معنى كلمة فقط في القاموس
في اللغة العربية
معجم اللغة العربية المعاصرة
+
(أ)فقَّطَ
- فقَّطَ يفقِّط ، تَفْقيطًا ، فهو مُفقِّط ، والمفعول مُفقَّط.
- فقَّط الحسابَ ختمه بكلمة (فقط) حتى لا يُزاد عليه.
(ب)فَقَطْ
- كلمة مركّبة من الفاء وقطّ بمعنى لا غير، فحسب، وتُقرَن بالعدد لئلاَّ يُزاد عليه.
- اشتريت ثلاثة كتب فقط.
معجم الغني
+
فَقَطْ
- : كَلِمَةٌ مُرَكَّبَةٌ مِنَ :الْفَاءِ : وَ :قَطْ. :جَاءَ لِزِيَارَتِي مَرَّةً فَقَطْ : مَرَّةً فَحَسْبُ، مَرَّةً لَيْسَ غَيْرُ.
معجم الرائد
+
(أ)فقَّط
- فقط.
- تفقيطا.
- فقط الحساب : ختمه بكلمة [ فقط ] مع تعيين مقداره خوفا من التزوير.
(ب)فَقَط
- فقط.
- كلمة مركبة من [ الفاء ] و [ قط ]، ومعناه [ لا غير، فحسب ].
المعجم الوسيط
+
(أ)فَقَطْ
- فَقَطْ بمعنى فَحَسْب.
- وتقترن بالعدد حتى لا يزاد عليه، فتكون بمعنى لا غير.
- (وانظر: قَطّ).
(ب)فَقَّط
- فَقَّط الحسابَ: ختمه وقرنَه بكلمة (فَقَطْ) حتى لا يزاد عليه.
المحيط في اللغة
+
(أ)قَطَا
- ـ قَطَا: ثَقُلَ مَشْيُهُ.
- ـ قَطَا القطا: صَوَّتَت وحدَها قَطَاقَطَا.
- ـ قَطَا الماشِي: قارَبَ في مَشْيِهِ، كاقْطَوْطَى، فهو قَطْوانُ، وقَطَوانُ.
- ـ قَطَوْطَى: وهو موضع، والطَّويلُ الرِّجْلَيْنِ المُتَقارِبُ الخَطْوِ.
- ـ قَطاةُ: العَجُزُ، وما بين الوَرِكَيْنِ أو مَقْعَدُ الرَّديفِ من الدابةِ، وطائِرٌ، ج: قَطاً وقَطَواتٌ.
- ـ تَقَطَّى: تَبَطَّى.
- ـ تَقَطَّى لأصْحابه: خَتَلَهُمْ.
- ـ تَقَطَّى بوجْهِه: صَدَفَ.
- ـ تَقَطَّى الفَرَسَ: رَكِبَ قَطاتَها.
- ـ قُطَيَّةُ: امرأةُ مَرْوانَ بنِ الحَكَمِ.
- ـ رَوْضُ القَطَا: موضع.
- ـ قَطَوانُ: موضع بالكُوفَةِ، منه الأكْسِيَةُ.
- ـ قَطا: داءٌ في الغَنَمِ. وشاةٌ قَطِيَةٌ.
(ب)قَطَنَ
- ـ قَطَنَ قُطوناً: أقامَ.
- ـ قَطَنَ فلاناً: خَدَمَهُ، فهو قاطِنٌ, ج: قُطَّانٌ وقاطِنَةٌ وقَطينٌ.
- ـ قُطْنُ، وقُطُنُ: معروف، وقد يَعْظُمُ شجرُهُ، ويَبْقَى عِشْرِينَ سنةً، والضِّمادُ بورَقهِ المطبُوخِ في الماء، نافِعٌ لوَجَعِ المَفاصِلِ الحارَّةِ والبارِدَةِ، وحبُّهُ مُلَيِّنٌ مُسَخِّنٌ باهيٌّ، نافِعٌ للسُّعالِ، والقِطْعَةُ منه: قُطُنَةُ.
- ـ يَقْطِينُ: ما لا ساقَ له من النَّباتِ ونحوِهِ.
- ـ يَقْطِينَةُ: القَرْعَةُ الرَّطْبَةُ.
- ـ قُطْنِيَّةُ، وقِطْنِيَّةُ: الثِّيابُ، وحُبوبُ الأرضِ، أو ما سِوَى الحِنْطَةِ والشَّعيرِ والزَّبِيبِ والتَّمْرِ، أو هي الحُبوبُ التي تُطْبَخُ. الشافِعِيُّ: العَدَسُ والخُلَّرُ والفُولُ والدُّجْرُ والحِمَّصُ, ج: القَطانِيُّ، أو هي الخِلْفُ، وخُضَرُ الصَّيْفِ.
- ـ قَطِينُ: الإِماء، والحَشَمُ الأَحْرَارُ، والحَشَمُ المَمَالِيكُ، والخَدَمُ، والأَتْبَاعُ، وأهلُ الدارِ، للواحِدِ والجمعِ، أو الجمعُ على قُطُنٍ.
- ـ قِطَانُ: شِجارُ الهَوْدَجِ, ج: قُطُنٌ.
- ـ أبو العَلاء بنُ كَعْبِ بنِ ثابِتِ قُطْنَةَ، لأنهُ أُصِيبَتْ عَيْنُهُ يَوْمَ سَمَرْقَنْدَ، فكانَ يَحْشُوهَا بقُطْنَةٍ.
- ـ قَيْطُونُ: المُخْدَعُ.
- ـ قَطَنُ: ما بين الوَرِكَيْنِ، وأصلُ ذَنَبِ الطائِرِ، وجَبَلٌ لبني أسَدٍ، والانْحِناءُ، ومنه: ظَهْرٌ أقْطَنُ.
- ـ قَطَنُ بنُ نُسَيْرٍ، وابنُ إبراهيمَ، وقَبيصَةَ، وكَعْبٍ، وَوَهْبٍ: محدِّثونَ.
- ـ قِطْنَةُ، قَطِنَةُ: التي تكونُ مع الكَرِشِ، وهي ذاتُ الأطْباقِ، والعامَّةُ تُسَمِّيها: الرُّمَّانَةَ.
- ـ قَطَانَةُ: القِدْرُ، وبلد بِجَزِيرةِ صِقِلِّيَةَ.
- ـ أَقْطانَتانِ: موضع.
- ـ قُطَيْنٌ: قرية باليمنِ من مِخْلافِ سِنْحانَ.
معجم لسان العرب
+
(أ)وقط
- الوَقْطُ والوَقِيطةُ: حُفرة في غِلَظ أَو جبل يجتمع فيها ما السماء.
- ابن سيده: الوَقْطُ والوَقِيطُ كالرَّدْهةِ في الجبل يَسْتَنْقِع فيه الماء تُتَّخذ فيها حياض تَحْبِسُ الماء للمارّة، واسم ذلك الموض أَجْمَعَ وقْط، وهو مثل الوَجْذ إِلا أَنَّ الوَقْط أَوسع، والجمعِ وِقْطان ووِقاطُ وإِقاطٌ، الهمزة بدل من الواو؛ وأَنشد وأَخْلَفَ الوِقْطانَ والمَآجل ولغة تميم في جمعه الإِقاطُ مثل إِشاح، يصيّرون كلّ واو تجيء على هذ المثال أَلفاً.
- ويقال: أَصابتنا السماء فوَقَّطَ الصخْرُ أَي صار في وَقْطٌ.
- والوَقْطُ: ما يكون في حجر في رَمْل (* قوله [ في حجر في رمل ] كذ بالأصل.
- )، وجمعه وِقاط.
- ووقَطَه وَقْطاً: صَرَعَه.
- ورجل وَقيطٌ: مَوْقُوط أَنشد يعقوب أَوْجَرْت حارِ لَهْذَماً سَلِيطا ترَكْته مُنْعَقِراً وَقِيط وكذلك الأُنثى بغير هاء، والجمع وَقْطَى ووَقاطَى ووقَطَه: قَلَبَه على رأْسه ورفَع رجليه فضربهما، مَجموعتين، بفِهْر سب مرات، وذلك مما يُداوَى به.
- ووقَطه بعيرُه: صرَعه فغُشِي عليه.
- وأَكل طعاماً وقَطَني أَي أَنامني.
- وكلُّ مُثْخَنٍ ضَرْباً أَو مَرضاً أَ حُزناً أَو شِبَعاً وقِيطٌ.
- الأَحمر: ضرَبه فوقَطه إِذا صرَعه صرْعة لا يقو منها.
- والمَوْقُوط: الصَّرِيع.
- ووَقَط به الأَرض إِذا صرَعه.
- وفي الحديث كان إِذا نزل عليه الوَحْيُ وُقِطَ في رأْسه أَي أَنه أَدْركه الثِّقَ فوضَع رأْسه.
- يقال: ضربه فوقَطَه أَي أَثْقلَه، ويروى بالظاء بمعنا كأَنَّ الظاء عاقبت الذال من وقَذْت الرجل أَقِدُه إِذا أَثْخَنته بالضرْب ابن شميل: الوَقِيطُ والوَقِيعُ المَكان الصُّلْب الذي يَسْتَنْقِعُ في الماء فلا يَرْزأُ الماء شيئاً ويومُ الوَقِيطِ: يومٌ كان في الإِسلام بين بني تَمِيم وبَكر بنِ وائل قال ابن بري: والوَقْطُ اسم موْضع؛ قال طفيل عَرَفْت لسَلْمَى، بَيْنَ وَقْطٍ فضَلْفَعِ مَنازِلَ أَقْوَتْ من مَصِيفٍ ومَرْبَع.
(ب)قطن
- القُطُون: الإِقامة.
- قَطَنَ بالمكان يَقْطُنُ قُطُوناً: أَقام ب وتَوَطَّنَ، فهو قاطنٌ؛ وقال العجاج ورَبِّ هذا البلدِ المُحَرَّم والقَاطِناتِ البَيْتَ غير الرُّيَّمِ قَواطِناً مكةَ من وُرْقِ الحَمِ والقُطَّانُ: المقيمون.
- والقَطِينُ: جماعة القُطَّان، اسم للجمع، وكذل القَاطِنَةُ، وقيل: القَطِينُ الساكن في الدار، والجمع قُطُنٌ؛ عن كراع والقَطِينُ: المقيمون في الموضع لا يكادون يَبْرَحُونه.
- والقَطِينُ السُّكَّان في الدار، ومُجاوِرُو مكة قُطَّانُها.
- وفي حديث الإِفاضة: نح قَطِينُ الله أَي سُكَّانُ حَرَمه.
- والقَطِينُ: جمع قاطن كالقُطَّان، وف الكلام مضاف محذوف تقديره: نحن قَطين بيت الله وحَرَمِه، قال: وقد يجي القَطِينُ بمعنى القاطِنِ للمبالغة؛ ومنه حديث زيد بن حارثة فإِني قَطِينُ البيت عند المَشاعِ وحَمامُ مكة يقال لها: قَواطِنُ مكة؛ قال رؤبة فلا وَرَبِّ القاطِناتِ القُطَّن والقَطِينُ: كالخَليط لفظ الواحد والجمع فيه سواء.
- والقَطِينُ: تبَّا المَلِك ومَماليكه.
- والقَطِينُ: أَهل الدار.
- والقَطِينُ: الخَدَم والأتْباع والحَشَمُ؛ وفي التهذيب: الحَشَمُ الأَحْرَارُ.
- والقَطِينُ المَماليك.
- والقَطِينُ: الإِماءُ.
- والقاطِنُ: المقيم بالمكان.
- والقَطِين: تُبَّع الرجل ومَماليكه وخَدَمُه، وجمعها القُطَّان.
- قال ابن دريد: قَطِين الرجل حَشَمُه وخَدَمه، قال: وإِذا قال الشاعر خَفّ القَطِينُ فهم القو القَاطِنُون أَي المقيمون وروي عن سلمان أَنه قال: كنت رجلاً من المجوس فاجتهدت حتى كنتُ قَطِن النار الذي يوقدها؛ قال شمر: قَطِنُ النار خازِنُها وخادِمُها ويجوز أَن كان مقيماً عليها، رواه بكسر الطاء.
- وقَطَنَ يَقْطُنُ إِذا خَدَم.
- قا ابن الأَثير: أَراد أَنه كان لازماً لها لا يفارقها من قَطَنَ في المكا إِذا لزمه، قال: ويروى بفتح الطاء، جمع قاطن كخَدَم وخادِمٍ، قال: ويجو أَن يكون بمعنى قاطِنٍ كفَرَطٍ وفارطٍ.
- وقَطَنُ الطائر: زِمِكَّاه وأَصل ذنبه.
- وفي الحديث أَن آمنة لما حملت بالنبي، صلى الله عليه وسلم، قالت: م وَجَدْتُه في القَطَنه والثُّنَّةِ ولكني كنتُ أَجِدُه في كبدي القَطَنُ: أَسفل الظهر، والثُّنَّة: أَسفل البطن.
- والقَطَن، بالتحريك: ما بي الوركين إِلى عَجْبِ الذَّنَبِ؛ قال ابن بري: ومنه قوله مُعَوَّدٌ ضَرْبَ أَقْطانِ البَهازِي والقَطَنُ: ما عَرُضَ من الثَّبَجهِ.
- وقال الليث: القَطَنُ الموض العريض بين الثَّبَج والعَجُز، والقَطِينة سَكَنُ الدار.
- ويقال: جاء القوم بِقَطِينهم؛ قال زهير رأَيتُ ذَوِي الحاجاتِ، حول بُيوتِهم قَطِيناً لهم، حتى إِذا أَنبتَ البَقْل وقال جرير هذا ابنُ عَمِّي في دِمَشْقَ خَلِيفَةً لو شِئْتُ ساقَكُمُ إِليَّ قَطِينَ والقَطِنَة والقِطْنَة، مثْلُِ المَعِدَةِ والمِعْدَة: مِثل الرُّمَّان تكون على كرش البعير، وهي ذاتُ الأَطبْاق، والعامة تسميها الرُّمَّانة وكسر الطاء فيها أَجود.
- التهذيب: والقَطِنَة هي ذات الأَطبْاق التي تكو مع الكرش، وهي الفَحِثُ أَيضاً؛ الحَرَّاني عن ابن السكيت: هي القَطِن التي تكون مع الكرش، وهي ذات الأَطباق، وهي النَّقِمْة (* قوله [ وه النقمة إلخ ] هذه العبارة كالتي قبلها نظم عبارة التهذيب بالحرف واتى بهذ النظائر للقطنة في الوزن فقط لا في المعنى كما هو ظاهر أي أن هذه سمع فيه أنها بكسر فسكون أو بفتح فكسر).
- والمَعْدة والكَلِْمة والسَِّفِْل والوَسِْمة التي يختضب بها؛ قال أَبو العباس: هي القَِطِْنة وهي الرُّمانة ف جوف البقرة؛ وفي حديث سطيح حتى أَتى عارِي الجَآجي والقَطَن وقيل: الصواب قَطِنٌ، بكسر الطاء، جمع قطِنة وهي ما بين الفخذين والقَطِنة: اللحمة بين الوركين.
- والقُطْنُ والقُطُنُ والقُطُنُّ: معروف، واحدت قُطْنةٌ وقُطُنة وقُطُنَّة، وقد يضعف في الشعر (* قوله [ وقد يضعف ف الشعر قال قارب إلخ ] هكذا نظم عبارة التهذيب بحذف الجملة المعترضة بينهم ونقلها المؤلف من الصحاح ووسطها في كلام التهذيب فصار غير منسجم، ولو قا والقطن والقطن مثل عسر وعسر والقطن إلخ وقد يضعف في الشعر قال قارب إل لانسجمت العبارة مع الاختصار، وكثيراً ما يقع له ذلك فيظن ان في الكلا سقطاً وليس كذلك).
- قال: يقال قُطْنٌ وقُطُنٌ مثل عُسْر وعُسُر؛ قال قارب ب سالم المُرِّي، ويقال دَهلب بن قُرَيع كأَنَّ مَجْرى دَمْعِها المُسْتَنّ قُطُنَّةٌ من أَجْوَد القُطْنُنّ ورواه بعضهم: من أَجود القُطُنِّ؛ قال: شدِّد للضرورة ولا يجوز مثله ف الكلام.
- وقال أَبو حنيفة: القُطْنُ يَعْظُم عندهم شجرة حتى يكون مثل شج المِشْمِش، ويبقى عشرين سنة، وأَجودُه الحديثُ؛ وقول لبيد شاقَتْكَ ظُعْنُ الحيِّ، يوم تحَمَّلوا فتَكنَّسوا قُطُناً تَصِرُّ خِيامُه أَراد به ثياب القُطْن.
- والمَقْطَنة: التي تزرع فيها الأَقطان.
- وق عَطَّبَ الكرمُ وقَطَّنَ الكرمُ تَقْطيناً: بَدَتْ زَمَعاته.
- وبزْرُ قَطُونا حَبَّة يُسْتَشْقَى بها، والمدُّ فيها أَكثر؛ التهذيب: وحَبَّة يستشف بها يسميها أَهل العراق بزْرَ قَطُونا؛ قال الأَزهري: وسأَلت عنه البَحْرانيين فقالوا: نحن نسميها حَبَّ الذُّرَقة، وهي الأَسْفِيوس، معرب وبزْرُ قَطوناء.
- على وزن جَلولاء وحَرُوراء ودَبوقاء وكَشُوثاء.
- والقِطانُ شِجار الهودج، وجمعه قُطُنٌ؛ وأَنشد بيت لبيد فتكنسوا قطناً تصر خيامه وقَطْني من كذا أَي حسبي؛ وقال بعضهم: إِنما هو قَطِي، ودخلت النون عل حال دخولها في قَدْني، وقد تقدم.
- ابن السكيت: القَطْنُ في معنى حَسْبُ يقال: قَطْني كذا وكذا؛ وأَنشد امْتَلأَ الحوضُ وقال: قَطْني سعلاًّ رُوَيداً، قد مَلأْتَ بَطْن قال ابن الأَنباري: من العرب من يقول قَطْنَ عبدَ الله درهمٌ، وقَطْن عبدِ الله درهمٌ، فيزيد نوناً على قَطْ وينصب بها ويخفض ويضيف إِلى نفس فيقول قَطْني، قال: ولم يحك ذلك في قد، والقياس فيهما واحد؛ قال: وقوله لا تقل إِلا كذا وكذا قَطْ؛ معناه حَسْبُ، فطاؤُها ساكنة لأَنها بمنزل بل وهل وأَجَلْ، وكذلك قد يقال قد عبدَ الله درهمٌ، ومعنى قَطْ عبدَ الل درهمٌ أَي يكفي عبدَ الله درهم والقِطْنِيَة، بالكسر؛ حكاه ابن قتيبة بالتخفيف وأَبو حنيفة بالتشديد واحدة القَطانيّ، وهي الحبوب التي تُدَّخَر كالحِمَّص والعَدَس والباقِلَّى والتُّرْمُس والدُّخْن والأُرْ والجُلْبان.
- التهذيب: القِطْنِيَّة الثياب، والقِطْنيَّة الحبوب التي تخرج م الأَرض، ويقال لها قُطْنيَّة مثل لُجِّيٍّ ولِجِّيّ، قال: وإِنما سمي الحبوب قُِطْنيَّة لأَن مخارجها من الأَرض مثل مخارج الثياب القُِطْنيَّة ويقال: لأَنها تزرع كلها في الصيف وتُدْرِك في آخر وقت الحر، وقال أَب معاذ: القَطانِيُّ الخِلَفُ وخُضَر الصيف.
- شمر: القُطْنِيَّة ما كان سو الحنطة والشعير والزبيب والتمر، وقال غيره: القِطْنِيَّةُ اسم جامع لهذ الحبوب التي تطبخ؛ قال الأَزهري: هي مثل العَدس والخُلَّر، وهو الماشُ والفول والدُّجْر، وهو اللوبياء، والحِمَّص وما شاكلها مما يُقْتات، سماه الشافعي كلها قُِطْنيَّة فيما روى عنه الربيع، وهو قول مالك بن أَنس.
- وف حديث عمر، رضي الله عنه: أَنه كان يأْخذ من القِطنيَّة العُشْرَ؛ ه بالكسر والتشديد واحدة القَطاني كالعدس والحمص واللوبياء والقَيْطونُ: المُخْدَع، أَعجمي، وقيل: بلغة أَهل مصر وبَرْبَر.
- قال اب بري: القَيْطون بيت في بيت؛ قال عبد الرحمن بن حسان قُبَّة من مَراجِلٍ ضَرَبَتْها عند بَرْدِ الشتاءِ، في قَيْطون وقَطَنٌ: اسم رجل.
- وقَطَنُ بن نَهْشَل: معروف.
- وقَطَنٌ: جبل بنجد ف بلاد بني أَسد، وفي الصحاح: جبل لبني أَسد.
- وقُطَانُ: جبل (* قوله [ وقطا جبل إلخ ] كذا بالأصل والمحكم مضبوطاً، والذي في ياقوت: قطان ككتاب جبل) قال النابغة غَيرَ أَن الحُدوجَ يرْفَعْنَ غِزْل نَ قُطانٍ على ظُهورِ الجِمال واليَقْطِين: كل شجر لا يقوم على ساق نحو الدُّبَّاء والقَرْع والبطي والحنظل.
- ويَقْطِينُ: اسم رجل منه.
- واليَقْطِينة: القَرْعة الرَّطبة التهذيب: اليَقطين شجر القرْع.
- قال الله عز وجل: وأَنبَتْنا عليه شجرةً م يَقْطِين؛ قال الفراء: قيل عند ابن عباس هو ورق القرْع، فقال: وما جعَل القَرْعَ من بين الشجر يَقْطِيناً، كل ورقة اتسعتْ وسترتْ فهي يَقْطينٌ قال الفراء: وقال مجاهد كل شيء ذهب بَسْطاً في الأَرض يَقْطينٌ، ونحو ذل قال الكلبي، قال: ومنه القَرْع والبطيخ والقِثَّاء والشِّرْيان، وقال سعي بن جبير: كل شيء ينبت ثم يموت من عامه فهو يَقْطِينٌ وقُطْنةُ: لقب رجل، وهو ثابتُ قُطْنةَ العَتَكيّ، والأَسماء المعار تضاف إِلى أَلقابها، وتكون الأَلقاب معارف وتتعرَّف بها الأَسماء كما قي قيس قُفَّةَ وزيد بَطَّةَ وسَعيد كُرْز؛ قال ابن بري: قال أَبو القاس الزجاجي قال ابن دريد سمعت أَبا حاتم يقول أُصِيبتْ عَينُ ثابتِ قُطْنة بخُراسان فكان يحشوها قُطْناً، فسمي ثابتَ قُطْنة؛ وفيه يقول حاج الفيل:لا يَعْرفُ الناسُ منه غيرَ قُطْنَتِه وما سواها من الإِنسان مَجْهول.
مصطلحات عربية عامة
+
(أ)فقّط الحساب
- ختمه بكلمة (فقط) حتى لا يُزاد عليه.
(ب)قطن الشّخص بالمكان/ قطن الشّخص في المكان
- توطَّنه، أقام به.
- يقطُن في حيٍّ قديم من أحياء القاهرة.
ترجمة فقط باللغة الإنجليزية
فقط
Just
فقط في سياق الكلام
أنا أعطيتها الوورفرين، هي أعطتها الهيبارين أواثقان أنكما لم تعطوها الوورفرين فقط؟
I did warfarin. She did heparin. Sure you didn't both give her warfarin?
لا يوجد أية أضرار بصورة الرنين هذا سابق لأوانه، إنه مريض منذ أسبوع أو اثنين فقط
No lesions on the M.R.I. It's early. He's had the disease for maybe two weeks.
إن كنتما تظناه على حق، عودا لمنازلكما و استرخيا انتظرا فقط حتى يتعافى الفتى
If you guys think he's right, go home. Relax. Just wait for the kid to get all better.
جيد جداً، ما هو الاحتمال الثالث؟ لا أدري، سألت فقط إن كنت أظن هناك واحداً
Very good. What's the third choice? No idea. You just asked if I thought there was one.
أتساءل فقط إن كان يمكننا تطبيق (نفس المنطق على سرعة ترسيب الدم بـ(كارلي
I'm just wondering if you think we could apply the same logic to Carly's sed rate.
أن نظن بأنه فقط إن كونَّا الفريق السليم سنتآلف و نتمكن من تسيير المركب
To think if we just form the right team, we'll all get along and be able to pull the boat
أو ندخل على الإنترنت لنجد أن (ثلاثة ثعابين فقط سامة شائعة في (نيوجيرسي
Or you go online, and you find there's only three poisonous snakes common in New Jersey:
قرحة سببها التهاب الأوعية الدموية لا، هذا يسبب الدمامل فقط لا السمنة
Ulcers secondary to vasculitis. No, that's just sores, not obesity.
أقول فقط أنه يناسب الأعراض يمكن أن يكون انتقل إليها أثناء نقل الدم
I'm just saying it fits the symptoms. She could've got it from a transfusion.
أردت فقط أن أمر و أقدم نفسي أنا (إدوارد فوجلر)، مدير الهيئة الجديد
Just wanted to stop by and introduce myself. I'm Edward Vogler, new chairman of the board.
لأن القديم كان جيداً أيضاً و الجديد مثله تماماً لكن فقط أكثر تكلفة
'Cause the old one was good. The new one is really the same, just more expensive.
أعلم، هناك عشرون حالة فقط بالولايات المتحدة بالثلاثين سنة الأخيرة
I know. There's only been 20 cases in the United States in the last 30 years.
اخبر (كادي) فقط أن لديك حالة طارئة و اضطررت للرحيل مبكراً هذا كذب
Just tell Cuddy you've got an urgent case. You had to leave early. That would be lying.
الشئ الطريف هو أنه عندما فحصناك من قبل كنا نبحث فقط عن الستيرويد
The funny thing is, when we tested you before, we were just looking for steroids.
أقترح فقط أن ننظر خارج الحدود ماذا إن كانت ارتفعت سرعة الترسيب؟
I'm just suggesting we look outside the box. What if her sed rate is elevated?