معنى كلمة طبيعي في القاموس
في القواميس
- طَبِيعِيٌّ : (منسوب)
طَبِيعِيٌّ - طَبِيعِيٌّ، ةٌ [ط ب ع] (مَنْسُوبٌ إِلَى الطَّبِيعَةِ).
1 - مَنَاظِرُ طَبِيعِيَّةٌ : مَنَاظِرُ مِنَ الطَّبِيعَةِ.
2 - وَفَاةٌ طَبِيعِيَّةٌ : وَفَاةٌ لَمْ تَحْدُثْ بِسَبَبِ عَارِضٍ أَوْ حَادِثٍ.
3 - إِنْتَاجٌ طَبِيعِيٌّ : غَيْرُ مَصْنُوعٍ.
معجم اللغة العربية المعاصرة
+
(أ)طبيعيّ
- اسم منسوب إلى طبيعة.
- بالحديقة مناظر طبيعيّة خلاّبة.
- مشهد طبيعيّ ساحر.
- أمرٌ طبيعيّ: عادي ومألوف.
- الفلسفة الطَّبيعيَّة: دراسة الطبيعة والكون المحسوس.
- علوم طبيعيّة: علوم تبحث في ظواهر وقوانين الطبيعة كالفيزياء والكيميَاء وعلم الأحياء والجيولوجيا.
- فوق الطَّبيعيّ: مرتبط بقوى خارقة للطبيعة.
- قانون طبيعيّ: مأخوذ من الطبيعة وهو بخلاف القانون الوضعي.
- مِن الطبيعيّ: مما لا شك فيه، من المألوف المعتاد.
- وفاة طبيعيّة: بدون قتلٍ أو انتحار.
- غير مصنوع.
- ارتدت الفتاةُ عباءة من الحرير الطبيعي.
- تزيّنت المرأة بعقد من اللؤلؤ الطبيعي.
- تعمل السيارة بالغاز الطبيعي.
- (الطبيعة والفيزياء) وصف لعنصر أو معدن ما يُوجد غير مُتَّحد بغيره من العناصر مثل اليورانيوم الطبيعيّ.
- المذهب الطَّبيعيّ: الاتّجاه إلى استخدام المنهج التّجريبي في العلوم الإنسانيّة.
- الانتقاء الطَّبيعيّ: (الأحياء) عمليّة طبيعيّة أو اصطناعيّة تُفضِّل أو تسبِّب بقاء وتكاثر نوع واحد من الكائنات الحيّة على الأخرى التي تموت أو تفشل في التَّكاثر.
- علاج طبيعيّ: (طب) علاج عن طريق أداء تمارين رياضية، واستخدام وسائل طبيعيّة كأشعة الشمس والتدليك، أو عن طريق الحفز بالكهرباء لتسهيل الأداء والنمو الطبيعيّ.
- النَّزعة الطَّبيعيَّة: (دب، فن) نظريَّة تقول بأن الفنّ يجب أن يُحاكي الطَّبيعة كما هي من غير تكلُّف ولا تصنُّع.
- جغرافيا طبيعيَّة: (الجغرافيا) علم يدرس الظّواهر الطبيعيّة لسطح الأرض بمظاهرها الحاليّة، بما في ذلك بنية السطح والمناخ وتوزيع الحياة النباتية والحيوانية.
- حدود طبيعيَّة: (الجغرافيا) حواجز جغرافيَّة كالجبال والأنهار والصحاري التي تفصل بين المجتمعات والتي تضمن وحدة المجتمع وتماسكه.
(ب)طبَعَ
- طبَعَ / طبَعَ على يَطبَع ، طَبْعًا وطِباعةً ، فهو طَابِع ، والمفعول مَطْبوع.
- طبَع الكتابَ أنتج نسخًا منه بواسطة الطابعة.
- طبع رسالة الدكتوراه/ لوحة جميلة/ صُوَر الفيلم/ أوراق النقد.
- طبَع اللهُ النَّاسَ: خلقهم وأنشأهم على صورة معينة.
- طُبع الشخصُ على شيء: جُبِلَ عليه، اتّصف به.
- طبَع القُماشَ بالألوان: رسَمه ونقَش عليه.
- طبَع تاريخًا في ذهنه: سجّله، ثبّته.
- طبَع تاريخَ زواجه في ذاكرته.
- طبَعه على الكرم: عوَّده ونشَّأه.
- طُبع على حب الخَيْر.
- طبَع الشَّيءَ/ طبَع على الشَّيء: ختمه، وضع عليه علامة مميزة.
- طبع الغلاف.
- {وَطَبَعَ اللهُ عَلَى قُلُوبِهِمْ}: ختم عليها وغطَّاها فلا يعي أصحابها شيئًا ولا يوفّقون لخير.
- ? طبع الشَّيء بطابعه: ترك فيه أثره.
- طبع قُبلةً على خدِّه: قبّله.
معجم الغني
+
طَبِيعِيٌّ
- [ط ب ع]. (مَنْسُوبٌ إِلَى الطَّبِيعَةِ).
- :مَنَاظِرُ طَبِيعِيَّةٌ : مَنَاظِرُ مِنَ الطَّبِيعَةِ.
- :وَفَاةٌ طَبِيعِيَّةٌ : وَفَاةٌ لَمْ تَحْدُثْ بِسَبَبِ عَارِضٍ أَوْ حَادِثٍ.
- :إِنْتَاجٌ طَبِيعِيٌّ : غَيْرُ مَصْنُوعٍ.
معجم الرائد
+
(أ)طَبيعيّ
- طبيعي.
- طبيعي من سوب إلى الطبيعة.
- طبيعي عالم بعلم الطبيعيات.
- طبيعي من ينسب الأشياء والعوامل إلى الطبيعة.
(ب)مُطبَّع
- مطبع.
- و مطبعةج، مطابع.
- مطبع موضع الطبع.
- مطبع الات مستعملة في الطباعة.
المعجم الوسيط
+
(أ)الطَّبِيعِيُّ
- الطَّبِيعِيُّ نِسْبةٌ إلى الطَّبيعةِ.
(ب)أُطْبَعَهُ
- أُطْبَعَهُ أَثْقَلَهُ بِحملِهِ.
المحيط في اللغة
+
طَبْعُ
- ـ طَبْعُ وطَبيعَةُ وطِباعُ: السَّجِيَّةُ جُبِلَ عليها الإِنسانُ.
- طِباعُ: ما رُكِّبَ فِينا من المَطْعَمِ والمَشْرَبِ وغَيْرِ ذلك من الأخْلاقِ التي لا تُزايِلُنا، كالطَّابِعِ.
- ـ طَبَعَ عليه: خَتَمَ.
- ـ طَبَعَ السيفَ، وطَبَعَ الدِّرْهَمَ، وطَبَعَ الجَرَّةَ من الطِّينِ: عَمِلَها.
- ـ طَبَعَ الدَّلْوَ: مَلأَها، كطَبَّعها.
- ـ طَبَعَ قَفاهُ: مَكَّنَ اليَدَ منها ضَرْباً.
- ـ طَبْعُ: المِثالُ والصِّيغَةُ، تقولُ: اضْرِبْهُ على طَبْعِ هذا.
- ـ طَبْعُ: الخَتْمُ، وهو التَّأثيرُ في الطِّينِ ونَحْوِهِ.
- ـ طِبْعُ: مَغِيضُ الماءِ، ومِلْءُ الكَيْلِ والسِّقاءِ، ونَهْرٌ بِعَيْنِهِ، والنَّهْرُ، والصَّدَأُ، والدَّنَسُ، ج: أطْباعٌ.
- ـ طَبَعُ: الوَسَخُ الشديدُ من الصَّدَإِ، والشَّيْنُ والعَيْبُ.
- ـ طَابَعُ وطَابِعُ: مِيسَمُ الفَرائِضِ.
- ـ هذا طُبْعانُ الأميرِ: طِينُهُ الذي يَخْتِمُ به.
- ـ طَبَّاعُ: السَّيَّافُ.
- ـ طِباعَةُ: حِرْفَتُهُ.
- ـ طُبِعَ على الشيءِ: جُبِلَ.
- ـ طُبِعَ فُلانٌ: دُنِّسَ وشينَ.
- ـ فلانٌ يَطْبَعُ: إذا لم يكنْ له نَفاذٌ في مَكارِمِ الأُمُورِ، كما يَطْبَعُ السيفُ إذا كثُر الصَّدَأُ عليه.
- ـ هو طَبِعٌ طَمِعٌ: دَنِيءُ الخُلُقِ لَئِيمُهُ، دَنِسٌ لا يَسْتَحْيِي من سَوْأةٍ.
- ـ طَبُّوعُ: دُوَيْبَّةٌ ذاتُ سَمٍّ، أو من جِنْسِ القِرْدانِ لعَضَّتِهِ أَلَمٌ شديدٌ.
- ـ طِبِيعُ: لُبُّ الطَّلْع.
- ـ ناقَةٌ مُطَبَّعَةٌ: مُثْقَلَةٌ بالْحِمْل.
- ـ تَطْبيعُ: التَّنْجيسُ.
- ـ تَطَبَّعَ بِطباعِهِ: تَخَلَّقَ بأخْلاقِهِ.
- ـ تَطَبَّعَ الإِناءُ: امْتَلأَ.
معجم لسان العرب
+
طبع
- الطبْعُ والطَّبِيعةُ: الخَلِيقةُ والسَّجيّةُ التي جُبِلَ عليه الإِنسان.
- والطِّباعُ: كالطَّبِيعةِ، مُؤَنثة؛ وقال أَبو القاسم الزجاجي الطِّباعُ واحدٌ مذكر كالنِّحاسِ والنِّجارِ، قال الأَزهري: ويجمع طَبْع الإِنسان طِباعاً، وهو ما طُبِعَ عليه من طِباعِ الإِنسان في مأْكَلِ ومَشْرَبِه وسُهولةِ أَخلاقِه وحُزونَتِها وعُسْرِها ويُسْرِها وشدّتِ ورَخاوَتِه وبُخْلِه وسَخائه.
- والطِّباعُ: واحد طِباعِ الإِنسان، على فِعا مثل مِثالٍ، اسم للقالَبِ وغِرارٌ مِثْلُه؛ قال ابن الأَعرابي: الطَّبْع المِثالُ.
- يقال: اضْرِبْه على طَبْعِ هذا وعلى غِرارِه وصيغَتِ وهَِدْيَتِه أَي على قَدرِه.
- وحكى اللحياني: له طابِعٌ حسن، بكسر الباء، أَ طَبِيعةٌ؛ وأَنشد له طابِعٌ يَجْرِي عليه، وإِنَّم تُفاضِلُ ما بَيْنَ الرّجالِ الطَّبائِع وطَبَعَه اللهُ على الأَمرِ يَطْبَعُه طبْعاً: فَطَرَه.
- وطبَع الله الخَلْقَ على الطبائعِ التي خلقها فأَنشأَهم عليها وهي خَلائِقُهم يَطْبَعُه طبْعاً: خَلَقَهم، وهي طَبِيعَتُه التي طُبِعَ عليها وطُبِعَها والت طُبِعَ؛ عن اللحياني لم يزد على ذلك، أَراد التي طُبِعَ صاحبها عليها.
- وف الحديث: كل الخِلال يُطْبَعُ عليها المُؤْمِنُ إِلا الخِيانةَ والكذب أَ يخلق عليها.
- والطِّباعُ: ما رُكِّبَ في الإِنسان من جميع الأَخْلاق التي ل يكادُ يُزاوِلُها من الخير والشر والطَّبْع: ابتداءَ صنْعةِ الشيء، تقول: طبعت اللَّبِنَ طبْعاً، وطَبع الدرهم والسيف وغيرهما يطْبَعُه طبْعاً: صاغَه.
- والطَّبّاعُ: الذي يأْخ الحديدةَ المستطيلة فَيَطْبَعُ منها سيفاً أَو سِكِّيناً أَو سِناناً أَ نحو ذلك، وصنعتُه الطِّباعةُ، وطَبَعْتُ من الطين جَرَّةً: عَمِلْت والطَّبّاعُ: الذي يعمَلها.
- والطبْعُ: الخَتْم وهو التأْثير في الطين ونحوه وفي نوادر الأَعراب: يقال قَذَذْتُ قَفا الغُلامِ إِذا ضربته بأَطرا الأَصابع، فإِذا مَكَّنْتَ اليد من القفا قلت: طَبَعْتُ قفاه، وطَبع الشيء وعليه يَطْبَعُ طبْعاً: ختم.
- والطابَعُ والطابِعُ، بالفتح والكسر: الخات الذي يختم به؛ الأَخيرة عن اللحياني وأَبي حنيفة.
- والطابِعُ والطابَعُ مِيسَم الفرائض.
- يقال: طبَع الشاةَ.
- وطبَع الله على قلبه: ختم، على المثل ويقال: طبَع الله على قلوب الكافرين، نعوذ بالله منه، أَي خَتَمَ فلا يَعِ وغطّى ولا يُوَفَّقُ لخير.
- وقال أَبو إِسحق النحوي: معنى طبع في اللغة وخت واحد، وهو التغْطِيةُ على الشيء والاسْتِيثاقُ من أَن يدخله شيء كما قا ا تعالى: أَم على قلوب أَقْفالُها، وقال عز وجل: كلاَّ بلْ رانَ عل قلوبهم؛ معناه غَطَّى على قلوبهم، وكذلك طبع الله على قلوبهم؛ قال اب الأَثير: كانوا يرون أَن الطَّبْعَ هو الرَّيْنُ، قال مجاهد: الرَّيْنُ أَيسر م الطبع، والطبع أَيسر من الإِقْفالِ، والإِقْفالُ أَشدّ من ذلك كله، هذ تفسير الطبع، بإِسكان الباء، وأَما طَبَعُ القلب، بتحريك الباء، فه تلطيخه بالأَدْناس، وأَصل الطبَع الصَّدَأُ يكثر على السيف وغيره.
- وفي الحديث من تَرَكَ ثلاث جُمَعٍ من غير عذر طبع الله على قلبه أَي ختم عليه وغشّا ومنعه أَلطافه؛ الطَّبْع، بالسكون: الختم، وبالتحريك: الدَّنَسُ، وأَصل من الوَسَخ والدَّنَس يَغْشَيانِ السيف، ثم استعير فيما يشبه ذلك م الأَوْزار والآثامِ وغيرهما من المَقابِحِ.
- وفي حديث الدُّعاء: اخْتِمْ بآمينَ فإِنّ آمينَ مِثْلُ الطابَعِ على الصحيفة؛ الطابع، بالفتح: الخاتم يريد أَنه يَخْتِمُ عليها وتُرْفَعُ كما يفعل الإِنسان بما يَعِزُّ عليه وطبَع الإناءَ والسِّقاء يَطْبَعُه طبْعاً وطبَّعه تَطْبِيعاً فتطَبَّع مَلأَه.
- وطِبْعُه: مِلْؤُه.
- والطَّبْعُ: مَلْؤُكَ السِّقاءَ حتى لا مَزِيد فيه من شدّة مَلْئِه.
- قال: ولا يقال للمصدر طَبْعٌ لأَنّ فعله ل يُخَفَّفُ كما يخفف فِعْلُ مَلأْت.
- وتَطَبَّعَ النهرُ بالماء.
- فاض به من جوانب وتَدَفَّق والطِّبْعُ، بالكسر: النهر، وجمعه أَطباع، وقيل: هو اسم نهر بعينه؛ قا لبيد فَتَوَلَّوْا فاتِراً مَشْيُهُمُ كَرَوايا الطِّبْعِ هَمَّتْ بالوَحَل وقيل: الطِّبْعُ هنا المِلءُ، وقيل: الطِّبْعُ هنا الماء الذي طُبِّعَت به الرّاوِيةُ أَي مُلِئَتْ.
- قال الأَزهري: ولم يعرف الليث الطِّبْعَ ف بيت لبيد فتحَيَّر فيه، فمرّة جعله المِلْءَ، وهو ما أَخذ الإِناءُ م الماءِ، ومرة جعله الماء، قال: وهو في المعنيين غير مصيب.
- والطِّبْعُ في بي لبيد النهر، وهو ما قاله الأَصمعي، وسمي النهر طِبْعاً لأَن النا ابْتَدَؤُوا حفره، وهو بمعنى المفعول كالقِطْف بمعنى المَقْطوف، والنِّكْ بمعنى المَنْكوث من الصوف، وأَما الأَنهار التي شقّها الله تعالى في الأَر شَقًّا مثل دَجْلةَ والفُرات والنيل وما أَشبهها فإِنها لا تسمى طُبوعاً إِنما الطُّبُوعُ الأَنهار التي أَحْدَثها بنو آدم واحتفروها لمَرافِقِهم قال: وقول لبيد هَمَّتْ بالوَحل يدل على ما قاله الأَصمعي، لأَ الرَّوايا إِذا وُقِرَتِ المَزايِدَ مملوءة ماء ثم خاضت أَنهاراً فيها وحَل عَسُر عليها المشي فيها والخُروج منها، وربما ارْتَطَمَتْ فيها ارْتِطاما إِذا كثر فيها الوحل، فشبه لبيد القوم، الذين حاجُّوه عند النعمان ب المنذر فأَدْحَضَ حُجَّتهم حتى زَلِقُوا فلم يتكلموا، بروايا مُثْقَلة خاض أَنهاراً ذات وحل فتساقطت فيها، والله أَعلم.
- قال الأَزهري: ويجمع الطِّبْع بمعنى النهر على الطُّبوعِ، سمعته من العرب.
- وفي الحديث: أَلقى الشَّبكة فطَبَّعها سَمَكاً أَي مَلأَها.
- والطِّبْعُ أَيضاً: مَغِيضُ الماء وكأَنه ضِدّ، وجمع ذلك كله أَطباعٌ وطِباعٌ.
- وناقة مُطْبَعةٌ ومُطَبَّعةٌ مُثْقَلةٌ بحِمْلِها على المثل كالماء؛ قال عُوَيفُ القَوافي عَمْداً تَسَدَّيْناكَ وانشَجَرَتْ بِن طِوالُ الهَوادي مُطْبَعاتٍ من الوِقْر (* قوله [ تسديناك ] تقدم في مادة شجر تعديناك.
- قال الأَزهري: والمُطَبَّعُ المَلآن؛ عن أَبي عبيدة؛ قال: وأَنشد غيره أَين الشِّظاظانِ وأَيْنَ المِرْبَعهْ وأَيْنَ وَسْقُ الناقةِ المُطَبَّعهْ ويروى الجَلنْفَعهْ.
- وقال: المطبَّعة المُثْقَلةُ.
- قال الأَزهري: وتكو المطبَّعة الناقة التي مُلِئت لحماً وشحماً فتَوَثَّقَ خلقها.
- وقِرب مُطبَّعة طعاماً: مملوءة؛ قال أَبو ذؤيب فقيلَ: تَحَمَّلْ فَوْقَ طَوْقِكَ، إِنَّه مُطبَّعةٌ، مَن يأْتِها لا يَضيرُه وطَبِعَ السْيفُ وغيره طَبَعاً، فهو طَبِعٌ: صدئ؛ قال جرير وإِذا هُزِزْتَ قَطَعْتَ كلَّ ضَرِيبةٍ وخَرَجْتَ لا طَبِعاً، ولا مَبْهُور قال ابن بري: هذا البيت شاهد الطَّبِعِ الكَسِلِ.
- وطَبِعَ الثوب طَبَعاً: اتَّسَخَ.
- ورجل طَبِعٌ: طَمِعٌ مُتَدَنِّسُ العِرْضِ ذو خُلُقٍ دَني لا يستَحْيي من سَوأَة.
- وفي حديث عمر بن عبد العزيز: لا يتزوج من الموال في العرب إِلا الأَشِرُ البَطِرُ، ولا من العرب في المَوالي إِلا الطَّمِع الطَّبِعُ؛ وقد طَبِعَ طَبَعاً؛ قال ثابت بن قُطْنةَ لا خَيْرَ في طَمَعٍ يُدْني إِلى طَبَعٍ وعُفّةٌ من قَوامِ العَيْشِ تَكْفِين قال شمر: طَبِعَ إِذا دَنِسَ، وطُبِّعَ وطُبِعَ إِذا دُنِّسَ وعِيبَ قال: وأَنشدتنا أُم سالم الكلابية ويَحْمَدُها الجِيرانُ والأَهْلُ كلُّهُمْ وتُبْغِضُ أَيضاً عن تُسَبَّ فَتُطْبَع قال: ضَمَّت التاء وفتحت الباء وقالت: الطِّبْعُ الشِّيْنُ فهي تُبْغِض أَن تُطْبَعَ أَي تُشانَ؛ وقال ابن الطثَريّة وعن تَخْلِطي في طَيِّبِ الشِّرْبِ بَيْنَنا منَ الكَدِرِ المأْبيّ، شِرْباً مُطَبَّع أَراد أَن تَخْلِطي، وهي لغة تميم.
- والمُطَبَّع: الذي نُجِّسَ والمَأْبيُّ: الماء الذي تأْبى الإِبل شربه.
- وما أَدري من أَين طبَع أَي طلَع وطَبِعَ: بمعنى كَسِلَ.
- وذكر عمرو بن بَحْرٍ الطَّبُّوعَ في ذوات السُّمُومِ من الدوابّ، سمعت رجلاً من أَهل مصر يقول: هو من جنس القِرْدانِ إِلاّ أَنَّ لِعَضَّتِه أَلماً شديداً، وربما وَرِمَ مَعْضُوضه، ويعلّ بالأَشياء الحُلْوة.
- قال الأَزهري: هو النِّبْرُ عند العرب؛ وأَنشد الأَصمع وغيره أُرْجوزة نسبها ابن بري للفَقْعَسي، قال: ويقال إِنها لحكيم ب مُعَيّة الرَّبَعِيّ إِنّا إِذا قَلَّتْ طَخارِيرُ القَزَعْ وصَدَرَ الشارِبُ منها عن جُرَعْ نَفْحَلُها البِيضَ القَلِيلاتِ الطَّبَعْ من كلِّ عَرّاضٍ، إِذا هُزَّ اهْتَزَع مِثْلِ قُدامى النَّسْر ما مَسَّ بَضَعْ يَؤُولُها تَرْعِيةٌ غيرُ وَرَع لَيْسَ بِفانٍ كِبَراً ولا ضَرَعْ تَرى بِرِجْلَيْهِ شُقُوقاً في كَلَع من بارِئٍ حِيصَ ودامٍ مُنْسَلِع وفي الحديث: نعوذ بالله من طَمَعٍ يَهْدِي إِلى طَبَعٍ أَي يؤدي إِلى شَيْن وعَيْبٍ؛ قال أَبو عبيد: الطبَعُ الدنس والعيب، بالتحريك.
- وكل شَينٍ ف دِين أَو دُنيا، فهو طبَع وأما الذي في حديث الحسن: وسئل عن قوله تعالى: لها طلع نضيد، فقال: ه الطِّبِّيعُ في كُفُرّاه؛ الطِّبِّيعُ، بوزن القِنْدِيل: لُبُّ الطلْعِ وكُفُرّاه وكافورُه: وِعاؤُه.
مصطلحات عربية عامة
+
(أ)الطّباعة الحريريّة
- أسلوب في الطِّباعة باستخدام صفيحة رقيقة من معدن أو ورق مقوَّى أو مشمّع لها مسامُّ لكي يدخل الحبر من خلالها، بحيث يوضع التَّصميم على هذه الصفيحة ويتمُّ إدخال الحبر من خلال هذه الصَّفيحة إلى المادَّة المطبوعة.
(ب)الطّباعة الحريريّة
- أُسلوب في الطِّباعة باستخدام صفيحة رقيقة من معدن أو ورق مُقوَّى أو مُشَمَّع، لها مسامّ لكي يدخل الحبر من خلالها بحيث يوضع التَّصميم على هذه الصفيحة، ويتم إدخال الحبر من خِلال هذه الصفيحة، إلى المادّة المطبوعة.
ترجمة طبيعي باللغة الإنجليزية
طبيعي
Inbred
طبيعي في سياق الكلام
اجمعوا و أرسلوا لدراسة الجلطة "المداواة الطبيعية، البوليتريمالايثين، بروتين "ج" و "س
Collect and send for clotting studies, P.T., P.T.T., factor five, protein C and S .
يسبب أيضاً تليف الكبد مما يفسر النزيف و طول مدة العلاج الطبيعي
It also causes cirrhosis, which explains the bleed and the prolonged P.T. time.
أرى تغير بسيط غير طبيعي بموجات مخه ربما المادة البيضاء
I saw a very small, diffuse abnormality in the brain waves. Probably white matter.
،)ضعف معدلها الطبيعي يا (بالدوين .وحدقتي عيناك اتسعتا
at double its usual speed, Baldwin, your pupils are dilated.
الإفرازات غير الطبيعية بممرات المخ لا تسبب تجلط الدم
Abnormal dopaminergic pathways in the brain do not cause blood clots.
قد تصابين أيضاً بالغثيان أو طعم غريب بفمك، كله طبيعي
You might also get a little nauseous or have a metallic taste. All normal.
لديها نمو غير طبيعي في معدتها أي نوع من الجراحة؟
She has an abnormal growth in her abdomen. What kind of surgery?
(لا تركيبات صناعية يا (جيس فقط لبن أمك الطبيعي
No formula. Just Mommy's healthy, natural breast milk.
كل الفحوصات عادت طبيعية لا يوجد ما يفسر أعراضه
All the tests came back normal. There's nothing to explain his symptoms.
الشئ الذي تفكر به دائماً الذي لا يجعلك طبيعياً
the thing you think about all the time, thing that keeps you south of normal.
لديها مضادات حيوية طبيعية لقتل معظم الأشياء
but they have natural antibodies to fight off most of the stuff.
لا يمكن أن أفعل هذا رغم أن الجرح غير طبيعي
I wouldn't do that. Although the wound is irregular.
ربما لهذا تتصرفين بغرابة أنت من غير طبيعي
Maybe that's why you're acting weird You're the one being different.
إنه طبيعي أيتها الأخت، انتظري دقائق أخرى
It's normal, Sister. It's just a few more minutes. Mm.
بمجرد انتزاعه سيعود كل شئ طبيعياً بسرعة
Once it's gone, everything will get normal very fast.