اكتب كلمة أو جملة قصيرة للترجمة أو البحث في قاموس المفردات
معجم اللغة العربية المعاصرة +

(أ) لبَدَ

  • لبَدَ بـ يَلبُد ، لُبُودًا ، فهو لابد ، والمفعول مُلبودٌ به.
  • لبَد الشَّخْصُ بالمكان أقام به ولزِمه، قبع فيه.
  • لبَدت الأمُّ بالمنزل وقت البرد الشَّديد.
  • ظلّ لابدًا في بيته أسبوعًا لا يخرج منه.
  • لبَد الشَّيءُ بالشَّيء: ركِب بعضُه بعضًا.
  • لبَد الصُّوفُ.

(ب) التبدَ

  • التبدَ يلتبد ، التبادًا ، فهو مُلتبِد.
  • التبدَ الشَّعْرُ والصُّوفُ ونحوهما تلبَّد؛ تداخل ولزِق بعضُه في بعض.
  • التبد الورقُ.
  • التبدتِ الشَّجرةُ: كثُرت أوراقُها.
معجم الرائد +

(أ) لُبدة

  • لبدة.
  • ج، لبد وألباد ولبود.
  • لبدة شعر أو صوف متلبد.
  • لبدة شعر مجتمع بين كتفي الأسد.

(ب) لِبدة

  • لبدة.
  • ج، ألباد ولبود ولبد.
  • لبدة شعر أو صوف متلبد.
  • لبدة شعر مجتمع بين كتفي الأسد.
  • لبدة قطعة من القماش يرقع بها صدر القميص.
  • لبدة داخل الفخذ.
  • لبدة جرادة.
المعجم الوسيط +

(أ) اللاَّبِدُ

  • اللاَّبِدُ الأَسَدُ.
  • ومالٌ لابِدٌ: كثير. والجمع : لُبَّد.

(ب) اللَّبَدُ

  • اللَّبَدُ الصُّوف.
  • ويقال: ما لَهُ سَبَدٌ ولا لَبَدٌ: لا شَعْرَ له ولا صوفَ، أَي ما لَهُ قليل ولا كثير.
المحيط في اللغة +

لَبَدَ

  • ـ لَبَدَ ولَبِدَ لُبُوداً ولَبَداً: أقامَ، ولَزِقَ، كأَلْبَدَ.
  • ـ لُبَدُ، ولُبِدُ: مَنْ لا يَبْرَحُ مَنْزِلَهُ، ولا يَطْلُب مَعاشاً.
  • ـ لُبَدٌ: آخِرُ نُسورِ لُقْمانَ، بَعَثَتْهُ عادٌ إلى الحَرَمِ يسْتَسقِي لَها، فلما أُهْلِكوا، خُيِّرَ لُقْمانُ بَيْنَ بَقاءِ سَبْعِ بَعَراتٍ سُمْرٍ، مِنْ أَظْبٍ عُفْرٍ، في جَبَلٍ وَعْرٍ، لا يَمَسُّها القَطْرُ، أو بَقاءِ سَبْعَةِ أنْسُرٍ، كُلَّما هَلَكَ نَسْرٌ خَلَفَ بعدَهُ نَسْرٌ، فاخْتارَ النُّسورَ، وكانَ آخِرُها لُبَداً.
  • ـ لُبَّدَى ولُبَّادَى ولُبَدَى ولُبَادَى: طائِرٌ يقالُ له: لُبادَى البُدِي، ويُكَرَّرُ حتى يَلْتَزِقَ بالأرضِ، فَيُؤْخَذَ.
  • ـ مُلْبِدُ: البَعيرُ الضَّارِبُ فَخِذَيْهِ بِذَنَبِهِ.
  • ـ تَلَبَّدَ الصُّوفُ ونحوُهُ: تَداخَلَ، ولَزقَ بعضُه ببعضٍ.
  • ـ تَلَبَّدَ الطَّائِرُ بالأرضِ: جَثَمَ عليها.
  • ـ كُلُّ شَعَرٍ أو صُوفٍ مُتَلَبِّدٍ: لِبْدٌ ولِبْدَةٌ ولُبْدَةٌ، الجمع: ألْبَادٌ ولُبودٌ.
  • ـ لَبَّادُ: عاملُها.
  • ـ لِبْدَةُ: شَعَرُ زُبْرَةِ الأَسَدِ، وكُنْيَتُه: ذُو لِبْدَةَ، ونُسالُ الصِّلِّيانِ، وداخِلُ الفَخِذِ، والجَرادَةُ، والخِرْقَةُ يُرْقَعُ بها صَدْرُ القَميصِ، أو القَبيلَةُ يُرْقَعُ بها قَبُّهُ، وبلد بَيْنَ بَرْقَةَ وإِفْرِيقيَّةَ.
  • ـ لِبْدُ: الأَمْرُ، وبِساطٌ معروف،وما تَحْتَ السَّرْجِ.
  • ـ ذُو لِبْدٍ: موضع بِبِلادِ هُذَيْلٍ.
  • ـ لِبَدُ: الصُّوفُ، ودَعَصُ الإِبِلِ مِنَ الصِّلِّيانِ.
  • ـ ألْبَدَ السَّرْجَ: عَمِلَ لِبْدَهُ.
  • ـ ألْبَدَ الفَرَسَ: شَدَّه.
  • ـ ألْبَدَ القِرْبَةَ: جَعَلَها في جُوالق.
  • ـ ألْبَدَ رأسَهُ: طأطأهُ عند الدُّخولِ.
  • ـ ألْبَدَ الشيءَ بالشيءِ: ألصَقَهُ.
  • ـ ألْبَدَتِ الإِبِلُ: خَرَجَتْ أَوْبارُها، وتَهَيَّأَت لِلسِّمَنِ.
  • ـ ألْبَدَ بَصَرُ المُصَلِّي: لَزِمَ مَوْضِعَ السُّجودِ.
  • ـ لُبَّادَةُ: ما يُلْبَس من اللُّبُودِ لِلمَطَرِ.
  • ـ لَبِيد: الجُوالِقُ، والمِخْلاةُ، وابنُ رَبيعَةَ بنِ مالِكٍ، وابنُ عُطارِدِ بنِ حاجِبٍ، وابنُ أزْنَمَ الغَطَفَانِيُّ: شُعَراءُ.
  • ـ لُبَيْدٌ ولَبِيْدٌ: طائِرٌ.
  • ـ أبو لُبَيْدِ بنُ عَبَدَةَ: شاعِرٌ فارِسٌ.
  • ـ لَبَدَ الصُوفَ: نَفَشَهُ، وبَلَّهُ بِماءٍ ثم خاطَهُ، وجَعَلَه في رَأسِ العَمَدِ وِقايَةً لِلبِجادِ أنْ يَخْرِقَهُ، كلَبَّدَهُ.
  • ـ مالٌ لُبَدٌ ولابِدٌ ولُبَّدٌ: كَثيرٌ.
  • ـ لُبَّدَى: القَوْمُ المُجْتَمِعُ.
  • ـ تَلْبِيد: التَّرْقِيعُ، كالإِلْبادِ، وأنْ يَجْعَلَ المُحْرمُ في رَأسِهِ شَيْئاً منْ صَمْغٍ لِيَتَلَبَّدَ شَعْرُهُ.
  • ـ لَبُودُ: القُرادُ.
  • ـ الْتَبَدَ الوَرَقُ: تَلَبَّدَتْ.
  • ـ الْتَبَدَتِ الشَّجَرَةُ: كَثُرَتْ أوراقُها.
  • ـ لابِدُ ومُلْبِدُ وأبو لُبَدٍ وأبو لِبَدٍ: الأَسدُ.
معجم لسان العرب +

لبد

  • لبَدَ بالمكان يَلْبُدُ لبُوداً ولَبِدَ لَبَداً وأَلبَدَ: أَقا به ولَزِق، فهو مُلْبِدٌ به، ولَبَِدَ بالأَرض وأَلبَدَ بها إِذا لَزِمَه فأَقام؛ ومنه حديث علي، رضي الله عنه، لرجلين جاءا يسأَلانه: أَلبِد بالأَرض (* قوله [ ألبدا بالأرض ] يحتمل أنه من باب نصر أو فرح من ألب وبالأخير ضبط في نسخة من النهاية بشكل القلم.
  • ) حتى تَفْهَما أَي أَقيما؛ ومن قول حذيفة حين ذكر الفتنة قال: فإِن كان ذلك فالبُدُوا لبُودَ الراعِ على عصاه خلف غَنَمِه لا يذهبُ بكم السَّيلُ أَي اثْبُتُوا والزمو منازِلَكم كما يَعْتَمِدُ الراعي عصاه ثابتاً لا يبرح واقْعُدوا في بيوتكم ل تخرجوا منها فَتَهْلِكوا وتكونوا كمن ذهبَ به السيلُ.
  • ولَبَدَ الشيء بالشيءِ يَلْبُد ذا ركب بعضُه بعضاً.
  • وفي حديث قتادة: الخُشوعُ في القلب وإِلبادِ البصر في الصلاة أَي إِلزامِه موضعَ السجود من الأَرض.
  • وفي حدي أَبي بَرْزةَ: ما أُرى اليومَ خيراً من عِصابة مُلْبِدة يعني لَصِقُو بالأَرض وأَخْملوا أَنفسهم واللُّبَدُ واللَّبِدُ من الرجال: الذي لا يسافر ولا يَبْرَحُ مَنْزِلَ ولا يطلُب معاشاً وهو الأَلْيَسُ؛ قال الراعي مِنْ أَمرِ ذي بَدَواتٍ لا تَزالُ ل بَزْلاءُ، يَعْيا بها الجَثَّامةُ اللُّبَد ويروى اللَّبِدُ، بالكسر؛ قال أَبو عبيد: والكسر أَجود.
  • والبَزْلاءُ الحاجةُ التي أُحْكِمَ أَمرُها.
  • والجَثَّامةُ والجُثَمُ أَيضاً: الذي ل يبرح من محلِّه وبَلْدِتِه واللَّبُودُ: القُرادُ، سمي بذلك لأَنه يَلْبد بالأَرض أَي يَلْصَق الأَزهري: المُلْبِدُ اللاَّصِقُ بالأَرض.
  • ولَبَدَ الشيءُ بالأَرض، بالفتح يَلْبُدُ لبُوداً: تَلَبَّد بها أَي لَصِقَ.
  • وتَلَبَّد الطائرُ بالأَر أَي جَثَمَ عليها.
  • وفي حديث أَبي بكر: أَنه كان يَحْلُبُ فيقول أَأُلْبِدُ أَم أُرْغِي؟ فإِن قالوا: أَلْبِدْ أَلزَقَ العُلْبَةَ بالضَّرْع فحلب ولا يكون لذلك الحَلبِ رَغْوة، فإِن أَبان العُلْبة رغا الشَّخْب بشدّ وقوعه في العلبة.
  • والمُلَبِّدُ من المطر: الرَّشُّ؛ وقد لَبَّد الأَرض تلبيداً ولُبَدٌ: اسم آخر نسور لقمان بن عادٍ، سماه بذلك لأَنه لَبِدَ فبقي ل يذهب ولا يموت كاللَّبِدِ من الرجال اللازم لرحله لا يفارقه؛ ولُبَد ينصرف لأَنه ليس بمعدول، وتزعم العرب أَن لقمان هو الذي بعثته عاد في وفده إِلى الحرم يستسقي لها، فلما أُهْلِكُوا خُيِّر لقمان بين بقاء سب بَعْرات سُمْر من أَظْبٍ عُفْر في جبل وَعْر لا يَمَسُّها القَطْرُ، أَو بقا سبعة أَنْسُرٍ كلما أُهْلِكَ نَسْرٌ خلَف بعده نسر، فاختار النُّسُور فكا آخر نسوره يسمى لُبَداً وقد ذكرته الشعراء؛ قال النابغة أَضْحَتْ خَلاءً وأَضْحَى أَهْلُها احْتُمِلوا أَخْنَى عليها الذي أَخْنَى على لُبَ وفي المثل: طال الأَبَد على لُبَد ولُبَّدَى ولُبَّادَى ولُبادَى؛ الأَخيرة عن كراع: طائر على شك السُّمانى إِذا أَسَفَّ على الأَرض لَبَِدَ فلم يكد يطير حتى يُطار؛ وقيل لُبَّادى طائر.
  • تقول صبيان العرب: لُبَّادى فَيَلْبُد حتى يؤْخذ.
  • قال الليث وتقول صبيان الأَعراب إِذا رأَوا السمانى: سمُانَى لُبادَى البُدِي ل تُرَيْ، فلا تزال تقول ذلك وهي لابدة بالأَرض أَي لاصِقة وهو يُطِيفُ به حتى يأْخذها والمُلْبِدُ من الإِبل: الذي يضرب فخذيه بذنبه فيلزَقُ بهما ثَلْطُ وبَعْرُه، وخصَّصه في التهذيب بالفحل من الإِبل.
  • الصحاح: وأَلبد البعير إِذ ضرب بذنبه على عجُزه وقد ثَلَطَ عليه وبال فيصير على عجزه لُِبْدَة م ثَلْطه وبوله وتَلَبَّد الشعَر والصوف والوَبَر والتَبَدَ: تداخَلَ ولَزِقَ.
  • وكلّ شعر أَو صوف مُلْتَبدٍ بعضُه على بعض، فهو لِبْد ولِبْدة ولُبْدة، والجم أَلْباد ولُبُود على توهم طرح الهاء؛ وفي حديث حميد بن ثور وبَيْنَ نِسْعَيْه خِدَبًّا مُلْبِد أَي عليه لِبْدةٌ من الوَبَر.
  • ولَبِدَ الصوفُ يَلْبَدُ لَبَدا ولَبَدَه: نَفَشَه (* قوله [ ولبده نفشه ] في القاموس ولبد الصوف كضرب نفشه كلبد يعني مضعفاً.
  • ) بماء ثم خاطه وجعله في رأْس العَمَد ليكون وِقايةً للبجا أَنْ يَخْرِقَه، وكل هذا من اللزوق؛ وتَلَبَّدَتِ الأَرض بالمطر.
  • وف الحديث في صفة الغيث: فَلَبَّدَتِ الدِّماثَ أَي جَعَلَتْها قَوِيَّةً ل تسُوخُ فيها الأَرْجُلُ؛ والدِّماثُ: الأَرَضون السَّهْلة.
  • وفي حديث أُ زرع: ليس بِلَبِد فَيُتَوَقَّل ولا له عندي مُعَوَّل أَي ليسَ بمستمسك متلب فَيُسْرَع المشيُ فيه ويُعْتَلى.
  • والتبد الورق أَي تَلَبَّد بعضه عل بعض.
  • والتبدت الشجرة: كثرت أَوراقها؛ قال الساجع وعَنْكَثاً مُلْتَبِد ولَبَّد النَّدى الأَرضَ.
  • وفي صفة طَلْح الجنة: أَنّ الله يجعل مكان ك شوكة منها مِثْلَ خصوة التيس (* قوله [ خصوة التيس ] هو بهذه الحروف ف النهاية أيضاً ولينظر ضبط خصوة ومعناها.
  • ) المَلْبُود أَي المُكْتَنِزِ اللح الذي لزم بعضه بعضاً فتلبَّدَ واللِّبْدُ من البُسُط: معروف، وكذلك لِبْدُ السرج.
  • وأَلْبَدَ السرْجَ عَمِلَ له لِبْداً.
  • واللُّبَّادةُ: قَباء من لُبود.
  • واللُّبَّادة: لِبا من لُبُود.
  • واللِّبْدُ: واحد اللُّبُود، واللِّبْدَة أَخص منه ولَبَّدَ شعَرَه: أَلزقه بشيءٍ لَزِج أَو صمغ حتى صار كاللِّبد، وهو شي كان يفعله أَهل الجاهلية إِذا لم يريدوا أَن يَحْلِقُوا رؤُوسهم ف الحج، وقيل: لَبَّد شعره حلقه جميعاً.
  • الصحاح: والتلبيد أَن يجعل المحرم ف رأْسه شيئاً من صمغ ليتلبد شعره بُقْياً عليه لئلا يَشْعَثَ في الإِحرا ويَقْمَلَ إِبْقاء على الشعر، وإِنما يُلَبِّدُ من يطول مكثه في الإِحرام وفي حديث المحرم: لا تُخَمّروا رأْسه فإنه يَبْعَث مُلَبِّداً.
  • وف حديث عمر، رضي الله عنه، أَنه قال: من لَبَّدَ أَو عَقَصَ أَو ضَفَرَ فعلي الحلق؛ قال أَبو عبيد: قوله لَبَّد يعني أَن يجعل المحرم في رأْسه شيئا من صمغ أَو عسل ليتلبد شعره ولا يَقْمَل.
  • قال الأَزهري: هكذا قال يحيى ب سعيد.
  • قال وقال غيره: إِنما التلبيد بُقْياً على الشعر لئلا يَشْعَثَ ف الإِحرام ولذلك أُوجب عليه الحلق كالعقوبة له؛ وقال: قال ذلك سفيان ب عيينة؛ ومنه قيل لِزُبْرِة الأَسَد: لِبْدَةٌ؛ والأَسد ذو لبدة واللِّبْدة: الشعر المجتمع على زبرة الأَسد؛ وفي الصحاح: الشعر المتراكب بي كتفيه.
  • وفي المثل: هو أَمنع من لِبدة الأَسد، والجمع لِبَد مثلِ قِرْب وقِرَب.
  • واللُّبَّادة: ما يلبس منها للمطر؛ التهذيب في ترجمة بلد، وقول الشاع أَنشده ابن الأَعرابي ومُبْلِدٍ بينَ مَوْماةٍ ومَهْلَكةٍ جاوَزْتُه بِعَلاة الخَلْقِ عِلْيان قال: المُبْلِدُ الحوض القديم ههنا؛ قال: وأَراد ملبد فقلب وهو اللاص بالأَرض وما له سَبَدٌ ولا لَبَد؛ السَّبَدُ من الشعر واللبَد من الصوف لتلبد أَي ما له ذو شعر ولا ذو صوف؛ وقيل السبد هنا الوبر، وهو مذكور في موضعه وقيل: معناه ما له قليل ولا كثير؛ وكان مال العرب الخيل والإِبل والغن والبقر فدخلت كلها في هذا المثل وأَلبَدَتِ الإِبلُ إِذا أَخرج الربيع أَوبارَها وأَلوانها وحَسُنَت شارَتُها وتهيأَت للسمَن فكأَنها أُلْبِسَتْ من أَوبارها أَلباداً التهذيب: وللأَسد شعر كثير قد يَلْبُد على زُبْرته، قال: وقد يكون مثل ذلك عل سنام البعير؛ وأَنشد كأَنه ذو لِبَدٍ دَلَهْمَ ومال لُبَد: كثير لا يُخاف فَنَاؤه كأَنه التَبَدَ بعضُه على بعض.
  • وف التنزيل العزيز يقول: أَهلكت مالاً لُبَداً؛ أَي جَمّاً؛ قال الفراء اللُّبَد الكثير؛ وقال بعضهم: واحدته لُبْدةٌ، ولُبَد: جِماع؛ قال: وجعل بعضهم على جهة قُثَمٍ وحُطَم واحداً وهو في الوجهين جميعاً: الكثير.
  • وقرأ أَبو جعفر: مالاً لُبَّداً، مشدداً، فكأَنه أَراد مالاً لابداً.
  • ومالان لابِدانِ وأَموالٌ لُبَّدٌ.
  • والأَموالُ والمالُ قد يكونان في معنى واحد واللِّبْدَة واللُّبْدة: الجماعة من الناس يقيمون وسائرُهم يَظْعنو كأَنهم بتجمعهم تَلَبَّدوا.
  • ويقال: الناس لُبَدٌ أَي مجتمعون.
  • وفي التنزي العزيز: وانه لما قامَ عبدُ الله يَدْعوه كادوا يكونون عليه لُبَداً وقيل: اللِّبْدَةُ الجراد؛ قال ابن سيده: وعندي أَنه على التشبيه واللُّبَّدَى: القوم يجتمعون، من ذلك.
  • الأَزهري: قال وقرئَ: كادوا يكونون علي لِبَداً؛ قال: والمعنى أَن النبي، صلى الله عليه وسلم، لما صلى الصبح ببط نخلة كاد الجنُّ لما سمعوا القرآن وتعجَّبوا منه أَن يسْقُطوا عليه.
  • وف حديث ابن عباس: كادوا يكونون عليه لِبَداً؛ أَي مجتمعين بعضهم على بعض واحدتها لِبْدَة؛ قال: ومعنى لِبَداً يركب بعضُهم بعضاً، وكلُّ شيء أَلصقت بشيء إِلصاقاً شديداً، فقد لَبَّدْتَه؛ ومن هذا اشتقاق اللُّبود الت تُفْرَشُ.
  • قال: ولِبَدٌ جمع لِبْدَة ولُبَدٌ، ومن قرأَ لُبَداً فهو جم لُبْدة؛ وكِساءٌ مُلَبَّدٌ وإِذا رُقِعَ الثوبُ، فهو مُلَبَّدٌ ومُلْبَدٌ ومَلْبود.
  • وقد لَبَدَ إِذا رَقَعَه وهو مما تقدم لأَن الرَّقْعَ يجتمع بعضه إِلى بعض ويلتزق بعض ببعض.
  • وفي الحديث: أَن عائشة، رضي الله عنها، أَخرجت إِلى النبي، صل الله عليه وسلم، كساء مُلَبَّداً أَي مُرَقَّعاً.
  • ويقال: لَبَدْتُ القَميص أَلْبُدُه ولَبَّدْتُه.
  • ويقال للخرقة التي يُرْقَعُ بها صدر القميص اللِّبْدَة، والتي يرْقَعُ بها قَبُّه: القَبِيلَة.
  • وقيل: المُلَبَّدُ الذ ثَخُنَ وسَطه وصَفِقَ حتى صار يُشْبِهُ اللِّبْدَ واللِّبْدُ: ما يسْقُط من الطَّرِيفةِ والصِّلِّيانِ، وهو سَفاً أَبي يسقط منهما في أُصولهما وتستقبله الريح فتجمعه حتى يصير كأَنه قط الأَلْبادِ البيض إِلى أُصول الشعر والصِّلِّيانِ والطريفةِ، فيرعاه الما ويَسْمَن عليه، وهو من خير ما يُرْعى من يَبِيسِ العِيدان؛ وقيل: هو الكلأ الرقيق يلتبد إِذا أَنسَلَ فيختلط بالحِبَّة وقال أَبو حنيفة: إِبِلٌ لَبِدةٌ ولَبادَى تشَكَّى بطونَها عن القَتادِ وقد لَبِدَتْ لَبَداً وناقة لَبِدَة.
  • ابن السكيت: لَبِدَتِ الإِبِل بالكسر، تَلْبَدُ لَبَداً إِذا دَغِصَتْ بالصِّلِّيان، وهو التِواءٌ ف حَيازيمِها وفي غلاصِمِها، وذلك إِذا أَكثرت منه فَتَغصُّ به ولا تمضي واللَّبيدُ: الجُوالِقُ الضخم، وفي الصحاح: اللَّبِيدُ الجُوالِقُ الصغير وأَلْبَدْتُ القِرْبةَ أَي صَيَّرْتُها في لَبيد أَي في جوالق، وفي الصحاح في جوالق صغير؛ قال الشاعر قلتُ ضَعِ الأَدْسَم في اللَّبي قال: يريد بالأَدسم نِحْيَ سَمْن.
  • واللَّبِيدُ: لِبْدٌ يخاط عليه واللَّبيدَةُ: المِخْلاة، اسم؛ عن كراع.
  • ويقال: أَلْبَدْت الفرسَ، فه مُلْبَد إِذا شدَدْت عليه اللِّبْد.
  • وفي الحديث ذكر لُبَيْداءَ، وه الأَرض السابعة.
  • ولَبِيدٌ ولابِدٌ ولُبَيْدٌ: أَسماء.
  • واللِّبَدُ: بطون من بن تميم.
  • وقال ابن الأَعرابي: اللِّبَدُ بنو الحرث ابن كعب أَجمعون ما خل مِنْقَراً.
  • واللُّبَيْدُ: طائر.
  • ولَبِيدٌ: اسم شاعر من بني عامر.
مصطلحات عربية عامة +

اللاّبد

  • الأسد.

ترجمة إبدأ باللغة الإنجليزية

إبدأ
Recommence

إبدأ في سياق الكلام

خذ واحدة من هذه، و انتظر خمس دقائق ليبدأ مفعولها ثم ابحث عن (كادي) و تملقها
Take one of these, wait five minutes for it to kick in, then find Cuddy and kiss her ass.
.كان هذا شيئاً جيداً بالنسبة ابدأوا بإعطائه المضادات الحيوية و مذيبات الدم
That was probably a good thing, given Start him on antibiotics and blood thinners.
هل أعطيتها الدوبامين؟ بدأت بإعطائها 270 ميكروجرام بالدقيقة منذ عشر دقائق
Did you give her dopamine? Started 270 micrograms per minute 10 minutes ago.
ابدأوا بإعطاء المريض 150 ملليجرام من الجلوكوز و 75 ملليجرام من الهيماتين
Start the patient on 150 milligrams glucose, 75 milligrams Hematin.
ابدأوا بإعطائها الكلورافينيكول، 25 ملليجرام للكيلوجرام أربع مرات باليوم
Start her on I.V. chloramphenicol, 25 milligrams per kilogram, four times a day.
سنبدأ بإعطائهم الفانكوميسين للبكتيريا العنقودية و الأزتريونام للبقية
We'll start them on vancomycin for the MRSA and aztreonam to cover the rest.
ربما يبدأ أحدهم بإدخال زجاجات بيرة "و تلعبون "الحقيقة أم الجرأة
Maybe someone sneaks in a couple of beers. You start playing spin the bottle.
ليست مصابة بفصام الشخصية؟ كان سنها 26 عام عندما بدأت الأعراض
She's not schizophrenic? Look, she's 36 years old when she first presents.
أشكرك، لا نستطيع قولها كثيراً ابدأوا بإعطائه اللوبرون حالاً
Thanks. We don't get to say it nearly enough. Start him on Lupron right away.
أظن كمية الدم عند جرحها لنفسها لذا فلنبدأ ببعض فحوصات الدم
I'm thinking the amount of blood when she cut herself. So let's start with some blood work.
الفحص المجري يظهر التهاباً فقط ابدأوا بإعطائه السايتوكسان
Biopsy only shows inflammation. Start him on Cytoxan.
سيأتون للمشرحة تأكدوا و اعلموني عندما تبدأ (كادي) بالصراخ
They're gonna show up at the morgue. Be sure and let me know when Cuddy starts screaming.
حمى الأرانب تبدأ بطفح جلدي أو قرحة بالقرب من مكان العدوى
Tularemia initially presents with a rash or ulcer near the infection site.
سنبدأ بإعطائك الثايروكسين سيحسن من حالتك و يعلي من مزاجك
We're gonna start you on thyroxine. It'll make you feel better and level your moods.
إذا وجدت أكثر من ثلاثة أشخاص في الغرفة سأبدأ سوقاً سوداء
If there's more than three people in a room, I start a black market.

كلمات شبيهة ومرادفات