معنى كلمة العملة في القاموس
معجم اللغة العربية المعاصرة
+
(أ)عَمْلَة
- جمع عَمَلات وعَمْلات: اسم مرَّة من عمِلَ/ عمِلَ بـ/ عمِلَ على/ عمِلَ في/ عمِلَ لـ: فَعْلَة منكرة كالسَّرقة والخيانة.
- نفّذ عملَته الشنعاء في جُنْح الظَّلام.
- كانت عَمْلَتُه سببًا في سجنه.
(ب)عُمْلَة
- جمع عُمُلات وعُمْلات: نقد يتعامل به الناسُ.
- عُمْلة مَعدِنيَّة.
- قبضت أجهزة الأمن على مهرِّبي العملة.
- عُمْلة مُزَوَّرَة/ ورقيَّة/ أجنبيَّة.
- العُمْلة الصَّعبة: العُمْلة القويَّة، عُمْلة إحدى الدّول الكُبرى التي تُستخدم في المعاملات التِّجاريَّة الدَّوليَّة كالدُّولار الأمريكيّ والفرنك السويسريّ.
- عُمْلة متداوَلة: عملة مستعملَة.
- قابليَّة العُملة للتَّحويل: إمكان تحويلها إلى عملة أخرى.
- هما وجهان لعُملة واحدة: متلازمان يُكمِّل أحدُهما الآخرَ.
- العملة الرَّمزيَّة: عُملة لها قيمة اسميّة أعْظم من قيمة محتواها المعْدنيّ.
معجم الغني
+
(أ)عَمْلَةٌ
- [ع م ل]. (الْمَرَّةُ مِنْ عَمِلَ). :أَتَى عَمْلَةً يُعَاقِبُ عَلَيْهَا الْقَانُونُ : عَمَلاً سَيِّئاً وَمُنْكَراً، فَعْلَةٌ مُنْكَرَةٌ كَالسَّرِقَةِ أَوِ الْخِيَانَةِ.
(ب)عُمْلَةٌ
- جمع: ـات، عُمُلاَتٌ. [ع م ل].
- :عُمْلَةُ الْعَامِلِ : أُجْرَتُهُ.
- :يَحْتَفِظُ بِعُمْلَةٍ أَجْنَبِيَّةٍ : بِنُقُودٍ أَجْنَبِيَّةٍ. :العُمْلَةُ الصَّعْبَةُ.
- :الْعُمْلَةُ الْوَطَنِيَّةُ : النَّقْدُ الَّذِي يُتَعَامَلُ بِهِ فِي الْبَيْعِ وَالشِّرَاءِ دَاخِلَ الْبِلاَدِ، قِطَعٌ مَعْدِنِيَّةٌ أَوْ وَرَقِيَّةٌ.
معجم الرائد
+
(أ)عَملة
- عملة.
- عملة هيئة العمل.
- عملة ما عمل.
- عملة أجر العمل.
- عملة نقود.
(ب)عملة
- المرة من عمل.
- عمل سيىء منكر كالخيانة.
المعجم الوسيط
+
(أ)العَمْلَةُ
- العَمْلَةُ الفَعْلةُ المنكرةُ، كالسرقة والخيانة.
(ب)العُمْلَةُ
- العُمْلَةُ أجرة العمل.
- و العُمْلَةُ النقد.
المحيط في اللغة
+
عَمَلُ
- ـ عَمَلُ: المِهْنَةُ والفِعْلُ، ج: أعْمالٌ. عَمِلَ وأعْمَلَهُ واسْتَعْمَلَهُ غَيْرُه.
- ـ اعْتَمَلَ: عَمِلَ بنفْسه، وأعْمَلَ رَأْيَهُ وآلَتَهُ، واسْتَعْمَلَهُ: عَمِلَ به.
- ـ رجُلٌ عَمِلٌ وعَمولٌ: ذو عَمَلٍ، أو مَطْبوعٌ عليه.
- ـ عَمِلَةُ: العَمِلُ، وما عُمِلَ، كالعِمْلَةِ.
- ـ عِمْلَةُ: هيئةُ العَمَلِ، وباطِنَةُ الرجُلِ في الشَّرِّ، وأجْرُ العَمَلِ، كالعُمْلَةِ والعِمَالَةِ والعُمَالَةِ والعَمَالَةِ.
- ـ عَمَّلَهُ تَعْميلاً: أعْطاهُ إياها.
- ـ عَمَلَةُ: العامِلونَ بأيْديهِم.
- ـ بنُو العَمَلِ: المُشاةُ.
- ـ عامَلَهُ: سامَهُ بِعَمَلٍ.
- ـ عَمِل به العِمِلِّينَ أو العِمْلينُ أو العُمَلينُ: بالَغَ.
- ـ يَعْمَلَةَ: الناقةُ النَّجيبةُ المُعْتَمِلَةُ المَطْبوعةُ. والجَمَلُ: يَعْمَلٌ، ولا يوصَفُ بهما، إنما هما اسْمانِ.
- ـ ناقةٌ عَمِلَةٌ، بَيِّنَةُ العَمالَة: فارِهةٌ، وقد عَمِلَتْ.
- ـ عَمِلَ البَرْقُ: دامَ، فهو عَمِلٌ.
- ـ عَمِلَ الشيءُ في الشيءِ: أحْدَثَ نَوْعاً من الإِعرابِ.
- ـ عَمِلَتِ الناقةُ بأُذُنَيْها: أسْرَعَتْ.
- ـ عُمِّلَ فلانٌ عليهم تَعْميلاً: أُمِّرَ.
- ـ عَوامِلُ: الأرْجُلُ، وبَقَرُ الحَرْثِ والدِّياسَةِ.
- ـ عامِلُ الرُّمْحِ، وعامِلَتُه: صَدْرُه.
- ـ بنُو عامِلَةَ بنِ سَبَأَ: حَيٌّ باليمنِ من وَلَدِ قاسِطٍ.
- ـ بنُو عَمَلٍ: حَيٌّ بها.
- ـ بنُو عُمَيْلَةَ: قبيلةٌ.
- ـ عَمَلَى: موضع.
- ـ العَمْلَةُ: السَّرِقَةُ، أو الخِيانَةُ.
- ـ مَعْمولُ من الشَّرابِ: ما فيه اللَّبَنُ والعَسَلُ.
- ـ عَمَّلَةُ: موضع.
- ـ مَعْمَلُ: مِلْكٌ لبني هاشِمٍ بوادي بِيشَةَ.
- ـ يومُ اليَعْمَلَةِ: من أيامِهِم.
- ـ تَعَمَّلَ من أجْلِهِ: تَعَنَّى.
معجم لسان العرب
+
عمل
- قال الله عز وجل في آية الصَّدَقات: والعامِلِين عليها؛ ه السُّعاة الذين يأْخذون الصَّدَقات من أَربابها، واحدهم عامِلٌ وساعٍ.
- وف الحديث: ما ترَكْتُ بعد نَفقة عيالي ومَؤُونة عامِلي صَدَقةٌ؛ أَراد بعيال زَوْجاتِه، وبعامِله الخَلِيفة بعده، وإِنما خَصَّ أَزواجَه لأَنه لا يجو نكاحُهُن فجَرَت لهنَّ النفقةُ فإِنهن كالمُعْتَدَّات.
- والعامِلُ: ه الذي يتوَلَّى أُمور الرجل في ماله ومِلْكِه وعمَلِه، ومنه قيل للذ يَسْتَخْرج الزكاة: عامِل.
- والعَمَل: المِهْنة والفِعْل، والجمع أَعمال، عَمِل عَمَلاً، وأَعْمَلَه غَيرهُ واسْتَعْمَله، واعْتَمَل الرجلُ: عَمِل بنفسه؛ أَنشد سيبويه إِنَّ الكَرِيمَ، وأَبِيك، يَعْتَمِ إِنْ لم يَجِدْ يوماً على مَنْ يتَّكِل فيَكْتَسِي مِنْ بَعْدِها ويكتحِ أَراد مَنْ يَتَّكِلُ عليه، فحذف عليه هذه وزاد عَلى متقدِّمةً، أَل ترى أَنه يَعْتَمُِل إِنْ لم يَجِدْ من يَتَّكِل عليه؟ وقيل: العَمَل لغيره والاعْتِمالُ لنفسه؛ قال الأَزهري: هذا كما يقال اخْتَدَم إِذا خَدَ نَفْسَه، واقْتَرَأَ إِذا قَرَأَ السلامَ على نفسه.
- واسْتَعْمَلَ فلا غيرَه إِذا سَأَله أَن يَعْمَل له، واسْتَعْمَلَه: طَلَب إِليه العَمَل واعْتَمَل: اضطرب في العَمَل.
- واسْتُعْمِل فلان إِذا وَليَ عَمَلاً م أَعْمالِ السلطان.
- وفي حديث خيبر: دَفَع إِليهم أَرْضَهُم على أَ يَعْتَمِلوها من أَموالهم؛ الاعْتمال: افتعال من العَمَل أَي أَنهم يَقُومون بم يُحْتاج إِليه من عِمارة وزراعة وتَلقيح وحِرَاسة ونحو ذلك.
- وأَعْمَلَ فلا ذِهْنَه في كذا وكذا إِذا دَبَّره بفهمه.
- وأَعْمَل رَأْيَه وآلَتَ ولِسانَه واسْتَعْمَله: عَمِل به.
- قال الأَزهري: عَمِلَ فلان العَمَل يَعْمَلُه عَمَلاً، فهو عامِلٌ، قال: ولم يجيء فَعِلْتُ أَفْعَلُ فَعَلا متعدِّياً إِلا في هذا الحرف، وفي قولهم: هَبِلَتْه أُمُّه هَبَلاً، وإِلاّ فسائر الكلام يجيء على فَعْلٍ ساكن العين كقولك سَرِطْتُ اللُّقْمَ سَرْطاً، وبَلِعْته بَلْعاً وما أَشبهه.
- ورجلٌ عَمُولٌ إِذا كان كَسُوباً.
- ورج عَمِلٌ: ذو عَمَلٍ؛ حكاه سيبويه؛ وأَنشد لساعدة بن جُؤَبَّة حَتى شَآها كَلِيلٌ مَوْهِناً عَمِلٌ باتت طِراباً، وبات اللَّيْلَ لم يَنَم نَصَب سيبويه مَوْهِناً بعَمِل (* قوله [ نصب سيبويه موهناً بعمل ] ه عبارة المحكم، وفي المغني: وردّ على سيبويه في استدلاله على إِعمال فعي بقوله: حتى شآها كليل) ودَفَعَه غيرُه من النحويين فقال: إِنما هو ظرف، وهذ حَسَنٌ منه لأَنه إِنما يُحْمَل الشيء على إِعْمال فَعِلٍ إِذا لم يوج من إِعْماله بُدٌّ.
- ورجل عَمُولٌ: بمعنى رجل عَمِلٌ أَي مطبوع عل العَمَل.
- وتَعَمَّل فلان لكذا، والتعميل: تولية العَمَل.
- يقال: عَمَّلْت فلانا على البصرة؛ قال ابن الأَثير: قد يكون عَمَّلْته بمعنى وَلَّيته وجعلت عامِلاً؛ وأَما ما أَنشده الفراء للبيد أَو مِسْحَل عَمِل عِضادَة سَمْحَجٍ بَسَراتِها نَدَبٌ له وكُلو فقال: أَوقع عَمِل على عِضادَة سَمْحَج، قال: ولو كانت عامِل لكا أَبْيَنَ في العربية، قال الأَزهري: العِضَادة في بيت لبيد جمع العَضُد وإِنما وَصَفَ عَيْراً وأَتانه فجعل عَمِل بمعنى مُعْمِل (* قوله [ فجعل عم بمعنى معمل إلخ ] عبارة التهذيب في ترجمة عضد ويقال: فلان عضد فلان وعضادت ومعاضده إِذا كان يعاونه ويرافقه، وقال لبيد: أَو مسحل سنق عضادة إلخ ث قال في تفسيره: يقول هو يعضدها، يكون مرة عن يمينها ومرة عن يسارها ل يفارقها) أَو عامِل، ثم جعله عَمِلاً، والله أَعلم.
- واسْتَعْمَل فلا اللَّبِنَ إِذا ما بَنى به بِناءً والعَمِلةُ: العَمَلُ، إِذا أَدخلوا الهاء كسروا الميم.
- والعَمِلَ والعِمْلة: ما عُمِلَ.
- والعِمْلة: حالَةُ العَمَل.
- ورَجُلٌ خبيثُ العِمْل إِذا كان خبيث الكسب.
- وعِمْلةُ الرجل: باطِنَته في الشرِّ خاصة، وكلُّه م العَمَل.
- وقالت امرأَة من العرب: ما كان لي عَمِلَةٌ إِلا فسادُكم أَي م كان لي عَمَلٌ.
- والعِمْلَة والعُمْلَةُ والعَمالة والعُمالة والعمالة الأَخيرة عن اللحياني، كله: أَجْرُ ما عُمِل.
- ويقال: عَمَّلْت القوم عُمالَتَهم إِذا أَعطيتهم إياها.
- وفي حديث عمر، رضي الله عنه: قال لاب السَّعْدي: خُذْ ما أُعْطِيتَ فإِنِّي عَمِلْتُ على عَهْد رسول الله، صلى الل عليه وسلم، فَعَمَّلَني أَي أَعطاني عُمالتي وأُجْرَةَ عَمَلي، يقا منه: أَعْملته وعَمَّلْته.
- قال الأَزهري: العُمالة، بالضم، رِزْقُ العامِل الذي جُعِل له على ما قُلِّد من العَمَل وعامَلْتُ الرجلَ أُعامِلُه مُعامَلةً، والمُعامَلة في كلام أَه العراق: هي المُساقاة في كلام الحِجازيين.
- والعَمَلة: القومُ يَعْمَلو بأَيديهم ضروباً من العَمَل في طين أَو حَفْرٍ أَو غيره.
- وعامَلَه: سامَ بعَمَلٍ والعامِلُ في العربية: ما عَمِلَ عَمَلاً مَّا فرفَعَ أَو نَصَب أَ جَرَّ، كالفِعْل والناصب والجازم وكالأَسماء التي من شأْنها أَن تَعْمَل أَيضاً وكأَسْماء الفِعْل، وقد عَمِلَ الشيءُ في الشيء: أَحْدَثَ فيه نوعا من الإِعراب وعَمِلَ به العِمِلِّين: بالَغ في أَذاه وعَمِلَه به، وحكى اب الأَعرابي: عَمِلَ به العِمْلِين، بكسر العين وسكون الميم؛ وقال ثعلب: إِنما ه العِمَلِين، بكسر العين وفتح الميم وتخفيفها ويقال: لا تَتَعَمَّلْ في أَمْر كذا كقولك لا تَتَعَنَّ.
- وقد تَعَمَّلْ لك أَي تَعَنَّيْت من أَجلك؛ قال مُزَاحم العُقَيلي تَكادُ مَغانِيها تَقُولُ من البِل لِسائِلها عن أَهْلِها؛ لا تَعَمَّ أَي لا تَتَعَنَّ فليس لَكَ فَرَجٌ في سؤالك.
- وقال أَبو سعيد: سَوْف أَتَعَمَّل في حاجتك أَي أَتَعَنَّى؛ وقول الجعدي يصف فرساً وتَرْقبُهُ بعامِلَةٍ قَذُوفٍ سَرِيعٍ طَرْفُها قَلِقٍ قَذَاه أَي تَرْقُبه بعين بعيدة النَّظَر واليَعْمَلَة من الإِبل: النَّجِيبة المُعْتَمَلة المطبوعة على العَمَل ولا يقال ذلك إِلا للأُنثى؛ هذا قول أَهل اللغة، وقد حكى أَبو عل يَعْمَلٌ ويَعْمَلة.
- واليَعْمَلُ عند سيبويه: اسم لأَنه لا يقال جَمَل يَعْمَلُ عند سيبويه: اسم لأَنه لا يقال جَمَلٌ يَعْمَلٌ ولا ناقة يَعْمَلَةٌ إِنما يقال يَعْمَلٌ ويَعْمَلة، فيُعْلَم أَنه يُعْنى بهما البعي والناقة، ولذلك قال لا نَعلَم يَفْعَلاً جاء وصفاً، وقال في باب ما لا ينصرف إِن سميته بيَعْمَلٍ جمع يَعْمَلة فَحَجِّرْ بلفظ الجمع أَن يكون صف للواحد المذكر، وبعضهم يَرُدُّ هذا ويَجْعَلَ اليَعْمَلَ وصفاً.
- وقال كراع اليَعْمَلَة الناقة السريعة اشتق لها اسم من العَمَل، والجمع يَعْمَلات وأَنشد ابن بري للراجز يا زَيْدُ زَيْدَ اليَعْمَلاتِ الذُّبَّل تَطاوَلَ اللَّيْلُ عليكَ، فانْزِ قال: وذكر النحاس في الطبقات أَن هذين البيتين لعبد الله بن رَوَاحة وناقة عَمِلَةٌ بَيِّنة العَمالة: فارهة مثل اليَعْمَلة، وقد عَمِلَتْ قال القَطامِيّ نِعْمَ الفَتى عَمِلَتْ إِليه مَطِيَّتي لا نَشْتَكي جَهْدَ السِّفار كلان وحَبْلٌ مُسْتَعْمَلٌ: قد عُمِل به ومُهِن.
- ويقال: أَعْمَلْت الناقة فَعَمِلَت.
- وفي الحديث: لا تُعْمَلُ المَطِيُّ إِلا إِلى ثلاثة مساجد أَ لا تُحَثُّ ولا تُساق؛ ومنه حديث الإِسْراء والبُراق: فعَمِلَت بأُذُنَيْها أَي أَسرعت لأَنها إِذا أَسْرَعَتْ حَرَّكت أُذُنيها لشدَّة السير وفي حديث لقمان: يُعْمِل الناقةَ والسَّاقَ،؛ أَخبر أَنه قَوِيٌّ على السي راكباً وماشياً، فهو يجمع بين الأَمرين، وأَنه حاذِقٌ بالرُّكُو والمَشْي.
- وعَمِلَ البَرْقُ عَمَلاً، فهو عَمِلٌ: دامَ؛ قال ساعدة بن جُؤَيَّ وأَنشد حَتى شآها كَلِيلٌ مَوْهِناً عَمِل وعُمِّلَ فلان على القوم: أُمِّرَ والعَوامِلُ: الأَرجل؛ قال الأَزهري: عَوامِلُ الدابة قوائمه، واحدته عامِلة.
- والعَوامِل: بَقَر الحَرْث والدِّياسة.
- وفي حديث الزكاة: ليس ف العَوامِل شيء؛ العَوامِل من البقر: جمع عاملة وهي التي يُسْتَقى عليه ويُحْرَث وتستعمل في الأَشغال، وهذا الحكم مطَّرد في الإِبل.
- وعامِل الرُّمح وعامِلته: صَدْرُه دون السِّنان ويجمع عَوامِل، وقيل: عامِلُ الرُّمْ ما يَلي السِّنان، وهو دون الثَّعْلب وطريق مُعْمَلٌ أَي لحْبٌ مسلوك، وحكى اللحياني: لم أَرَ النَّفَق تَعْمَل كما تَعْمَل بمكة، ولم يُفَسِّره إِلاَّ أَنه أَتبعه بقوله: وكم تُنْفَق بمكة، فعسى أَن يكون الأَول في هذا المعنى وعَمَلٌ: اسم رجل؛ قالت امرأَة تُرَقِّص ولدها أَشْبِهْ أَبا أُمِّك، أَو أَشبِهْ عَمَل وارْقَ إِلى الخَيرات زَنْأً في الجَبَ قال ابن بري: قال أَبوه زيد الذي رَقَّصه هو أَبو وهو قي بن عاصم، واسم الولد حكيم، واسم أُمه منفوسة بنت زَيْد الخَيْل؛ وأَم الذي قالته أُمه فيه فهو أَشْبِهْ أَخي، أَو أَشبِهَنْ أَباكا أَمَّا أَبي فَلَنْ تَنالَ ذاكا تَقْصُرُ أَن تَنالَهُ يَداك قال الأَزهري: والمسافرون إِذا مَشَوْا على أَرجلهم يُسَمَّوْن بن العَمَل؛ وأَنشد الأَصمعي فذَكَرَ اللهَ وسَمَّى ونَزَ (* قوله [ ونزل ] قال في التهذيب: أي أقام بمنى) بِمَنْزِل يَنْزِله بَنُو عَمَل لا ضَفَفٌ يَشْغَلُه ولا ثَقَ وبنو عامِلة وبنو عُمَيْلة: حَيَّان من العرب؛ قال الأَزهري: عامل قبيلة إِليها يُنْسَب عَدِيُّ بن الرِّقاع العامِليُّ، وعامِلة حيٌّ م اليمن، وهو عاملة بن سَبإٍ، وتزعم نُسَّاب مُضَر أَنهم من ولد قاسط؛ قا الأَعشى أَعامِلَ حَتَّى مَتى تَذْهَبِي إِلى غَيْرِ والدِكِ الأَكْرم ووالِدُكُم قاسِطٌ، فارْجِعو إِلى النسب الأَتْلَد الأَقْدَ وعَمَلى: موضع.
- وفي الحديث: سئل عن أَولاد المشركين فقال: الله أَعل بما كانوا عاملين؛ روى ابن الأَثير عن الخطابي قال: ظاهر هذا الكلام يوه أَنه لم يُفْتِ السائل عنهم وأَنه رد الأَمر في ذلك إِلى علم الله عز وجل وإِنما معناه أَنهم مُلْحَقون في الكفر بآبائهم، لأَن الله تعالى قد عل أَنهم لو بَقُوا أَحياءً حتى يَكْبَروا لعَمِلوا عَمَلَ الكفَّار، ويد عليه حديث عائشة، رضي الله عنها: قلت فذراريّ المشركين؟ قال: هم م آبائهم، قلت: بِلا عَملٍ، قال: الله أَعلم بما كانوا عاملين؛ وقال ابن المبار فيه: إِن كل مولود إِنما يُولَد على فِطرته التي وُلد عليها من السعاد والشقاوة وعلى ما قُدِّر له من كفر وإِيمان، فكلٌّ منهم عامِلٌ في الدني بالعمل المشاكل لفِطْرته وصائر في العاقبة إِلى ما فُطِر عليه، فم علامات الشقاوة للطفل أَن يُولَد بين مُشْرِكَين فيحْمِلانه على اعتقا دينهما ويُعَلِّمانه إِياه، أَو يموت قبل أَن يَعْقِل ويَصِف الدين فيُحْكَ له بحُكم والديه إِذ هو في حكم الشريعة تَبَعٌ لهما، وهذا فيه نظر لأَن رأَينا وعلمنا أَن ثَمَّ مَن ولد بين مُشْركَين وحملاه على اعتقاد دينهم وعَلَّماه، ثم جاءت له خاتمة من إِسلامه ودينه تَعُدُّه من جملة المسلمي الصالحين، وأَما الذي في حديث الشَّعْبي: أَنه أُتي بشراب مَعْمول فقيل: هو الذي فيه اللَّبن والعَسل والثَّلج.
مصطلحات عربية عامة
+
(أ)العملة
- يقصد بها الشكل القانوني للنقد المتداول ، وهي تشمل النقود المعدنية وأوراق البنكنوت ، وقديماً كان لفظ ( العملة ) يطلق على مختلف وسائل التبادل المتداولة يدا بيد, بما فيها الحجارة الكريمة وبعض السلع من مثل التبغ والسكر وغيرهما.
(ب)عملة
- تشير إلى النقد.
- المعمول به.
- كوسيلة للتجارة والتبادل في بلد ما.
- مصطلحات سياسية.
مصطلحات مالية
+
عملة
- سريان.
- وحدة نقدية إسمية يتمّ بواسطتها تقويم أصل من الأصول ودفع قيمته.
- سريان عقد ، في الإنجليزية، هي currency.
ترجمة العملة باللغة الإنجليزية
العملة
Currency
العملة في سياق الكلام
لا، سنه 30 عام فقط .و عمله لا يعرضه للمعادن الثقيلة أو البيئة
No. He's only 30 years old, and his job doesn't expose him to heavy metals or environmental
إن كان يمكنه أن يفعلها فنبقي نفس العاملين بنفس مقدار النقود
If he can work it so we keep the current staff for the same amount of money,
لم يكن هناك صدمة، لا عوامل مخاطرة أخذت تاريخها الطبي؟
There was no trauma. None of the risk factors. You took a history?
الأمر هو أنك تتحدث دائماً .في خطبك عن العمال
The thing is, you always go on in your speeches about the workers.
أريده أن يفعل كل ما بوسعه للحفاظ على عمله
I want him doing everything he can to protect his job.
مهما كان ذلك السم فهو يقوم بعمله و بسرعة
Whatever this toxin is, it's doing the job and fast.
اسمع، قلت أنه عليَّ طرد أحد العاملين لدي
Uh, listen, you said that I had to cut one of my people.
قد تود إحضار بعض عمال الصيانة للاستشارة
You might wanna call a couple of guys from maintenance in for a consult.
الحلمة؟ يجب أن تطرد أحد العاملين معك
Nipples? You need to get rid of one of your people.
كل ما فعل هو إنقاذ عمله ماذا؟
All he did was save his job. What?
و إنهاء عمله بالمستشفى حالاً
and terminate his employment at this hospital, effective immediately.
آسف، العاملون بالمستشفى فقط
Sorry, medical personnel only.
أفضل بكثير هذا سئ لأجل عمله
Much better. Too bad about his career.
حيث يقوم بعمله
where he will do his job.
قام بعمله صحيح
He did his job. Right.