابْنةِ المكتومِ، إِذْ لَمَعَ بالرَّاكِبَيْنِ على نَعْوانَ، أَنْ يَقَع (* قوله[ أن يقعا ] كذا بالأصل ومثله في شرح القاموس هنا وفيه في ماد عيث يقفا.
- عَيْثي بمنزلة عَجَبي ومَرَحي.
- ولَمَعَ الرجلُ بيديه: أَشار بهما وأَلْمَعَتِ المرأَةُ بِسِوارِها وثوبِها كذلك؛ قال عدِيُّ بن زي العبّاذي:عن مُبْرِقاتٍ بالبُرِينَ تَبْدُو وبالأَكُفِّ اللاَّمِعاتِ سُور ولَمَعَ الطائِرُ بجنَاحَيْه يَلْمَعُ وأَلْمَعَ بهما: حَرَّكهما ف طَيَرانِه وخَفَق بهما.
- ويقال لِجَناحَي الطائِرِ: مِلْمَعاهُ؛ قال حميد ب ثور يذكر قطاة لها مِلْمَعانِ، إِذا أَوْغَفَ يَحُثَّانِ جُؤْجُؤَها بالوَحَ أَوْغَفَا: أَسْرَعا.
- والوَحَى ههنا: الصوْتُ، وكذلك الوَحاةُ، أَراد حَفِيفَ جَناحيْها.
- قال ابن بري: والمِلْمَعُ الجَناحُ، وأَورد بي حُمَيْد بن ثور.
- وأَلْمَعَتِ الناقةُ بِذَنَبها، وهي مُلْمِعٌ: رَفَعَتْ فَعُلِمَ أَنها لاقِحٌ، وهي تُلْمِعُ إِلْماعاً إِذا حملت.
- وأَلْمَعَتْ، وه مُلْمِعٌ أَيضاً: تحرّك ولَدُها في بطنها.
- ولَمَعَ ضَرْعُها: لَوَّنَ عن نزول الدِّرّةِ فيه.
- وتَلَمَّعَ وأَلْمَعَ، كله: تَلَوَّنَ أَلْواناً عن الإِنزال؛ قال الأَزهريّ: لم أَسمع الإِلْماعَ في الناقة لغير الليث إِنما يقال للناقة مُضْرِعٌ ومُرْمِدٌ ومُرِدٌّ، فقوله أَلْمَعَتِ الناقة بذنَبِها شاذٌّ، وكلام العرب شالَتِ الناقةُ بذنبها بعد لَقاحِه وشَمَذَتْ واكْتَارَت وعَشَّرَتْ، فإِن فعلت ذلك من غير حبل قيل: قد أبْرَقَت فهي مُبْرِقٌ، والإِلْماعُ في ذوات المِخْلَبِ والحافرِ: إِشْراقُ الضرْع واسْوِدادُ الحلمة باللبن للحمل: يقال: أَلْمَعَت الفرسُ والأَتان وأَطْباء اللَّبُوءَةِ إِذا أَشْرَقَت للحمل واسودّت حَلَماتُها.
- الأَصمعي إِذا استبان حمل الأَتان وصار في ضَرْعِها لُمَعُ سواد، فهي مُلْمِعٌ وقال في كتاب الخيل: إِذا أَشرق ضرع الفرس للحمل قيل أَلمعت، قال: ويقال ذل لكل حافر وللسباع أَيضاً واللُّمْعةُ: السواد حول حلمة الثدي خلقة، وقيل: اللمعة البقْعة م السواد خاصة، وقيل: كل لون خالف لوناً لمعة وتَلْمِيعٌ.
- وشيء مُلَمَّعٌ: ذ لُمَعٍ؛ قال لبيد مَهْلاً، أَبَيْتَ اللَّعْنَ لا تأْكلْ مَعَهْ إِنَّ اسْتَه من بَرَصٍ مُلَمَّعَه ويقال للأَبرص: المُلَمَّعُ.
- واللُّمَعُ: تَلْمِيعٌ يكون في الحج والثوب أَو الشيء يتلون أَلواناً شتى.
- يقال: حجر مُلَمَّعٌ، وواحدة اللُّمَع لُمْعةٌ.
- يقال: لُمْعةٌ من سوادٍ أو بياض أَو حمرة.
- ولمعة جسد الإِنسان نَعْمَتُه وبريق لونه؛ قال عدي بن زيد تُكْذِبُ النُّفُوسَ لُمْعَتُها وتَحُورُ بَعْدُ آثار واللُّمْعةُ، بالضم: قِطْعةٌ من النبْتِ إِذا أَخذت في اليبس؛ قال اب السكيت: يقال لمعة قد أَحَشَّت أَي قد أَمْكَنَت أَن تُحَشَّ، وذلك إِذ يبست.
- واللُّمْعةُ: الموضعُ الذي يَكْثُر فيه الخَلَى، ولا يقال له لُمْعةٌ حتى تبيضَّ، وقيل: لا تكون اللُّمْعةُ إِلا مِنَ الطَّرِيفة والصِّلِّيانِ إِذا يبسا.
- تقول العرب: وقعنا في لُمْعة من نَصِيٍّ وصِلِّيان أَي في بُقْعةٍ منها ذات وضَحٍ لما نبت فيها من النصيّ، وتجمع لُمَعاً وأَلْمَعَ البَلَدُ: كثر كَلَؤُه.
- ويقال: هذ بلاد قد أَلْمَعَتْ، وه مُلْمِعةٌ، وذلك حين يختلط كِلأُ عام أَوّلَ بكَلإِ العامِ.
- وفي حديث عمر أَنه رأَى عمرو بن حُرَيْثٍ فقال: أَين تريد؟ قال: الشامَ، فقال: أَم إِنَّها ضاحيةُ قَوْمِكَ وهي اللَّمّاعةُ بالرُّكْبانِ تَلْمَعُ بهم أَ تَدْعُوهم إِليها وتَطَّبِيهِمْ واللَّمْعُ: الطرْحُ والرَّمْيُ واللَّمّاعةُ: العُقابُ.
- وعُقابٌ لَمُوعٌ: سرِيعةُ الاختِطافِ والتَمَعَ الشيءَ: اخْتَلَسَه.
- وأَلْمَعَ بالشيء: ذهَب به؛ قال متمم ب نويرة وعَمْراً وجَوْناً بالمُشَقَّرِ أَلْمَع يعني ذهب بهما الدهرُ.
- ويقال: أَراد بقوله أَلْمَعَا اللَّذَيْنِ معاً فأَدخل عليه الأَلف واللام صلة، قال أَبو عدنان: قال لي أَبو عبيدة يقا هو الأَلْمَعُ بمعنى الأَلْمَعِيِّ؛ قال: وأَراد متمم بقوله وعَمْراً وجَوْناً بالمُشَقَّرِ أَلْمَع أَي جَوْناً الأَلْمَعَ فحذف الأَلف واللام.
- قال ابن بزرج: يقا لَمَعْتُ بالشيء وأَلْمَعْتُ به أَي سَرَقْتُه.
- ويقال: أَلْمَعَتْ بها الطريق فَلَمَعَتْ؛ وأَنشد أَلْمِعْ بِهِنَّ وضَحَ الطَّرِيقِ لَمْعَكَ بالكبساءِ ذاتِ الحُوق وأَلْمَعَ بما في الإِناء من الطعام والشراب: ذهب به.
- والتُمِع لَوْنُه: ذهَب وتَغَيَّرَ، وحكى يعقوب في المبدل التَمَعَ.
- ويقال للرجل إِذ فَزِعَ من شيء أَو غَضِبَ وحَزِنَ فتغير لذلك لونه: قد التُمِعَ لَونُه.
- وف حديث ابن مسعود: أَنه رأَى رجلاً شاخصاً بصَرُه إِلى السماء في الصلا فقال: ما يَدْرِي هذا لعل بَصَرَه سَيُلْتَمَعُ قبل أَن يرجع إِليه؛ قا أَبو عبيدة: معناه يُخْتَلَسُ.
- وفي الحديث: إِذا كان أَحدكم في الصلاة فل يرفَعْ بصَره إِلى السماء؛ يُلْتَمَعُ بصرُه أَي يُخْتَلَسُ.
- يقال أَلْمَعْتُ بالشيء إِذا اخْتَلَسْتَه واخْتَطَفْتَه بسرعة.
- ويقال: التَمَعْن القومَ ذهبنا بهم.
- واللُّمْعةُ: الطائفةُ، وجمعها لُمَعٌ ولِماعٌ؛ قا القُطامِيّ زمان الجاهِلِيّةِ كلّ حَيٍّ أَبَرْنا من فَصِيلَتِهِمْ لِماع والفَصِيلةُ: الفَخِذُ؛ قال أَبو عبيد: ومن هذا يقال التُمِعَ لونُ إِذا ذَهَب، قال: واللُّمْعةُ في غير هذا الموضع الذي لا يصيبه الماء ف الغسل والوضوء.
- وفي الحديث: أَنه اغْتسل فرأَى لُمْعةً بمَنْكِبِه فدَلكَه بشَعَره؛ أَراد بُقْعةً يسيرة من جَسَدِه لم يَنَلْها الماء؛ وهي ف الأَصل قِطعةٌ من النبْت إِذا أَخذت في اليُبْسِ.
- وفي حديث دم الحيض: فرأَ به لُمْعةً من دَمٍ.
- واللّوامِعُ: الكَبِدُ؛ قال رؤبة يَدَعْنَ من تَخْرِيقِه اللَّوامِع أَوْهِيةً، لا يَبْتَغِينَ راقِع قال شمر: ويقال لَمَعَ فلانٌ البَابَ أَي بَرَزَ منه؛ وأَنشد حتى إِذا عَنْ كان في التَّلَمُّسِ أَفْلَتَه اللهُ بِشِقِّ الأَنْفُسِ مُلَثَّمَ البابِ، رَثِيمَ المَعْطِس وفي حديث لقمانَ بن عاد: إِنْ أَرَ مَطْمَعِي فَحِدَوٌّ تَلَمَّع، وإِ لا أَرَ مَطْمَعِي فَوَقّاعٌ بِصُلَّعٍ؛ قال أَبو عبيد: معنى تَلَمَّع أَي تختطف الشيء في انْفِضاضِها، وأَراد بالحِدَوِّ الحِدَأَةَ، وهي لغ أَهل مكة، ويروى تَلْمَع من لَمَعَ الطائِرُ بجناحيه إِذا خَفَقَ بهما واللاّمِعةُ اللَّمّاعةُ: اليافوخُ من الصبي ما دامت رطْبةً لَيِّنةً وجمعها اللَّوامِعُ، فإِذا اشتدّت وعادت عَظْماً فهي اليافوخُ.
- ويقال ذَهَبَت نفسُه لِماعاً أَي قِطْعةً قِطْعةً؛ قال مَقّاسٌ بعَيْشٍ صالِحٍ ما دُمْتُ فِيكُمْ وعَيْشُ المَرْءِ يَهْبِطُه لِماع واليَلْمَعُ والأَلْمَعُ والأَلْمَعِيُّ واليَلْمَعِيُّ: الدَّاهي الذ يَتَظَنَّنُ الأُمُور فلا يُخْطِئُ، وقيل: هو الذَّكِيُّ المُتَوَقِّد الحدِيدُ اللسانِ والقَلْبِ؛ قال الأَزهري: الأَلمَعيُّ الخَفيف الظريفُ؛ وأَنشد قول أَوس بن حجر الأَلمَعِيُّ الذي يَظُنُّ لَكَ الظْ ـظَنَّ، كأَنّْ قَدْ رَأَى، وقد سَمِع نصب الأَلمعِيَّ بفعل متقدم؛ وأَنشد الأَصمعي في اليَلْمَعيّ لِطَرَفةَ وكائِنْ تَرى من يَلْمَعِيٍّ مُحَظْرَبٍ ولَيْسَ لَه عِنْدَ العَزائِمِ جُول رجل مُحَظْرَبٌ: شديدُ الخَلق مَفتوله، وقيل: الأَلمَعِيُّ الذي إِذ لَمَعَ له أَولُ الأَمر عرف آخره، يكتفي بظنه دون يقينه، وهو مأْخوذ م اللَّمْعِ، وهو الإِشارةُ الخفية والنظر الخفِيُّ؛ حكى الأَزهري عن اللي قال: اليَلْمَعِيُّ والأَلمِعيُّ الكذّاب مأْخوذ من اليَلْمَع وهو السرابُ قال الأَزهري: ما علمت أَحداً قال في تفسير اليَلْمَعِيِّ من اللغويي ما قاله الليث، قال: وقد ذكرنا ما قاله الأَئمة في الأَلمعيّ وهو متقار يصدق بعضه بعضاً، قال: والذي قاله الليث باطل لأَنه على تفسيره ذمّ والعرب لا تضع الأَلمعي إِلاَّ في موضع المدح؛ قال غيره: والأَلمَعِيّ واليَلمَعيُّ المَلاَّذُ وهو الذي يَخْلِطُ الصدق بالكذب والمُلَمَّعُ من الخيل: الذي يكون في جسمه بُقَعٌ تخالف سائر لونه فإِذا كان فيه استطالة فهو مُوَلَّعٌ ولِماعٌ: فرس عباد بن بشير أحدِ بني حارثة شهد عليه يومَ السَّرْحِ.
(ب)ميع
- ماعَ والدمُ والسَّرابُ ونحوه يَمِيعُ مَيْعاً: جرى على وجه الأَر جرْياً منبسطاً في هِينةٍ، وأَماعَه إِماعَةً وإِماعاً؛ قال الأَزهري وأَنشد الليث كأَنَّه ذُو لِبَدٍ دَلَهْمَسُ بساعِدَيْه جَسَدٌ مُوَرَّسُ من الدِّماءِ، مائِعٌ ويُبَّس والمَيْعُ: مصدر قولك ماعَ السمْنُ يَمِيعُ أَي ذابَ؛ ومنه حديث اب عمر: أَنه سئل عن فأْرةٍ وقَعَت في سَمْنٍ فقال: إِن كان مائعاً فأَرِقْه وإِن كان جامِساً فأَلْقِ ما حوْلَه؛ قوله إِن كان مائعاً أَي ذائباً ومنه سميت المَيْعَةُ لأَنها سائلةٌ، وقال عطاء في تفسير الويل: الوَيْل وادٍ في جهنم لو سُيِّرَت فيه الإِبلُ لَما عَت من حَرّه فيه أَي ذابَت وسالَتْ، نعوذ بالله من ذلك.
- وفي حديث عبد الله بن مسعود حين سئل ع المُهْلِ: فأَذابَ فِضَّةً فجعلت تَمَيَّعُ وتَمَوَّنُ فقال: هذا من أَشْبهِ م أَنتم راؤُون بالمُهْلِ.
- وفي حديث المدينة: لا يريدها أَحد بِكَيْد إِلا انْماعَ كما يَنْماعُ المِلْحُ في الماءِ أَي يَذُوبُ ويجري.
- وفي حدي جرير: ماؤُنا يَمِيعُ وجَنابُنا مَرِيعٌ.
- وماعَ الشيءُ والصُّفْر والفِضَّةُ يَمِيعُ وتَمَيَّعَ: ذابَ وسالَ.
- ومَيْعةُ الحُضْرِ والشَّباب والسُّكْرِ والنهارِ وجرْ الفَرَسِ: أَوَّلُه وأَنْشَطُه، وقيل: مَيْعةُ كلِّ شيء مُعْظَمُه والمَيْعةُ: سَيَلانُ الشيء المَصْبُوبِ.
- والمَيْعةُ والمائِعةُ: ضرب م العِطْرِ.
- والمَيْعةُ: صَمْغٌ يسيل من شجر ببلاد الروم يؤخذ فيطبخ، فما صف منه فهو المَيْعةُ السائلةُ، وما بَقِيَ منه شِبْهَ الثَّجِير فه المَيْعةُ اليابسةُ؛ قال الأَزهري: ويقول بعضهم لهذه الهَنةِ مَيْعة لسَيَلانِه؛ وقال رؤبة والقَيْظُ يُغْشِيها لُعاباً مائِعا فَأْتَجَّ لَفَّافٌ بها المَعامِع ائْتَجَّ: تَوَهَّجَ، واللَّفَّافُ: القَيْظُ يَلُفُّ الحرّ أي يجمعه ومَعْمَعةُ الحرّ: التِهابُه.
- ويقال لناصِيةِ الفرَس إِذا طالَتْ وسالتْ مائعة؛ ومنه قول عدي يهَزْهِزُ غُصناً ذا ذوائبَ مائع أَراد بالغُصن الناصية.
مصطلحات عربية عامة
+
(أ) التمع البرق وغيره
- لمَع؛ برَق وأضاء.
(ب) التمع فلان الشّيء
- اختلسه.
- التمع الحقيقةَ.
ترجمة مع باللغة الإنجليزية
مع
With
مع في سياق الكلام
أتعرف احتمالات إصابتك بنقص المناعة من ممارسة الجنس مع أفراد جنسك حتى بواقي مطاطي؟
You know the chances of you getting H.I. V. from heterosexual sex with a condom?
سأتحدث مع (ويلسون) عن الورم اللمفاوي و أكشف عن أية اجسام مضادة مشعة لأجل الذئبة
I'll talk to Wilson about lymphoma, A.N.A. for lupus,
يعطونه اسماً، و يلبسونه ملابساً صغيرة و يعدون له أوقات لعب مع الطفيليات الأخرى
They name it, dress it up in tiny clothes, arrange playdates with other parasites.
(مارتي هاميلتون) هو طبيبه الرئيسي في (كاليفورنيا) إنه يتعامل مع مسألة الشلل
Marty Hamilton is his primary physician out in California. He's dealing with the paralysis.
صحيح، و بم أنه مستحيل جسدياً ممارسة الجنس مع أحد دون أن يدعوك لتناول العشاء
Right. And since it's physically impossible to have sex without someone buying you dinner
(السؤال التاسع، (حيث أعطى (مارك (إحابة مطولة عن ذهابه لـ(باريس) مع (ستايسي
Question nine. This is where Mark gives a long, rambling answer about taking Stacy to Paris.
الأشياء الأولى، التي سببت له حساسية أعطيناها له مع جرعة ستيرويد كبيرة
The first stuff, the stuff he was allergic to. Gave it to him with high dose steroids.
ربما لديها عدوى بالجلد، التهاب نسيج خلوي؟ يتناسب هذا مع أزمة التنفس
Maybe she has a skin infection. Cellulitis? That could manifest with tachycardia.
و الآن إما لديك مشكلة مع هذين المستشفيين أو لديهما هما مشكلة معك
Either you've got a problem with those hospitals, or they have a problem with you.
و السرطان لا يتناسب مع الرعشة المزعومة أو أي أعراض أخدرى مزعومة
And the cancer wouldn't account for the alleged twitch or any of her other alleged symptoms.
نحن في مراحل أولية من تشكيل (تحالف استراتيجي مع (كريديت ليونايس
We're in the preliminary stages of forming a strategic alliance with Credit Lyonnais.
(مرتين مع (دان) و (مايك أتعرف ما يستخدمون لقطع هذه الأشياء؟
Twice with Dan and Mike. You know what they cut that stuff with?
هل لاحظتم مدى انخفاض ضغط دمه بالنهاية حتى مع وجود الرافعات؟
Did you notice how low his B.P. was at the end, even with three pressors?
.إنه ليس في قلعة الـ(سبت تور) .إنه يتوارى مع (ديانا بيشوب)
He's not at Sept Tours. He's hiding with Diana Bishop.
لوك)، اعطنا نصف ساعة أخرى مع أمك) يجب أن نجري بعض الفحوصات
Luke, give us another half hour with your mom. We need to do some tests.